النادي الإفريقي: «حسن» محل إشادة وتركيبة وسط الميدان تشغل «الوحيشي»

حقق النادي الإفريقي أول انتصار له في الموسم من بوابة الجولة الثالثة حين فاز على مضيفه مستقبل سليمان بهدف يتيم امن انتصارا

معنويا هاما لزملاء العيفة الذين رفعوا رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الثانية ليصحح الأفارقة الخطوات بعد الانتقادات الكبيرة التي عرفتها المجموعة وفي مقدمتها المدرب منتصر الوحيشي الذي وجد في بدلائه طوق النجاة من أجل تحقيق النقاط خاصة بعد شوط أول سلبي.
الشوط الأول واصل فيه زملاء العبيدي عزف النشاز وكأنهم خارج الخدمة وهو ما فرض على المدرب تعديل الأوتار بلعب أوراق عديدة جاء من أقدامها الانتصار والحديث هنا عن الثلاثي بلحوسيني ولعمارة والطاوس حيث استغل الأخير عملا فنيا للثنائي الجزائري ليسكن الكرة في الشباك ويهدي الأفارقة الانتصار الأول في الموسم ليقلص من الضغط الرهيب الذي عاشته المجموعة طيلة هذا الأسبوع.
وسيجدد الإفريقي استقباله لمنافسه على أرضية أولمبي رادس الخميس القادم حين يستضيف الأولمبي الباجي في حوار يطمح فيه نادي باب الجديد تأكيد انتصار الأحد ومزيد الارتقاء في الترتيب فيما تأمل جماهيره في أن تكون حاضرة في المدرجات.
تألق لافت
رافق تعاقد النادي الإفريقي مع الحارس الدولي معز حسن عدة انتقادات زادت بعد الظهور المحتشم للفريق في الجولتين الماضيتين رغم المردود المحترم الذي قدمه حامي عرين الإفريقي الجديد الذي كان رده على الملاعب أنه أحد الصفقات المهمة الأحمر والأبيض خاصة بعد تألقه بشكل لافت في لقاء الجولة الثالثة حين ساهم في الانتصار المحقق بفضل تصدياته الحاسمة والمؤثرة سواء في الشوط الأول أو خاصة في الشوط الثاني.
تألق حسن جعله محل إشادة من جماهير الإفريقي وزملائه خاصة أن الشوط الأول عرف كرتين فقط لمستقبل سليمان تألق في صدهما حارس الإفريقي ليبقي على حظوظ فريقه و في الشوط الثاني صنع مستقبل سليمان الخطورة لكنه وجد معز حسن في يومه في فرصة قبل الهدف فيما كان أنقذ للكرة في أخر دقائق المباراة.
المؤكد أن معز حسن كسب النقاط في الجولات الماضية وزاد في تأكيدها في حوار مستقبل سليمان حتى أن عددا من الجماهير التي شككت في قدومه اثنت على ما يقدمه حامي عرين الأحمر والأبيض الجديد.
تجارب متواصلة
منذ بداية الموسم لم يخف مدرب الإفريقي منتصر الوحيشي عدم رضاه عن تركيبة وسط الميدان خاصة بعد تأكد خروج نادر الغندري من الحسابات لتزيد مباراة مستقبل سليمان في حيرة مدرب الأحمر والأبيض الذي واصل تجاربه على هذا الخط إلا أنه لم يصل بعد إلى التركيبة المثالية من الناحية الدفاعية أو الهجومية حيث لم يقدم الثلاثي صابو والقصاب والعبيدي المنتظر منهم ما جعله يغير التركيبة وحتى المردود المحترم الذي قدمه لاري العزوني لم يخف النقائص التي يعرفها خط وسط الميدان الإفريقي.
ولئن أعلن حوار الجولة الماضية عن حل هجومي في وسط الميدان تمثل في لعب ورقة الجزائري إيهاب بلحوسيني خلاف المهاجمين في ظل تمريراته المميزة إلا أن حلقة الربط بين الهجوم والدفاع ستظل عائق في ظل المردود المحتشم لكل من العبيدي وصابو والقصاب منذ بداية الموسم والأكيد أن تجارب وسط ميدان الإفريقي ستتواصل إلى غاية ادارك التركيبة المثالية لأهم خطوط الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115