البطولة العربية للسيدات: الافريقي يواجه نادي الأبيار من أجل ثالث الألقاب

حجز فريق كبريات النادي الإفريقي مقعدا في نهائي النسخة الـ 36 من البطولة العربية للأندية للسيدات التي تختتم اليوم منافساتها

في الحمامات بعد تغلبه عشية أمس على الزهراء الرياضية بفارق هدف وحيد (20 – 19) بعد أن انهى الشوط الأول متقدما على نتيجة (11 – 9)، الافريقي سيلاقي اليوم في النهائي الذي تنطلق منافساته بداية من الثالثة بعد الظهر نادي الأبيار الجزائري الذي تجاوز في المربع الذهبي فريق بومرداس بنتيجة (22 – 20).
سيجدد النادي الإفريقي الموعد مع نهائي البطولة العربية للأندية البطلة وسيراهن اليوم على ثالث التتويجات في تاريخه بعد بطولة أولى جناها في المسابقة ذاتها في نسخة 2014 التي دارت في المهدية وثانية رفعها خلال البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي نظمتها جمعية الحمامات في 2017، فريق باب الجديد عرف كيف يتجاوز مجددا نادي الزهراء الرياضية الذي توج على حسابه منذ أيام بلقب الكأس وأضافها الى البطولة التي حصدها أمام أمل الرجيش.
اكتفى النادي الافريقي بالتعادل (26 – 26) في المواجهة الأولى مع الزهراء الرياضية لكنه عرف كيف يفوز في الثانية ويحقق الأهم بفضل تألق جل العناصر خاصة اشراف بن عبد الله في حراسة المرمى ورغم محاولة منافسه العودة في أكثر من مرة وتعديل الكفة (17 – 17) قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء وأخذ الأسبقية (17 – 18) في الدقيقة 26 من شوطه الأول بفضل المردود الممتاز للهدافة فدوى عويج وأيضا مروى الذوادي.
مهمة صعبة في الانتظار
سيجدد النادي الافريقي المواجهة مع الأبيار الجزائري بعد اولى جمعت بينهما في الدور الأول تعثر فيها بفارق أربعة أهداف (20 – 24)، مهمة فريق باب الجديد ستكون صعبة في هذا النهائي لكنه سيراهن على حظوظه من أجل لقب ثالث يضيفه الى حصيلته المميزة ويكون أول ألقاب الموسم الذي يتطلع فيه الى تحقيق ما هو أفضل.
من أجل المركز الثالث
قدمت الزهراء الرياضية بطولة عربية من أعلى مستوى وأنهت الدور الأول في مركز الوصافة بعد هزيمة وحيدة أمام نادي الأبيار وكانت قريبة من النهائي لولا بعض الأخطاء واليوم ستراهن على مرتبة ثالثة أمام نادي فتيات بومرداس الذي سبق أن تجاوزته دون عناء في الدور الأول بنتيجة (30 – 25) وهذه البطولة العربية والخطوة التاريخية ستكون انطلاقة نحو الأفضل لهذا الفريق الشاب الذي سيكون منافسا جديا على مختلف التتويجات خاصة محليا.
نتيجتا المربع الذهبي:
النادي الافريقي – الزهراء الرياضية (20 - 19)
بومرداس الجزائري – الأبيار الجزائري (20 - 22)
برنامج النهائي:
اليوم قاعة الحمامات س 15:00:
النادي الافريقي – الأبيار الجزائري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115