مستقبل سليمان – النجم الساحلي (0-0): النجم يواصل نزيف النقاط

للقاء الخامس على التوالي لم يعرف فريق جوهرة الساحل طعم الانتصار بعد تعادله أمس خارج الديار

مع مستقبل سليمان و هو التعادل الثالث للفني الفرنسي روجي لومار.
أرضى هذا التعادل صاحب الأرض مستقبل سليمان إلا انه أكد تواصل نزيف النقاط لفريق جوهرة الساحل المطالب باستغلال نهاية مرحلة الذهاب و توقف نشاط البطولة لتعديل الأوتار و الظهور بوجه مغاير خلال مرحلة الإياب خاصة في سباق دور مجموعات رابطة الأبطال.
دون المأمول
لم يرتق حوار فض الشراكة على مستوى المركز قبل الأخير بين النجم الساحلي و مضيفه مستقبل سليمان في بدايته إلى المأمول بعد انحصار اللعب في منطقة وسط الميدان مع تقطع في اللعب و أخطاء بالجملة من الفريقين أثرت على جمالية اللعب و على عدد الفرص المتاحة للفريقين والتي غابت عنها الخطورة.
النجم يمسك بزمام الأمور
كان المستوى الفني اقل من متوسط من الفريقين مع استفاقة نسبية لفريق جوهرة الساحل الذي نجح تدريجيا في المسك بزمام الأمور و الاقتراب أكثر من شباك الحارس ياسين الرحيمي لتحمل أولى الفرص الجدية توقيع الطيب المزياني الذي لم يحسن في دق 21 استغلال موقعه المناسب لمنح فريقه الأسبقية لتتواصل المحاولات من النجم عبر الهجمات المركزة والتصويبات من خارج منطقة 18 متر إضافة إلى الكرات الثابتة لكن دون جديد يذكر على مستوى النتيجة أمام التمركز الدفاعي المحكم لمستقبل سليمان و يقظة الحارس ياسين الرحيمي و غياب التركيز و اللمسة الأخيرة.
تراجع النسق
محاولات بالجملة للنجم سجلها إثرها نسق الشوط الأول في دقائقه الـ 10 الأخيرة تراجعا ملحوظا رغم الأفضلية النسبية للنجم والتي لم تكن كافية للعودة إلى حجرات الملابس بالأسبقية لينتهي الشوط على نتيجة التعادل السلبي (0-0).
نسق بطيء
انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن نهاية الشوط الأول و بدايته نظرا للأداء المتواضع من الفرقين و تتالي الأخطاء من الجانبين على مستوى وسط الميدان مع تقطع كبير في اللعب دون تسجيل فرص جدية تذكر.
استفاقة المستقبل
تراجع أداء فريق جوهرة الساحل مقارنة بالشوط الأول دفع صاحب الأرض و الجماهير من البحث عن المباغتة واخذ الأسبقية بالاعتماد على الهجمات المركزة و خاصة السريعة بقيادة بن حمودة إلا أن التسرع في مناسبة وغياب التركيز في أخرى و خاصة يقظة الدفاع و الحارس علي الجمل حالت دون تجسيم بعض الفرص المتاحة.
النجم يعود إلى السيطرة
أفضلية نسبية لمستقبل سليمان على امتداد أكثر من 15 دق عاد إثرها النجم الذي تأثر بخروج قائد الفريق وصانع ألعابه ياسين الشيخاوي بداعي الإصابة للمسك بزمام الأمور و البحث عن التسجيل سواء عبر الهجمات المركزة آو المعاكسة كذلك الكرات الثابتة لكن دون جديد يذكر أمام الانتشار المحكم لدفاع المستقبل الذي نجح في غلق جميع الثغرات المؤدية لشباك حارسه لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل السلبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115