في انتظار حسم قرار تمثيل المنتخب الوطني: هيثم حسن يواصل التألق مع ميرانديس الإسباني

ينتظر المنتخب التونسي لكرة القدم ضم لاعب نادي ميرانديس الإسباني هيثم حسن إلى صفوفه بشكل رسمي رغم صعوبة المنافسة مع الاتحاد المصري على هذا اللاعب

الذي يحمل الجنسية الفرنسية كذلك ولعب سابقا لمنتخب «الديوك» للشباب والناشئين وفي الأثناء تميز اللاعب المعار من نادي فياريال إلى ميرانديس الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثانية الإسباني بإحصائيات عالمية تعكس قيمته الفنية الكبيرة ومهاراته الجميلة رغم أنه لا يلعب باستمرار في التشكيلة الأساسية للفريق.
وكشف موقع «CIES» العالمي المتخصص في نشر الأرقام التي تخص أداء نجوم كرة القدم أن صاحب الـ19 سنة دخل قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم قاموا بمراوغة خلال الموسم الحالي بمعدل 7.45 مراوغات خلال 100 دقيقة من اللعب محققا نسبة نجاح في حركاته الفنية بـ62.3% ويحتل هيثم حسن المركز العاشر في هذا التصنيف الذي خص 33 بطولة حول العالم متفوقا على عدة نجوم كبار أولهم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي البرازيلي نيمار جونيور صاحب المركز الـ25 بـ6.28 مراوغات.

ويملك النجم الفرنسي لنادي وولفرهامبتون آداما تراوري المركز الأول في العالم بـ11.42 مراوغة ناجحة خلال كل 100 دقيقة فيما يخشى «نسور قرطاج» و»الفراعنة» أن تعقد هذه الأرقام مهمتهما في ضم الموهبة هيثم حسن.
وكانت عدة مصادر قد أكدت ذلك وعلى علم أن صاحب الجنسيات الفرنسية والمصرية والتونسية أعطى منذ فترة الموافقة على تمثيل منتخب «نسور قرطاج» لكنه اختار تأجيل انضمامه الرسمي إلى حين تقدم المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
واختار حسن التركيز حاليا على مسيرته مع الفريق الإسباني خاصة مع تجربته الجديدة مع نادي ميرانديس الإسباني بينما يسعى هيثم لاستغلال هذه الفترة من أجل إقناع المدير الفني الإسباني بإمكاناته وافتكاك مكانه في التشكيلة الأساسي.
وتفيد آخر التطورات بأن الاتحاد المصري دخل بقوة على المنافسة مع نظيره التونسي من أجل خطف لاعب الجناح الأيمن المهاري مقدما له امتيازات كبيرة على جميع المستويات ما يجعل التشويق يحيط بمستقبله الدولي في الفترة القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115