الشابي على صفيح ساخن: هيئة الرجاء ستجتمع في الساعات القادمة..إقالة منتظرة و32 ألف دولار تكلفة القطيعة

أكد عدة وسائل إعلام مغربية أن الهيئة المديرة الجديدة لنادي الرجاء البيضاوي المغربي قررت عقد اجتماع «طارئ» في الساعات القادمة مع الإطار الفني للفريق بقيادة المدرب التونسي

لسعد الشابي وأشارت ذات المصادر إلى أنه وستتم مناقشة إقالة المدرب التونسي من منصبه بسبب تراجع مستوى الرجاء البيضاوي في المباريات الأخيرة وتعادل الفريق الأخضر بهدف في كل مرمى في «الدربي البيضاوي» أمام غريمه الأزلي الوداد الرياضي لحساب الجولة العاشرة من البطولة المغربية.
وقد توج الشابي رفقة الرجاء خلال الموسم الماضي بلقبي كأس الكونفدرالية وكأس محمد السادس للأندية الأبطال منهيا المشوار المحلي في وصافة الدوري خلف الوداد ونجح الرجاء الرياضي في ضمان عبوره إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية هذا الموسم كما أن الفريق يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب العام برصيد 21 نقطة على بعد 5 نقاط من المتصدر الوداد الرياضي بعد مرور 10 جولات.
إقالة منتظرة
وكانت عدة تقارير صحفية مغربية أكدت على اتجاه أنيس محفوظ رئيس نادي الرجاء إلى إقالة المدرب التونسي لسعد جردة من على رأس العارضة الفنية للفريق الأول وحسب مصدر موثوق فإن أنيس محفوظ سيقدم على هذه الخطوة بعد التشاور مع بعض أعضاء الهيئة المديرة لفريق الرجاء لكن وحسب ذات المصادر توجد معارضة قوية من طرف بعض أعضاء الهيئة لقرار إقالة المدرب التونسي لسعد الشابي خاصة بعد إدارته الجيدة لمباراة الدربي أمام الوداد الرياضي.
وكان أنيس محفوظ قد أدلى بتصريح صحفي بعد نهاية مباراة الدربي أكد من خلاله على عدم رغبة الفريق في التخلي عن المدرب التونسي وهو ما يتنافى مع ما ينوي القيام به وتحدثت بعض المصادر الصحفية عن أن العقد الذي يربط نادي الرجاء الرياضي بالمدرب لسعد جردة الشابي يتضمن بندا يتوصل من خلاله المدرب التونسي براتب شهرين في حال قررت إدارة الخضر فسخ عقده وأوضحت التقارير الصحفية أن المبلغ الذي سيحصل عليه الشابي في حال قرر الفريق الأخضر الاستغناء عن خدماته هو 32 ألف دولار بما أنه يتقاضي 16 ألف دولار للإشارة لا زال عقد الشابي رفقة النسور ساري المفعول إلى غاية نهاية الموسم الجاري بعد أن تم تجديده بشكل تلقائي عقب تحقيقه للأهداف التي كانت مسطرة في عقده القديم.
الشابي يؤكد على أنه أقيل أكثر من مرة
رفض المدرب التونسي لسعد جردة الشابي الحديث عن موضوع رغبة الهيئة المديرة لفريق الرجاء البيضاوي في إقالته من تدريب فريق مدينة الدار البيضاء وفي رده على سؤال حول استمراره مدربا للرجاء ابتسم المدرب السابق لاتحاد المنستيري وقال: «لسعد الشابي تمت إقالته عشر مرات...أنا نخدم على روحي وعندي عهد على نفسي نحلل فلوسي عندي قلب ورب أحاول تطوير الكرة وأحاول تشريف بلدي تونس وكل المدربين التونسيين».
كما تحدث المدرب التونسي عن فريقه حاليا مؤكدا أنّه في انتظار فتح أبواب الميركاتو الشتوي من أجل تعزيز الفريق قائلا:»من هنا للميركاتو سنستقدم لاعبين أفارقة يفوقون مهارة اللاعب المغربي بأضعاف».
وكان المدرب التونسي قد امتدح أجانب الوداد حين قال: «أعطني لاعبي الوداد الأجانب وسأضمن لك أن الرجاء سيتحسن أكثر نحن الفريق الوحيد الذي يلعب بالمحليين لا نتوفر على لاعبين أجانب بالمستوى الذي تلعب فيه الرجاء وبمستوى دوري الأبطال».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115