في أفضل بداية موسم له: «الخزري» أكثر لاعب تأثيرا في «الليغ 1»..أرقام إيجابية بالجملة و«بشكتاش» يواصل مطاردته له

يقدم قائد المنتخب الوطني لكرة القدم وهبي الخزري أحد أفضل مواسمه الاحترافية رغم الوضعية الصعبة التي يعيشها في البطولة الفرنسية فريقه سانت إتيان

منذ بداية هذا الموسم إلا أن الأرقام التي يحققها حامل القميص «رقم 10» جعلته محور الأخبار في الدوري الفرنسي أو في دوريات القارة العجوز خاصة بعد الهدف الرائع الذي سجله في نهاية الأسبوع الماضي والذي جعله يدخل تاريخ البطولة الفرنسية لكونه سجل أبعد هدف منذ بداية البطولة الفرنسية.
وقد فرض الدولي التونسي نفسه بقوة في الأيام القليلة الماضية خاصة بعد التقارير القادمة من الدوري الفرنسي بكونه أحد اللاعبين المؤثرين منذ بداية سباق البطولة في هذا الموسم بالإضافة إلى الخطوة التي اتخذتها الرابطة الفرنسية لكرة القدم بحجب الهدف الذي سجله وهبي الخزري لتعلن هذه الخطوة الغضب في فرنسا وتؤكد المعطيات أن قائد «نسور قرطاج» بات محور الأخبار والأرقام.
ومن المنتظر أن تعرف القيمة التسويقية لدولي المنتخب الارتفاع قبل نهاية السنة الحالية خاصة مع المردود الكبير الذي يقدمه مع ناديه او مع المنتخب الوطني وتبلغ القيمة التسويقية لوهبي الخزري حاليا 4.5 مليون يورو بعد أن كانت في 2018 في حدود 10 ملايين يورو.
اللاعب الأكثر تأثيرا في «الليغ 1»
نشر الموقع الرسمي للدوري الفرنسي إحصائية أكد من خلالها أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري يعتبر اللاعب الأكثر تأثيرا في الدوري الفرنسي منذ بداية الموسم حيث سجل 7 من جملة 12 هدفا سجلها فريقه أي بنسبة 58% متفوقا على جوناثان دافيد مهاجم ليل الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 8 أهداف مساهما بنسبة 53% عن أهداف فريقه في الموسم الحالي وخطف الخزري الأضواء من الجميع في الفترة الحالية عبر تسجيله هدفا عن بعد 68 مترا ضد فريق ماتز يعتبر الهدف الأبعد في تاريخ الدوري الفرنسي ليحطم رقم مواطنه صابر خليفة الذي تواصل لثماني سنوات.
وحقق صاحب الـ 30 عاما البداية الأفضل له في مسيرته على الإطلاق حيث سجل في أول 12 جولة 7 أهداف متفوقا على رقمه في موسم 2019-2018 عندما سجل 6 أهداف في الجولات الـ 12 الأولى في الموسم.
أرقام مميزة
تعد لغة الأرقام أكثر اللغات التي يصدقها الجميع سواء الإيجابية أو السلبية وأرقام وهبي الخزري في هذا الموسم تؤكد بداية الموسم المميزة التي يقدمها حامل القميص «رقم 10» وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فإن هدف وهبي الخزري جاء من تسديدة من مسافة 68 مترا وهو أبعد هدف تم تسجيله في الدوري الفرنسي منذ أن بدأ الموقع المذكور في جمع البيانات ليحطم الخزري الرقم القياسي السابق.
وبات الخزري صاحب الهدف الأسرع في الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الأخيرة تحديدا منذ جانفي 2017 عندما سجل «فالينتين فادا» هدفا بعد 14 ثانية في شباك فريق تولوز حيث نجح الدولي التونسي في افتتاح النتيجة سريعا بما أنه احتاج إلى 19 ثانية فقط حتى يمنح فريقه التقدم وذلك خلال مباراة فريقه سانت إتيان أمام لانس يوم 15 أوت لحساب الجولة الثانية للبطولة الفرنسية ووفقا لشبكة «أوبتا» بات الخزري اللاعب الإفريقي صاحب الهدف الأسرع في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي «الليغ 1».
أظهرت إحصائية نشرها الموقع الرسمي لرابطة الدوري الفرنسي تفوق وهبي الخرزي على جميع لاعبي المسابقة في مقدمتهم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي ثنائي باريس سان جيرمان من حيث نسبة النجاح في التسجيل من علامة الجزاء بوصول الخزري إلى 15 ركلة جزاء متتالية نجح في تحويلها إلى الشباك في منافسات البطولة الفرنسية وعلى مدار 4 مواسم متتالية لم يهدر مهاجم سان إتيان أي ركلة جزاء في الدوري الفرنسي وتعود ركلته المهدورة الأخيرة إلى تاريخ 16 ديسمبر 2017 حينما كان يلعب بقميص فريقه السابق ستاد رين.
ويعد الخزري القناص رقم 1 في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة حيث حول الخزري مخالفة حرة إلى شباك أنجيه وذلك لحساب الجولة الـ 11 للبطولة الفرنسية وسجل اللاعب التونسي هدفه الثامن من ركلة حرة مباشرة في الدوري الفرنسي وهو يملك الرقم الأفضل من هذه الناحية إلى جانب النجم السابق لباريس سان جيرمان والحالي لميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش.
بشكتاش ينتظر
يتألق وهبي الخزري بشكل كبير مع نادي سانت إتيان هذا الموسم إذ يعرف بداية رائعة في الدوري الفرنسي بتسجيله 7 أهداف لكن ذلك لم يساعد فريقه على تجاوز وضعه الصعب في الترتيب ورغم أن الخزري يعتبر النجم الأول لسانت إتيان دون منازع إلا أن استمراره مع الفريق مشكوك فيه الشكوك بما أن عقده سينتهي خلال شهر جوان المقبل ولم تتقدم إدارة النادي إلى حد الآن بمقترح لتجديد العقد مع اللاعب التونسي.
وتسعى عدة أندية أوروبية إلى استغلال الفرصة ومنها نادي بشكتاش التركي الذي عرض على الخزري توقيع العقد المبدئي خلال شهر جانفي المقبل مما يسمح له بالانضمام إلى النادي خلال فصل الصيف في صفقة انتقال حر أي بعد نهاية تجربته مع سانت إتيان.
وأضافت عدة مصادر أن بشكتاش أوفد مبعوثيه إلى تونس للتحدث مع الخزري بعد المباراة التي جمعت «نسور قرطاج» مع موريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم وأبدى اللاعب تركيزه التام على مسيرته مع سانت إتيان وترك مهمة متابعة العروض لوكيل أعماله وإذا أراد سانت إتيان تحقيق أرباح مادية من صفقة انتقال الخزري إلى أي ناد آخر فعليه بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي ويبدو أن هذه الفرضية غير مطروحة في الوقت الحالي بما أن الفريق يعول كثيرا على وهبي الخزري من أجل الخروج من المرتبة الأخيرة لترتيب الدوري الفرنسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115