كرة اليد تحضيرا لمونديال اسبانيا:

يستهل المنتخب الوطني للكبريات اليوم مشاركته في دورة فرنسا الدولية الودية التي تتواصل منافساتها حتى يوم 10 أكتوبر الجاري ضمن تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام

في اسبانيا بداية من 2 ديسمبر المقبل، منتخبنا سيجري خلال هذه الدورة ثلاث مباريات ودية وأولها سيكون اليوم مع نادي «sambre» الفرنسي بداية من الثامنة والنصف ليلا في انتظار مباراة ثانية مع المنافس ذاته وأخرى مع المنتخب البلجيكي تباعا يومي 7 و9 من أكتوبر الجاري.

يتطلع المنتخب الوطني اليوم الى تحقيق فوزه الأول في هذه الدورة والعودة بنتيجة ايجابية منها يؤكد بها جدية التحضيرات التي قام بها خلال الشهر الماضي وجاهزية عناصره للمونديال خاصة بالنسبة لتلك المحترفة التي تعلق عليها امال كبيرة في تقديم الاضافة المرجوة والذهاب خطوة ايجابية في البطولة العالمية المنتظرة التي تبقى الفرصة قائمة خلالها في التواجد في الدور الرئيسي بما أن القرعة وضعت عناصرنا الوطنية في مجموعة تضم كل من الدنمارك وكوريا الجنوبية والكونغو وفرضية تجاوز الدور الأول ممكنة جدا.

32 أكتوبر موعد التربص الجديد
ينطلق التربص القادم للمنتخب بعد الدور النهائي للكأس المقرر ليوم 23 أكتوبر الجاري والتحضيرات ستتواصل دون انقطاع الى حين التحول الى المونديال، العناصر المحترفة ستلتحق بالمجموعة بداية من منتصف نوفمبر المقبل وينتظر أن تتضح بعدها الرؤية بخصوص القائمة التي سيعول عليها الناخب الوطني خلال المونديال والأولية ستعطى فيها لعناصر الخبرة بدرجة أولى باعتبار قيمة الرهان ومن أجل بطاقة الدور الرئيسي.
تمكنت عناصرنا الوطنية من بلوغ نهائي النسخة الأخيرة من «الكان» والعودة ببطاقة المونديال وكانت قريبة من اللقب لولا بعض التفاصيل التي خدمت أكثر مصلحة المنتخب الانغولي ولو انها قامت بتحضيراتها لحققت أهدافها بما أن الجامعة جمدت نشاطها منذ 2018، المنتخب سيعد العدة كما يجب للمونديال ومهما تكن النتائج التي سيعود بها من اسبانيا فإنها تبقى منطقية فخوض ثلاث وديات والاكتفاء بتربصات داخلية تبقى غير جدية للإعداد لمونديال تتنافس فيه أكبر منتخبات العالم.. عناصرنا الوطنية ستدافع عن حظوظها كما فعلت في «الكان» والثقة كبيرة فيها في كسب بطاقة الدور الرئيسي رغم تجاهل الجامعة لها واعتبارها لأمر المنتخب ثانويا.

71 لاعبة في الموعد
وجه الناخب الوطني معز عمر الدعوة الى 17 لاعبة للمشاركة في هذه الدورة والقائمة ضمت كل من فادية العمراني ورؤى مقدم ولمياء البوسليمي في حراسة المرمى اضافة الى فاطمة البوري وبثينة عميش وشيماء الجويني وأماني السلامي وأمل الحمروني وأميمة دردور وسندس حشانة وسمية بالحاج وآية المصري وأنس يعقوب ومنى الجليزي وراقية الرزقي وآية بن عبد الله وندى الزلفاني.

برنامج المنتخب في دورة فرنسا:
اليوم س 20:30: تونس – فريق «sambre» الفرنسي
7 أكتوبر 20121 س 20:30: تونس – فريق «sambre» الفرنسي
9 أكتوبر 2021 س 15:30: تونس – المنتبخ البلجيكي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115