الكرة الطائرة بطولة الأكابر: مباراة واعدة في الزواوي .. بقية المباريات بين التأكيد والتدارك

تدور اليوم منافسات الجولة الثانية ذهابا من بطولة الأكابر و ستنطلق جميع مبارياتها بداية من السادسة مساء، جولة ستتجه فيها الأنظار الى قاعة الزواوي

التي تحتضن مباراة القمة في المجموعة الأولى بين الترجي و»القناوية» وستجرى بأهداف متباينة بين فرق تسعى الى تأكيد الفوز الأول الذي خرجت به في الجولة الافتتاحية وأخرى الى التدارك مبكرا.. جولة اليوم ستعرف أول ظهور لنادي تونس الجوية في الموسم الجديد بعد أن تجاوز الفترة الصعبة التي عاشها طيلة الفترة الماضية وكادت أن تودي به الى تجميد النشاط والاضمحلال.

تدور في قاعة الزواوي مباراة القمة من المجموعة الأولى التي يستضيف فيها الترجي الرياضي مستقبل المرسى وسيكون شعارها الخروج بالفوز الثاني وفك الشراكة في صدارة الترتيب التي يتقاسماها أيضا صحبة السعيدية، كل طرف سيتطلع خلال هذا اللقاء الى التأكيد وسيسعى فيه الترجي الى تفادي سيناريو الموسم الماضي الذي تعثره فيه في أول مواجهة أمام «القناوية» ظل طيلة خمس جولات يطارد العودة الى المركز الأول.
سيدخل فريق باب سويقة مباراة اليوم بوجه مغاير وبحظوظ وافرة في اضافة الفوز الثاني له فهو جاهز كما يجب من كل النواحي خاصة من ناحية الرصيد البشري الذي سيكون نقطة القوة بالنسبة له امام كافة منافسيه دون استثناء وسيقوده الى الخروج مستفيدا من كل مسابقة يدخلها، مهمة «القناوية» ستكون صعبة اليوم لكنها ستدافع عن ألوانها من أجل العودة بنتيجة ايجابية من الزواوي تواصل بعدها المشوار كما يجب فالفريق ينتظر ان يرفع من سقف الطموح ويراهن على ما هو أفضل بعد موسم ماض اكتفى فيه بالمركز الرابع.

يكون اللقاء واعدا أيضا بين سعيدية سيدي بوسعيد وجمعية اتصالات صفاقس وسيكون فيه الرهان مختلفا بين مضيف يتطلع الى التأكيد وضيف سيسعى الى تدارك عثرة الجولة الإفتتاحية، السعيدية حققت ما هو مطلوب الأسبوع الماضي وعادت بنقاط مباراتها مع مولدية بوسالم واليوم ستبحث أيضا عن ثلاث أخرى تدعم بها رصيدها وتحافظ على تواجدها في صدارة الترتيب صحبة الفريق الذي سيخرج مستفيدا في قاعة الزواوي لكنها لن تكون في طريق مفتوح فضيفها لن يرضيه سوى انتصار التدارك وهزيمة ثانية على التوالي قد تعقد الامور فيه مبكرا سيما أن المنافسة ستكون كبيرة خلال الموسم الحالي سواء على مقعد «البلاي أوف» أو ضمان البقاء دون الحاجة الى «الباراج».

مباراة التدارك
تنزل مولدية بوسالم ضيفة خلال هذه الجولة على نادي حمام الأنف في مباراة سيكون عنوانها التدارك فالفريقان تعثرا الأسبوع الماضي، نقاط مباراة اليوم ستمكن الفائز من الخروج من قاع الترتيب وستكون زادا معنويا هاما لاحقا فـ»الهمهاما» مطالبة بجمع أكبر عدد ممكن من النقاط حتى لا تواجه سيناريو الموسم الماضي والمولدية ستبحث عن أكثر من فوز حتى تبقي على حظوظها في اعادة ما حققته في البطولة الماضية وهو تجديد الموعد مع مرحلة التتويج التي سيكون معنيا بها ثلاثي من كل مجموعة.

مباراة أولى لنادي تونس الجوية
يسجل نادي تونس الجوية اليوم ظهوره الأول في بطولة الموسم الجديد بعد ان تخلف عن الجولة الافتتاحية نظرا لعدم جاهزيته وسيفتتح بتنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على الأولمبي القليبي الذي سيبحث عن أول النقاط، مباراة اليوم تبقى اختبارا جديا للفريق الضيف وان نجح فيه فإنها ستكون أفضل بداية له في موسم ينتظره فيه تحد على اكثر من مستوى.
يبقى الأولمبي القليبي مطالب خلال مباراة اليوم بالانتصار والفرصة تظل مواتية له أمام منافس مازال غير جاهز بالمستوى المطلوب وسبق أن تجاوزه في أكثر من مرة سابقة دون عناء، الفريق المضيف سيراهن خلال الموسم الحالي أيضا على بطاقة «البلاي أوف» وعلى التواجد في المراتب المتقدمة بطولة وكأسا سيما في ظل الاستقرار الذي يعيشه على كل المستويات وعثرة اللقاء الافتتاحي لن يكون لها تأثير كبير على المجموعة وينتظر أن يتجاوزها بداية من لقاء اليوم.

مهمة صعبة لاتحاد النقل وحمام الأغزاز
يستضيف اتحاد النقل الصفاقسي في دربي صفاقس الجار «السي اس اس» في مباراة ينتظر أن تكون فيها مهامه صعبة، النادي الصفاقسي تعاقد منذ أيام مع الهادي الخزري لاعب مستقبل المرسى ومهمته ستكون كما جرت العادة سهلة في هذا الدربي وينتظر ان يضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده يواصل بها تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية في انتظار الجديات التي يبقى أولها كلاسيكو النجم الذي سيجمع بينهما في الجولة الخامسة من هذه المرحلة الأولى.

يكون النجم الساحلي بدوره وعلى غرار فريق عاصمة الجنوب اليوم في مهمة سهلة حين يستضيف فتح حمام الاغزاز، فريق جوهرة الساحل حقق ما هو مطلوب في الجولة الماضية وعاد بانتصار هام ومستحق أمام الاولمبي القليبي واليوم ينتظر ان يؤكد ويضيف الى رصيده ثلاث نقاط اخرى يظل بها دائما في صدارة الترتيب التي ستكون المنافسة كبيرة عليها بدرجة أولى من النادي الصفاقسي.

برنامج الجولة الثانية من مرحلة الذهاب:

المجموعة الأولى:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – مستقبل المرسى (العنتبلي والنمسي)
قاعة غلالة س 18:00:
نادي حمام الأنف – مولدية بوسالم (الحجام وريدان)
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – جمعية اتصالات صفاقس (شبيل وجراد)
المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – نادي تونس الجوية (الحيدري وبن مجدوبة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – فتح حمام الأغزاز (الحيدري والنجيلي)
قاعة الرائد البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – النادي الصفاقسي (عز الدين والوافي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115