الترجي الرياضي _ نادي حمام الانف (2-0): الترجي يعود إلى الانتصارات و فريق بوقرنين يواصل نزيف النقاط

نجح الترجي امس في العودة إلي طريق الانتصارات بالاطاحة بفريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الانف لحساب الجولة الخامسة ذهاب من سباق البطولة.

بثنائية حملت توقيع علاء المرزوقي و حمدو الهوني.
هذا الانتصار هو الثالث للترجي الذي لم يعرف منذ انطلاق سباق البطولة طعم الهزيمة مقابل تواصل نزيف النقاط للعائد لاجواء الرابطة المحترفة الاولى نادي حمام الانف الذي لا زال يبحث عن اول ثلاث نقاط.

الترجي يسيطر
رغبة الترجي في تجاوز عثرة اللقاء الاخير امام.اتحاد بن قردان و العودة مجددا الى طريق الانتصار بعد تعادل لم يرض الجماهير دفع الفريق لدخول لقاء الامس بكل ثقله من اجل بلوغ شباك حارس فريق الضاخية الحنوبية علي القاسمي بفرض ضغط عال على دفاع نادي حمام الانف و البحث عن اخذ الاسبقية في توقيت مبكر لكن الهجمات المركزة ومحاولات المرور عبر الاروقة ومحور الدفاع عن طريق الهوني و و ايوالا و المرزوقي وتسديدلت بدران و كوليبالي غابت عنها الدقة الكافية لاحداث الفارق.

سلاخ الهجمات المعاكسة
هذا الضغط الهجومي لم يمنع نادي حمام الانف الذي اختار لعب ورقة الدفاع من البحث من وقت الى اخر على المباغتة عبر الهجمات المعاكسة السريعة التي حمل اخطرها توقيع زياد بن سالم في دق 16 لكن الاخير لم يستغل تواجده وجه لوجه مع الحارس معز بن شريفية بتسديدة غابت عنها الدقة.

ضغط متواصل
فرصة اولى لنادي حمام الانف لم تمنع الترجي من مواصلة ضغطه بمعاضدة متواصلة من لاعبي الرواق بن حميدة و الفادع و ثلاثي وسط الميدان بن رمضان و الشعلالي والايفواري كوليبالي مقابل عودة جميع لاعبي فريق الضاحية الجنوبية للدفاع الذي نجح في ان يكون صامدا الى غاية دق 32 حيث استغل المرزوقي الارتباك الحاصل على مستوى المحور ليغالطه بتسديدة قوية الحارس علي القاسمي و يمنح الترحي اسبقية مستحقة نظرا للسيطرة الكلية التي فرضها على مجريات اللعب.

حمام الانف يعجز على الرد
اسبقية انتظر اثرها الجميع ردة فعل قوية لفريق الضاحية الجنوبية الذي وجد نفسه من جديد مجبرا على الدفاع نظرا لتواصل الضغط من قبل هحوم الترجي الذي لم يستغل بعض الفرص المتاحة و التي كانت ابرزها لعلاء المرزوقي في دق 41 الا ان الاخير بحث على الجمالية ليفرط في فرصة العودة الى حجرات الملابس باسبقية مريحة في شوط انتهى بتقدم الترجي بهدف دون رد مع سيطرة كلية على مجريات اللعب.

إصرار على التسجيل
انطلاقة الشوط الثاني لم تكن مغايرة لما كان عليه الحال على امتداد الشوط الاول بما ان الضغط و السيطرة كانا للترجي الذي كان قريبا جدا من تحقيق هدفه الثاني في دق 46 بعد عملية فردية من الهوني و سلسلة من المراوغات تلتها تسديدة قوية تالق الحارس القاسمي في التصدي لها , ليتواصل ضغط الاحمر و الاصفر مقابل انكماش دفاعي لنادي حمام الانف لم يستمر كثيرا حيث كان للهوني ما اراد في دق 54 بتسديدة قوية استقرت في شباك القاسمي.

اريحية كبيرة
ثنائية منحت الترجي اريحية أكثر مع تركيز كبير على بناء الهجمة عبر التبادل السريع للكرة و التمريرات السريعة التي ازعجت فريق الضاحية الجنوبية و حتمت عليه عدم المجازفة بلعب الهجوم من احل تفادي قبول اهداف اضافية خاصة ان الانكماش الدفاعي لم يكن كافيا للحد من خطورة الخط الامامي في ظل تحركات الهوني و كوناتي بديل ايولا اضافة لتسديدات بن رمضان و الشعلالي الذي كان قريبا من الهدف الثالث لولى تالق الحارس علي القاسمي.

دفاع ضد هجوم
كانت السيطرة كلية مع محاولات بالجملة للترجي جعلت نهاية الحوار بعنوان هجوم ضد دفاع مع كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل للترجي الذي استطاع تجاوز عثرة اللقاء الاخير امام بن قردان و العودة بسرعة لطريق الانتصارات مقابل تواصل تعطل دفاع حمام الانف و عجزه على جمع النقاط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115