بطولة الأكابر: اختبار جدي للأولمبي القليبي وخماسي يطارد أولى نقاط الموسم

تتواصل منافسات البطولة الوطنية للأكابر وستجرى اليوم مباريات الجولة الثالثة ذهابا من المرحلة الأولى ويكون فيها الأولمبي القليبي

في اختبار جدي ومهمة صعبة حين يحل ضيفا في صفاقس على نادي المكان بينما سيبحث خلالها خماسي عن أولى نقاط الموسم، المهمة ستكون صعبة للمولدية أمام حامل اللقب واللقاء ينتظر أن يكون واعدا في دربي الضاحية الشمالية بين السعيدية ومضيفها «القناوية».
يكون الأولمبي القليبي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على النادي الصفاقسي متصدر المجموعة الثانية الى حد الان باقتدار، الفريق الضيف الذي خرج بأول نقاط الموسم خلال الجولة الماضية دون عناء بعد غياب نادي تونس الجوية عن اللقاء والذي تعثر في المباراة الافتتاحية أمام النجم ستكون مهامه صعبة في هذا اللقاء فـ»السي اس اس» صعب المراس على ميدانه وأظهر أنه جاهز كالعادة للدفاع عن حظوظه رغم خسارته لخدمات عناصر بارزة واليوم ينتظر ان يؤكد ويحافظ على موقعه الذي يتطلع فريق جوهرة الساحل لمواصلة التواجد فيه سيما أن الفوز سيكون من نصيبه في هذه الجولة.
يباري النجم الساحلي اليوم نادي تونس الجوية في لقاء موازين القوى فيه متباينة وينتظر ان يضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده يؤكد بها بدايته الموفقة في انتظار عثرة أو خسارة منافسه المباشر «السي اس اس» في قاعته حتى ينفرد بالصدارة، نادي تونس الجوية يخوض أصعب موسم له ولم يتمكن من التحول الى قليبية في الجولة الماضية وان استطاع ضمان البقاء في البطولة الحالية فان الأمر سيكون انجازا في حد ذاته للمجموعة التي غادرها أكثر من لاعب بسبب المشاكل الموجودة التي سيظل الفريق يعاني من تبعاتها أيضا خلال المواسم القادمة خاصة ان لم تكن هناك حلول جذرية.
من أجل أول نقاط الموسم
يتطلع نادي تونس الجوية الى اول النقاط أمام النجم رغم صعوبة المهمة وهذا ما سيبحث عنه أيضا اتحاد النقل الصفاقسي في المواجهة المباشرة التي ستجمعه بفتح حمام الأغزاز، الفريقان تعثرا في المواجهتين السابقتين وكل طرف سيبحث اليوم عن الفوز من أجل مغادرة المركز قبل الأخير والشروع في حصد أكبر عدد ممكن من النقاط مؤكد سيكون له وزنه في باقي المشوار سواء بالنسبة لضمان البقاء أو بطاقة «البلاي أوف» المعني بها ثلاثي من كل مجموعة واتحاد النقل ان حقق الاستفاقة واستطاع اعادة سيناريو الموسم الماضي فانه سيقدر على الخروج ببطاقة مرحلة التتويج التي يراهن عليها الأولمبي القليبي لبطولة اضافية.
تكون المواجهة مباشرة أيضا خلال هذه الجولة بين جمعية اتصالات صفاقس ونادي حمام الأنف من أجل فك الشراكة في المركز الأخير الذي يتقاسمانه في المجموعة الأولى برصيد خال من النقاط، المباراة ستكون واعدة بين الفريق والفائز في لقاء اليوم سيتمكن من مغادرة قاع الترتيب ولم لا التواجد في المركزين الثالث أو الرابع.
مهمة صعبة للمولدية
تداركت مولدية بوسالم عثرة اللقاء الافتتاحي واهتدت الى أول فوز واليوم ستكون في مهمة صعبة حين تستضيف حامل اللقب والمتصدر لترتيب المجموعة الأولى الترجي الرياضي، المولدية ستدافع عن حظوظها أمام منافس لن يرضيه سوى الفوز في هذا اللقاء دون إضاعة أية نقطة وبإستحقاق لمواصلة الثبات في موقعه فالترجي سيراهن خلال هذا الموسم عن كل التتويجات الممكنة سواء في البطولة أو خارجها فهو أفضل الفرق على كل المستويات.
يكون فريق باب سويقة في مهمة في المتناول وينتظر ان يضيف ثلاث نقاط أخرى الى رصيده باعتبار قيمة المجموعة التي يضمها في صفوفه والقادرة على تجاوز كافة منافسي البطولة الوطنية دون استثناء في الموسم الحالي خصوصا.
دربي واعد في الضاحية الشمالية
يكون اللقاء واعدا في دربي الضاحية الشمالية الذي ستنزل فيه سعيدية سيدي بوسعيد ضيفة على مستقبل المرسى، مباراة ستكون مثيرة باعتبار تقارب موازين القوى بين الفريقين وسيكون عنوانها فك الشراكة في وصافة الترتيب التي يتقاسمانها بالرصيد ذاته ثلاث نقاط صحبة المولدية.
سيخرج الفائز من هذا اللقاء مستفيدا وسيشدد الملاحقة على الترجي في الصدارة بما أن المولدية في مهمة صعبة وسيزيد من حظوظه في التطلع الى بطاقة مرحلة التتويج مبكرا، السعيدية خاضت لقاء وحيد بعد تأجيل مباراتها مع جمعية اتصالات صفاقس الأسبوع الماضي وان فازت في دربي الأجوار فان ذلك سيكون أفضل سيناريو لها في موسم تتطلع فيه الى تحقيق نتائج طيبة بعد بطولة ماضية لم يكن فيها المستوى مثل ما هو مطلوب.
برنامج الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب:
المجموعة الأولى:
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – سعيدية سيدي بوسعيد (النمسي وعز الدين)
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – الترجي الرياضي (ريدان والمسلماني)
قاعة البجاوي س 18:00:
جمعية اتصالات صفاقس – نادي حمام الأنف (الكوكي وبن مجدوبة)
المجموعة الثانية:
قاعة الدخلاوي س 16:00:
نادي تونس الجوية – النجم الساحلي (الصويد والقراري)
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – اتحاد النقل الصفاقسي (الحيدري والريحاني)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
النادي الصفاقسي – الأولمبي القليبي (الكوكي وبن مجدوبة)
تذكير بالترتيب:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 6
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 3
3 – مستقبل المرسى 3
4 – مولدية بوسالم 3
5 – جمعية اتصالات صفاقس 0
6 – نادي حمام الأنف 0
المجموعة الثانية:
1 – النادي الصفاقسي 6
2 – النجم الساحلي 6
3 – الأولمبي القليبي 3
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 0
5 – فتح حمام الأغزاز 0
6 – نادي تونس الجوية -1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115