اتحاد تطاوين – اتحاد بن قردان (1 - 2): أول انتصار في الموسم للضيوف

خرج اتحاد بن قردان مستفيدا من منافسات الدفعة الأولى من الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد الفوز المستحق الذي حققه بثنائية لهدف أمام مضيفه

المتصدر اتحاد تطاوين، هدفا الفريق الضيف سجلهما كل من فخر الدين العوجي وعلية البريقي في الدقيقتين 14 و71 بينما ذلل الفارق حسام الواتي في الدقيقة 55 من ضربة جزاء لاتحاد تطاوين الذي انقاد الى الهزيمة الثانية الى حد الان وفرط في فوز كان سيمكنه من البقاء في صدارة الترتيب.. وأنهى المضيف المباراة منقوصا من أيوب التليلي بعد أن رفعت في وجهه البطاقة الحمراء لجمعه لإنذارين.

فرض اتحاد بن قردان سيطرة منذ الدقائق الأولى على مجريات المباراة وافتك وسط الميدان ونزل بكل ثقله الى الهجوم وتمكن مبكرا مع مطلع الدقيقة 14 من الامضاء على أول الأهداف عن طريق فخر الدين العوجي الذي عرف كيف يغالط بمجهود فردي الحارس زياد الغانمي ويستغل اللخبطة في دفاع اتحاد تطاوين كما يجب لفائدة فريقه الذي ظل طيلة 6 مباريات دون تسجيل وآخر أهدافه كانت في مباراة كأس «الكاف» أمام نادي الشرطة من النيجر بإمضاء اللاعب ذاته، الفريق المضيف أضاع في الدقائق الأولى فرصة سانحة للتسجيل بعد أن مرت تسديدة مؤمن الرحمان بجانب للمرمى بقليل على الرغم من انه كان في موقع سانح للتسجيل.

واصل اتحاد بن قردان بعد الهدف الأول الضغط بحثا عن ثاني يطمئن به أكثر على النتيجة وكان قريبا من ذلك في أكثر من مناسبة أبرزها في الدقيقة العشرون، الفريق الضيف كاد أن يسجل هدف من نيران صديقة بعد الخطأ الفادح الذي قام بها أمين بالأكحل وكاد أن يغالط حارس مرماه زياد الغانمي لولا ان التسديدة لم تكن مؤطرة كما يجب.

احتجاج وتوقف للعب
توقف اللعب خلال اللقاء لأكثر من خمس دقائق بعد الاحتجاج الذي قام به الجمهور الحاضر في المدارج تجاه الحكم الأول نضال لطف الذي اعتبروه منحازا للمنافس بعدم اعلانه عن ضربة جزاء وأكثر من مخالفة كانت موجودة على حسب تعبيرهم، الاحتجاج على صافرة نضال لطيف تم أيضا في وقت سابق منذ الاعلان عن تعيينات حكام الجولة الخامسة من ذهاب المرحلة الأولى من البطولة الحالية.

ضغط من المضيف
بحث اتحاد تطاوين عن فرصة تعديل الكفة وبدوره نزل الى الهجوم وقام بمحاولات خاصة عن طريق أمين بالأكحل وسند الخنيسي لكن ذلك لم يكن كافيا له للعودة خاصة في ظل التمركز الجيد لدفاع المنافس الذي أقفل كل المنافذ وأضطر الى تغيير مبكر بدخول وضاح الزايدي عوضا عن لسعد الجزيري الذي أصيب في شوط أول رفعت فيه البطاقة الصفراء في مناسبتين في وجه كل من اللاعب أيوب التليلي من جانب الضيوف ومدرب الفريق المضيف محمد علي معالج.

اجراءات قبل الشوط الثاني
قام الحكم الرئيسي نضال لطيف وقبل اعطاء ضربة البداية للشوط الثاني بإخلاء الملعب من كل الذين لم يتم تدوين أسمائهم على ورقة اللقاء تفاديا لإعادة سيناريو الفترة الأولى.

عودة من المضيف
دخل اتحاد تطاوين الشوط الثاني بوجه مغاير وفرض ألوانه منذ دقائقه الأولى وتمكن منذ الدقيقة 55 منه من تعديل الكفة عن طريق حسام الواتي من ضربة جزاء بعد خطأ ولمس كرة باليد من اللاعب شوقي بن خذر، ضربة الجزاء كانت السابعة التي يتم الاعلان عنها في بطولة الموسم الحالي والسادسة التي تنفذ بنجاح.

«البريقي» يعيد الأسبقية لفريقه
رغم النقص العددي بعد رفع البطاقة الحمراء في وجه أيوب التليلي بعد جمعه لانذارين إلا ان اتحاد بن قردان تمكن من العودة بعد تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عن طريق علية البريقي الذي سدد وسط الدفاع وغالط الحارس الغانمي، هدف تلته عدة محاولات خاصة من المضيف من أجل العودة في اللقاء والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية لكنه لم يقدر على ذلك سيما في ظل النقص العددي المسجل في صفوفه وبحسن تمركز دفاع المنافس الذي عرف كيف يعود بفوز هام من خارج القواعد في الأول في رصيده الى حد الان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115