بطولة الأكابر: الكلاسيكو قمة الجولة .. إثارة وتشويق في قاعتي المرسى والبجاوي

يتجدد الموعد عشية اليوم مع منافسات البطولة الوطنية من خلال إجراء منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من ذهاب المرحلة الأولى

التي ستتجه خلالها الأنظار بدرجة أولى الى مباراة القمة في الجولة الثانية التي ستجمع في الكلاسيكو الأول للموسم بين النجم و«السي اس اس»، هذه الجولة ستكون الاثارة حاضرة فيها في أكثر من مباراة في مقدمتهاالمباراة التي ستقام في قاعة المرسى بين مستقبل المكان والمولدية وأخرى في البجاوي سيباري فيها أبناء قليبية اتحاد النقل بينما يطارد خلالها رباعي أولى انتصارات الموسم الحالي.
يتحول النجم الساحلي اليوم الى صفاقس لخوض أول كلاسيكو في الموسم امام النادي الصفاقسي المتواجد في الوصافة باعتباره منقوصا من مباراة الجولة الرابعة، مباراة ستكون اختبارا أول للفريقين والطرف الذي سيخرج بنقاطها سيكسب خطوة أولى معنوية بعد فترة ماضية عانى فيها كلاهما من مشاكل على أكثر من مستوى أجبرتهما على التفريط في أكثر من لاعب ركيزة خاصة بالنسبة لـ»السي اس اس» الذي ينتظره نهائي «السوبر» امام الترجي وستقام مباراته يوم 11 نوفمبر الجاري.
استطاع الفريقان طيلة الفترة الماضية اعداد العدة وفقا لما هو متاح ولقاء اليوم يبقى هاما سواء من أجل صدارة المجموعة أو للمعنويات ونتيجته تعني الكثيرين للمدربين نور الدين حفيظ الذي قبل التحدي مجددا وطارق السماري الذي جدد التجربة مع النجم رغم معرفته بصعوبة المهمة.
لفك الشراكة في الوصافة مؤقتا
يكون اللقاء واعدا في الكلاسيكو في المجموعة الثانية وأيضا في المباراة التي ستجمع لحساب المجموعة الأولى بين مستقبل المرسى وضيفه مولدية بوسالم، مباراة سيكون عنوانها فك الشراكة في مركز الوصافة مؤقتا بما أن «القناوية» منقوصة من لقاء وينتظر أن ترقى الى مستوى الانتظارات باعتبار تقارب المستوى بين الطريفين.
تعثر مستقبل المرسى في لقاء وحيد الى حد الان كان أمام المتصدر الترجي الرياضي بينما انهزمت المولدية في مباراتين واليوم ستتحول الى الضاحية الشمالية بحثا عن ثلاث نقاط اخرى تنهي بها المرحلة الأولى كما يجب لكنها لن تكون في مهمة سهلة فمضيفها سيبحث من جانبه عن انتصار جديد والحفاظ قدر الامكان على سلسلة نتائجه الايجابية حتى تكون مهمة تجديد الموعد مع «البلاي» دون عناء في لقاءات العودة.
مباراة واعدة في البجاوي
ينهي الأولمبي القليبي ذهاب المرحلة الأولى بتنقل خارج القواعد حين يحل ضيفا في قاعة البجاوي على الأولمبي القليبي في لقاء سيكون عنوانه الانتصار من أجل الثبات في المركز الثالث بالنسبة للضيوف ومغادرة المركز الرابع بالنسبة للمضيف، اتحاد النقل الذي فرط في أكثر من مرة في فرصة التواجد في مرحلة التتويج ان استطاع اليوم تجاوز الأولمبي القليبي فان ذلك يبقى أفضل سيناريو له في البطولة الحالية التي لم يحقق فيها نتائج طيبة مثل كان الحال في الماضية.
تنقل صعب لـ»الهمهاما»
يكون نادي حمام الأنف في تنقل صعب خلال هذه الجولة حين يحل ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد في حوار الضاحيتين، «الهمهاما» لم تقدر الى حد الان على جني سوى نقطة وحيدة واليوم تنتظرها مهمة أخرى صعبة أمام السعيدية التي تتطلع الى ثاني تُعادل به نقاط المتعثر من مستقبل المرسى ومولدية بوسالم في المركز الثالث فهزيمة جديدة قد تزيد من تعقيد الامور وتحول عائقا بينها وبين بطاقة «البلاي أوف».
ثلاثي يطارد فوزه الأول ومهمة صعبة لاتصالات صفاقس
مازال الى حد هذه الجولة رباعي يطارد فوزه الأول فالى جانب نادي حمام الأنف يوجد أيضا فتح حمام الأغزاز ونادي تونس الجوية اللذان سيكونان في مواجهة مباشرة خلال هذه الجولة، الفوز في هذه المواجهة يبقى هاما للفريقين وسيكون له وزنه في مرحلة تفادي النزول ويمثل خطوة ايجابية لكليهما ففتح حمام الأغزاز ضمن البقاء بصعوبة في البطولة الماضية ويبحث عن تفادي تكرارا ذاك السيناريو ونادي تونس الجوية يمني النفس بأول انتصار ينعش حظوظه في بقية الموسم الحالي الذي قد يكون الأصعب ان ظل الأمر على حاله ولم يقدر على كسب النقاط التي يتوجب عليه كسبها خاصة في المواجهات المباشرة مع ثنائي أسفل الترتيب منافس اليوم وجمعية اتصالات صفاقس.
لئن تبقى الفرصة قائمة لتونس الجوية وحمام الأغزاز في التطلع الى الفوز فان الأمر سيكون مختلفا بالنسبة لجمعية اتصالات صفاقس التي ستكون في مهمة صعبة أمام المتصدر وحامل اللقب الترجي الرياضي، مباراة ينتظر ان يعود فريق باب سويقة بنقاطها كاملة كما جرت العادة عن جدارة واستحقاق ويواصل تربعه على المركز الأول دون خسارة أية شوط بحثا عن رقم مميز في الموسم الحالي الذي تفيد كل المؤشرات أنه سيكون المستفيد الأكبر منه.
برنامج الجولة الخامسة من ذهاب المرحلة الأول:
المجموعة الأولى:
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى – مولدية بوسالم (القراري وصويد)
قاعة سيدي بوسعيد س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – نادي حمام الأنف (الوافي وعز الدين)
قاعة البجاوي بصفاقس س 14:00:
جمعية اتصالات صفاقس – الترجي الرياضي (الحجام والنمسي)
المجموعة الثانية:
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – نادي تونس الجوية (ريدان والمسلماني)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – الاولمبي القليبي (النمسي والكوكي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (الكوكي – الحجام)

تذكير بالترتيب الى حد الان:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 12
2 – مستقبل المرسى 6 (-1)
3 – مولدية بوسالم 6
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 3 (-1)
5 – جمعية اتصالات صفاقس 2 (-1)
6 – نادي حمام الأنف 1 (-1)
المجموعة الثانية:
1 – النجم الساحلي 12
2 – النادي الصفاقسي 9 (-1)
3 – الأولمبي القليبي 6
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 3
5 – فتح حمام الأغزاز 0 (-1)
6 – نادي تونس الجوية -1 (-2)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115