النادي الإفريقي: مشاكل وسط الميدان تتواصل..»عبد الرزاق» خارج الخدمة و»العيفة» يؤكد «الفورمة»

تباينت الآراء والمواقف بعد ثاني الانتصارات التي حققها النادي الإفريقي في هذا الموسم أمام الأولمبي الباجي الذي كان الطرف الأفضل

طيلة المباراة وسيطر على لاعبي الإفريقي ليعلن هذا المعطى عن مواقف متباينة بين جماهير الأحمر والأبيض التي رأي شق منها أن الفائدة تكمن في تحقيق الانتصار خاصة في المرحلة الأولى من البطولة قبل الدخول في الرسميات المتمثلة في مرحلة التتويج فأن الأداء غير مطلوب مستعرضين ما عاشه الفريق عند إقالة المدرب الهولندي ادري كوستر.
في المقابل يرى الشق الآخر أن النسخة الحالية للنادي الإفريقي لم تقدم ما يطمئن منذ بداية الموسم و الأكثر من ذلك أن المجموعة ليست في احسن حالاتها لا اللاعبون القدامى ولا المنتدبون الجدد لهذا فإن غياب الأداء سينعكس على المباريات القادمة خاصة المرحلة الحاسمة لهذا فإن مراجعة الاختيارات التكتيكية والأسماء مطلوب قبل فوات الأوان.
وسيكون الفريق أمام امتحان جديد عشية الأحد القادم أمام متصدر المجموعة الاتحاد المنستيري في حوار سيكون مناسبة لتحسين الصورة التي ظهر بها الفريق عشية الخميس أمام الأولمبي الباجي.
اشكال العادة
لم يعد خافيا أن مشاكل تركيبة وسط الميدان تعزج الجميع في النادي الإفريقي حيث لم يجد المدرب منتصر الوحيشي التركيبة المثالية رغم التغييرات العديدة التي قام بها الإطار الفني منذ بداية الموسم وتجلّى أن وسط الميدان تركيبتة في الأضعف في نادي باب الجديد وهذا ما أكدته المواجهة الأخيرة في الشوط الأول او الثاني حيث خسر الأفارقة معركة وسط الميدان دفاعيا وهجوميا تكتيكيا وهذا ما أغضب المدرب منتصر الوحيشي التي أكدت مصادرنا أنه لام الجميع في حجرات الملابس وخاصة لاعبي وسط الميدان.
المؤكد أن غياب الغندري ترك فراغا كبير في الفريق خاصة وأن الإطار الفني وضعه كعنصر أساسي واللاعب الأهم وهذا ما أكدته التحضيرات وقد بعث عدم تأهيله أوراق الوحيشي الذي بات مطالبا بإيجاد حلول إلى حين الميركاتو الشتوي أو في صورة وصول اخبار سعيدة من أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم تعلن تأهيل نادر الغندري رسميا.
ما زاد في إثبات الخلل في وسط الميدان هو تركيبة الهجوم حيث لم يقدم الرباعي المتكون من الشماخي وبلحوسيني والعبيدي وخليفة ما يساعد تركيبة وسط الميدان خاصة مع غياب الفورمة عن الرباعي الهجومي ليبقي السؤال المطروح متى يتعافي وسط ميدان الإفريقي ويعود لنجاعته.
ظهور محترم
منذ الشطر الثاني للموسم الماضي أعلن بلال العيفة عن بداية عودة الفورمة التي جعلته في وقت سابق أحد أفضل المدافعين في البطولة التونسية حيث قدم مستويات متميزة جعلته محل إشادة من جماهير الأحمر والأبيض التي أكدت أن العيفة أخذ يسترجع مؤهلاته الفنية خاصة بعد العمل البدني الكبير الذي قام به وجعله يفقد الكثير من الوزن.
مباراة الأولمبي الباجي أكدت أن العيفة يمر بفورمة مميزة حيث كان أفضل لاعب في الإفريقي ويمكن الحديث عن أنّه أفضل لاعب في اللقاء خاصة بعد أن تألق دفاعا وكان صمام الأمان كما أنه قاد زملاءه بشكل إيجابي جعله يؤكد أنه قائد في الملاعب ولم يتوقف تألق العيفة عن الجانب الدفاعي بما أنه كان وراء عملية ضربة الجزاء التي حسمت المواجهة بتمريرة لصابر خليفة بعد عمل فردي ليترجمها بنفسه إلى هدف الانتصار وقد تفاعل الجمهور مع مردود العيفة بعد عودة المدافع إلى سلف إشعاعه.
على صعيد أخر سيكون العيفة جاهزا لمواجهة الأحد رغم الإصابة التي تعرض إليها.
غياب مؤكد
خسر النادي الإفريقي خدمات ظهيره الأيسر غازي عبد الرزاق الذي غادر الملعب في الدقيقة 34 متأثرا بإصابة عضلية ستحرمه من المشاركة مبدئيا في التنقل إلى المنستير الأحد القادم حيث من المنتظر أن يخضع إلى كشوفات طبية ستعلن مدة غيابه عن الملاعب وبذلك سيكون على المدرب الوحيشي لعب ورقة الظهير الأيسر الجزائري نبيل لعمارة رغم عدم جاهزيته البدنية اثر عودته من الإصابة.
المتابع لبداية الموسم يلاحظ أن الإصابات بدأت تلاحق الظهير الأيسر عبد الرزاق الذي خرج من الحسابات في لقاء النجم الساحلي في الشوط الثاني كما أنه لم يكمل مواجهة مستقبل سليمان الأخيرة وخرج في الشوط الأول لمباراة الجولة الرابعة لتزداد متاعب الوحيشي في الجهة اليسرى خاصة مع نقص جاهزية لعمارة والتردد بخصوص لعب ورقة زغادة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115