يهم الجامعة: الوزارة تجمد نشاط «الفالح» و«بن طالب» رئيس مؤقت

قررت التفقدية العامة التابعة لوزارة الشباب والرياضة تجميد نشاط فراس الفالح رئيس الجامعة الى أجل غير مسمى بسبب سوء التصرف المالي

والإداري وذلك فقا للمراسلة الرسمية الصادرة عن الوزارة التي وصلت الى المعني بالأمر، وسيتولى رئاسة الجامعة خلال الفترة الحالية والى حين البت في الملف نائب الرئيس محسن بن طالب.
سبق لوزارة الشباب والرياضة ان أعادت في فيفري الماضي فتح ملف الجامعة بعد البيان الصادر عن اللجنة الأولمبية الذي تحدث عن وضع حد لنشاط رئيسها فراس الفالح على خلفية ما قال أنها تجاوزات مالية وإدارية وتسييرية خطيرة وتقرر طلب تقرير من هيئة الرقابة العامة للمالية بخصوص الملف محل النزاع وهو تحديدا تنظيم البطولة العربية للأندية البطلة التي أقيمت في بلادنا في 2018 التي تم الحديث عن اقامتها عبر عقود ووثائق غير قانونية وغير متطابقة وتقريرا اخر بخصوص كامل المدة النيابية لفراس الفالح على رأس الجامعة، الملف تعهد به القضاء ومازال الى حد الان لم يصدر في شأنه أي قرار نهائي.
ترك كمال دقيش ملف جامعة الكرة الطائرة على طاولة سهام العيادي الوزيرة التي تم اعفاؤها من مهامها واليوم عاد وقرر تطبيق الاجراءات القانونية الى حين الحسم فيه من قبل السلط القضائية، ملف سوء التصرف تم اعادة فتحه على هامش الجلسة العامة الانتخابية الأخيرة للجامعة التي طالبت اللجنة الأولمبية بتأجيلها وهو ما اعتبرته الجامعة مس من استقلالية القرارات الخاصة بها ونظمت انتخاباتها في الوقت الذي حددته وعرفت اعادة انتخاب «الفالح» لمدة نيابية جديدة.
«الفالح» يؤكد ثقته في القضاء
أكد فراس الفالح رئيس الجامعة الذي تم تجميد نشاطه خلال حديثه لـ»المغرب» أن الملف تعهد به القضاء خلال الفترة الماضية وأن وزارة شؤون الشباب والرياضة كان بإمكانها الانتظار الى حين صدور قرار نهائي منه وحتى تتضح الأمور للعموم، الفالح بين أيضا أن كافة الوثائق موجودة ويمكن التثبت ان كان هناك وجود لسوء تصرف مالي وإداري من عدمه وأنه لن يقوم بأي طعن ولن يعرقل سير الجامعة التي عرفت أفضل النتائج مع المكتب الجامعي الحالي وان ثقته كبيرة في القضاء على حد قوله.
بين فراس الفالح أن الاتحاد العربي سبق أن قدم تقريرا حول ملف البطولة العربية الخاصة بنسخة 2018 وهو اليوم متوفر على ذمة القضاء مشددا على أن قرار تجميد النشاط لا يعني ثبوت التهمة الموجهة اليه.
أكد «الفالح» أن ما عرفته الجامعة والمنتخب على حد السواء من نتائج ايجابية لا يمكن أن تكون نتاج سوء تصرف وانما هو العكس مبينا أن القضاء سيكون الفيصل في هذا الملف.. جدير بالذكر أن نهائي «السوبر» الخاص بموسم (2020 – 2021) سيقام في الموعد الذي تم تحديده سابقا وهو 11 نوفمبر الجاري حفاظا على سير الجامعة والروزنامة الخاصة بالموسم الحالي على حد السواء باعتبار أن أي تأجيل سيكون على حساب منتخب الأكابر بدرجة أولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115