كرة الي: استعدادا لنهائي الكأس الجامعة ترفع التحدي وتحضيرات في أعلى مستوى

تواصل الجامعة بنسق حثيث تحضيراتها لنهائي الكأس الذي سيجمع غدا في الأكابر بين النادي الإفريقي ونادي جمال وفي الكبريات يوم 28 ماي الجاري بين النسائية بالمهدية وفتيات الإفريقي، نهائي هو الثالث سيدور خارج العاصمة بعد نهائي 1997 الذي دار في جندوبة وجمع بين النجم الساحلي

والنادي الإفريقي ونهائي 2000 الذي احتضنته مدينة بنزرت وجمع آنذاك بين جمعية الحمامات والنادي الإفريقي.
وقد أكد رضا المناعي نائب الرئيس لـ«المغرب» أن الجامعة تعتبر هذا النهائي تحديا وانجاحه سيكون أحسن رد على كل من شكك في قدرة فرق الجنوب على استضافة مثل هذا الحدث الذي هو من حقها مثلها مثل باقي الفرق في البطولة مبينا أن قرار إحتضان الجنوب التونسي للنهائي قد تم بموافقة كل الفرق خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة التي دارت في أكتوبر الماضي في المنستير وبطلب من الجمعيات ورابطة الجنوب والجنوب الغربي.

1100 تذكرة لجمهور قفصة و30 ألف دينار تكلفة صيانة
وبين رضا المناعي أنه تم تخصيص 1100 تذكرة لجماهير قفصة منها 100 تذكرة لجماهير نادي جمال وفقا للمكتوب الذي أرسله الفريق للجامعة ومشيرا إلى أن القاعة التي ستحتضن النهائي ستكون مكسبا للجهة بعد أن تمت صيانتها بمبلغ قدر بـ30 ألف دينار.
وأوضح أيضا نائب رئيس الجامعة أن هناك عملا كبيرا يبذل بجهة قفصة من أجل مصلحة كرة اليد خاصة منها النسائية التي تعزز منها ثماني لاعبات صفوف المنتخبات الوطنية مبينا أنه من حق جماهير الجنوب وفرقه احتضان نهائي الكأس.

1200 تذكرة لقاعة توزر وتكريم خاص
وقد خصصت الجامعة أيضا 1200 تذكرة لجماهير توزر من أجل متابعة نهائي الكبريات الذي سيجمع بين النادي الإفريقي والنسائية بالمهدية.
وينتظر أن يتم على هامش نهائي الأكابر تكريم الراحل محمد صالح كراولي الذي كان يشغل خطة مندوب عام للرياضة في قفصة كما ستقوم الجامعة بتكريم خاص لكل السلط الأمنية بقفصة وتوزر بما في ذلك الحرس الوطني والحماية المدنية والشرطة والجيش الوطني.

القمري وبن أحمد والخياري وبوغرارة للنهائي
قررت الجامعة منح إدارة نهائي الأكابر بين الإفريقي ونادي جمال للثنائي وسيم القمري ومحمد علي بن أحمد بينما سيدير نهائي الكبريات بين النسائية بالمهدية والنادي الإفريقي الثنائي حسان الخياري وأمين بوغرارة.

«الوطنية» وبن ضياء في الموعد
وستتولى القناة الوطنية وكما كان الحال مع الدورين ربع النهائي والمربع الذهبي بث نهائي الأكابر والكبريات بعد الإتفاق الذي حصل بينها وبين الجامعة ومن المنتظر أن يحضر أيضا ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة وكما جرت العادة نهائي الكأس الذي يبقى حقا مكتسبا لكل الفرق والجهات على استضافته وليس فقط حكرا على العاصمة.

شاشة عملاقة في توزر
وقد تقرر أن يتم تركيز شاشة عملاقة الأولى في توزر والثانية في نفطة من أجل تمكين الجماهير الرياضة بالجهة من متابعة النهائي اعتبارا لأن القاعة لا تتسع لكل المولعين بكرة اليد في الجهة.

جائزة لأفضل لاعب ولاعبة
وسيتحول اليوم كل أعضاء الجامعة إلى قفصة لإتمام بقية الأمور التنظيمية قبل نهائي الغد حسب ما أكده لـ«المغرب» نائب الرئيس رضا المناعي الذي بين أيضا أنه سيتم تكوين لجنة من ثلاثة فنيين ستوكل لهم مهمة اختيار وإسناد جائزة أحسن لاعب ولاعبة في النهائي.

نادي جمال في قفصة
تحول منذ أمس نادي جمال إلى قفصة لمواصلة تحضيراته لنهائي الكأس الذي سيخوضه لأول مرة في تاريخه بعد أن حجز فيه مقعدا عن جدارة واستحقاق في هذا الموسم الإستثنائي الذي يخوضه أيضا ولأول مرة في تاريخه في الوطني «أ». وسيخوض نادي جمال عشية اليوم حصة تدربية مسائية انطلاقا من الخامسة مساء على أن يخوض غدا حصة صباحية قبل المباراة.

الإفريقي في رحلة جوية
وتحول فريق أكابر النادي الإفريقي بدوره أمس عبر رحلة جوية إلى قفصة لمواصلة التحضير لنهائي الكأس على أن يشد فريق الفتيات اليوم الرحال باتجاه توزر للمراهنة على الكأس 24 في تاريخه والثنائي لهذا الموسم.

تأجيل الجولة السادسة للقسم الشرفي
وسيتم على هامش نهائي الكأس تأجيل الجولة السادسة من القسم الشرفي التي ستجمع مباراتها الأولى بين الملعب النابلي وأولمبيك سليمان والثانية بين أولمبيك مدنين والنجم الرادسي من السبت 28 ماي الجاري والأحد 29 منه حتى يتسنى لأعضاء الجامعة متابعة المباراتين اللتين سيكون رهانهما الصعود إلى الوطني «ب» بين الثلاثي الملعب النابلي وأولمبيك مدنين والنجم الرادسي من أجل تفادي كل المشاكل خاصة منها التلاعب بالنتائج مثل ما حصل الموسم الماضي بين شبيبة الشيحية والمنزه الرياضي.

تسليم رمز بطولة الأواسط يوم نهائي الكأس
سيتسلم فريق أواسط النادي الإفريقي رمز البطولة يوم 5 جوان القادم موعد نهائي الكأس الذي سيجمعه بالترجي الرياضي بعد أن تم حجبه الأحد الماضي بسبب أحداث الشغب التي شهدتها المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينه وبين مكارم المهدية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115