كرة اليد: اليوم نهائي كأس الأكابر بقفصة... هل يتوج طموح جمال أم ينقذ الإفريقي الموسم؟

هل يتمكن النادي الإفريقي من انقاذ الموسم والحفاظ على اللقب أم يواصل نادي جمال عزف نتائجه الإيجابية ويتوج هذا الموسم الإستثناء بأول لقب في تاريخه؟ سؤال ينتظر إجابة في مباراة اليوم التي ستجمع بين الفريقين في قاعة قفصة انطلاقا من الخامسة مساء.
وسيبحث نادي جمال اليوم

عن إنجاز تاريخي يضيفه إلى إنجازات هذا الموسم الذي أنهى خلاله مشوار البطولة في المركز الخامس في أول موسم يخوضه في صفوف فرق النخبة وبلغ خلاله نهائي الكأس على حساب نسر طبلبة في خطوة سابقة سيحفظها التاريخ لهذا الفريق الشاب الذي عرف كيف يجاري نسق هذا الموسم ويجلب الإهتمام والإحترام من كل الملاحظين بقيادة مدربه الشاب هيكل محمود الذي سيكون هذا النهائي أيضا هو الأول في مسيرته كمدرب.
ويتطلع نادي جمال اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام النادي الإفريقي صاحب الخبرة وصاحب الـ18 تاجا في سباق الكأس والذي سيدخل مباراة اليوم هو من أجل هدف وحيد العودة باللقب 19 في تاريخه وتعويض الخسارة المرّة في سباق البطولة التي أضاع تاجها في اخر لحظات الموسم أمام الجار الترجي الرياضي.

تذمر وأبسط الأساسيات غير متوفرة
أكد مصدر مسؤول من نادي جمال لـ«المغرب» أن الفريق يواجه عدة صعوبات في تحضيراته لموعد اليوم بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل القاعة والرطوبة وغياب المكيف إضافة إلى عدم وجود ماء معدني للشراب بنزل الإقامة وهو الأمر الذي اضطرت الهيئة المديرة إلى التكفل به وفقا لما أكده المصدر ذاته.

ثلاثي يلتحق ورباعي يتغيب
وقد عرف وفد نادي جمال أمس التحاق الثلاثي منير الدويري وفاخر الواد ومحمد صخر الذين كانوا قد تخلفوا عن رحلة الفريق بسبب التزاماتهم الدراسية بينما سيغيب في المقابل كل من محمد سلامة ووسيم الكحولي لاختيارات فنية وسفيان فرج الله وعلي عياش بسبب الإصابة.

اخر مباراة لـ«الزوابي»
ستكون مباراة النهائي اليوم اخر لقاء يخوضه المدرب حافظ الزوابي مع النادي الإفريقي باعتباره سيكون على ذمة المنتخب انطلاقا من أول تربص تحضيري للأولمبياد بداية من 13 جوان القادم.

منح الفوز في الموعد
سيكون في انتظار لاعبي النادي الإفريقي منحة خاصة في صورة العودة من قفصة بتاج الكأس بعد الوعد الذي تلقوه من رئيس النادي سليم الرياحي اثر فوزهم في المربع الذهبي بمباراة الدربي على حساب الجار الترجي الرياضي.

مواجهة قبل المواجهة:

حافظ الزوابي (مدرب النادي الإفريقي):
ممنوع التفريط في الكأس
وتحدث أيضا لـ«المغرب» حافظ الزوابي عن مباراة النهائي التي ستجمع فريقه بنادي جمال قائلا:«سيكون هذا اللقاء اخر مباراة لي مع النادي الإفريقي الذي كنت قد استلمت مهام تدريبه بعد خسارته لتاج بطولة افريقيا للأندية البطلة ولكننا تمكنا من تجاوز تلك الخيبة وكان الفريق أبرز متراهن على ألقاب الموسم وللأسف ضاع منه تاج البطولة في اخر اللحظات لعدة معطيات لا يمكن لوم أحد عنها».
ويقول أيضا حافظ الزوابي:«لم يكن من السهل العودة في الموسم والفوز على النجم الساحلي في سوسة بالذات في الدور ربع النهائي ثم ازاحة الترجي في المربع الذهبي للكأس ولكن ذلك تحقق بفضل صبر وعزيمة اللاعبين الذين يستحقون الشكر على مجهوداتهم التي سنسعى إلى تتويجها اليوم بتاج الكأس الذي سيكون من الممنوع التفريط فيه». ويختم مدرب النادي الإفريقي قائلا:«قدم نادي جمال موسما استثنائيا بفضل جهود كافة الأطراف وهذا ما سيجبرنا على أخذ الحيطة والحذر وعدم الوقوع في الاستسهال على الرغم من أن الإفريقي نظريا هو الأقوى ويضم سواعد ممتازة وصاحبة خبرة قادرة على التألق ولكن الأهم يبقى تجسيد هذا على الميدان من أجل العودة باللقب».

هيكل محمود (مدرب نادي جمال):
سندافع عن حظوظنا
تحدث هيكل محمود مدرب نادي جمال لـ«المغرب» عن حظوظ فريقه في مباراة النهائي ضد الإفريقي قائلا:«سيخوض نادي جمال اليوم نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه وهذا في حد ذاته إنجاز بالنسبة لفريق شاب يخوض أول موسم في مسيرته في الوطني «أ» وافتك مركزا خامسا في سباق البطولة عن جدراة».

ويقول أيضا هيكل محمود:«نحن قادرون على تحقيق نتيجة طيبة ولكن المشكل يبقى قلة الرصيد البشري فنحن سنعول وكالعادة على خدمات أربعة عشر لاعبا فقط بسبب الغيابات وهذا سيكون عائقا أمامنا اليوم بحكم قيمة المنافس الذي يملك ترسانة من اللاعبين لهم من الخبرة ما يكفي لكسب اللقاء».

ويختم مدرب نادي جمال قائلا:«سندافع عن حظوظنا كاملة ونحن جاهزون سواء بدنيا أو ذهنيا لملاقاة النادي الإفريقي الذي نملك عنه فكرة كافية بحكم أننا سبق وأن واجهناه في سباق البطولة وتابعنا مبارياته الأربع الأخيرة ولكن يبقى الإرهاق البدني المعيق الوحيد الذي نخشاه والذي نتمنى أن لا يؤثر على اللاعبين حتى يقدموا مردودا طيبا يؤكدون من خلاله جدارتهم بدخول تاريخ الكأس».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115