كرة اليد بطولة الأكابر: الترجي يتوج مع تأجيل التنفيذ و سيكون الحسم في الجولة الأخيرة

توج الترجي الرياضي ببطولة الموسم الماضي بعد الفوز المستحق الذي خرج به أمام نادي قصور الساف لحساب الجولة السادسة من إياب مرحلة التتويج

وتمكن من بذلك الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي مضيفا النجمة 34 فى تاريخه، فريق باب سويقة توج ولكنه سينتظر إلى الجولة الختامية المقررة الأسبوع القادمة وسيكون مطالبا فيها بالفوز أمام النجم ليؤكد رسميا لقب البطولة دون انتظار نتيجة استئناف الافريقي الذي قام به ضد قرار اللجنة المركزية التي قضت سابقا برفض احترازه ضد نادي ساقية الزيت.

حقق الترجي الرياضي الى حد الان ما هو مطلوب منه وحسم أمر اللقب لكنه سيكون مطالبا بالفوز في الكلاسيكو امام النجم الساحلي الأسبوع القادم للتتويج رسميا وحتى لا يبقى في انتظار نتيجة الاستئناف الذي قام به الافريقي، فريق باب سويقة حافظ الى حد الان على الصدارة متقدما بفارق نقطتين على الجار النادي الافريقي الذي انتصر بدوره في مباراة جمعية الحمامات وعزز حظوظه في المراهنة على اللقب وبدوره سيكون مجبرا على الانتصار أمام بعث بني خيار يوم 9 أكتوبر الجاري وانتظار ما ستؤول اليه الأمور بخصوص ملف الاحتراز والاستئناف الذي قام به ضد قرار الجنة المركزية التي قضت برفضه لوروده خارج الاجال القانونية منذ أيام.
المكارم كانت قادرة على حسم الأمر
ستنتظر مكارم المهدية حتى الجولة الختامية من مرحلة التتويج لتتأكد رسميا من تواجدها خلال الموسم الجديد في قسم النخبة وتجنب خوض مباريات «الباراج» بعد التعادل الذي عادت به على نتيجة (21 – 21) من بني خيار على حساب بعث المكان الذي عرف في المقابل كيف يبقي على حظوظه في المراهنة على هذه الخطوة، المنافسة ستكون كبيرة خلال الجولة الختامية والمكارم يكفيها التعادل لتكون في قسم النخبة بداية من نوفمبر المقبل.
النجم يتعثر مجددا
انقاد النجم الساحلي الى الهزيمة الثانية على التوالي بعد تعثره أمس أمام نادي ساقية الزيت بفارق ثلاثة أهداف (23 – 20)، هزيمة تعكس مجددا الوضع الصعب الذي يعيشه فريق جوهرة الساحل وتؤكد أن المجموعة مازال ينتظرها عمل كبير حتى تكون قادرة على الانتصار في منافسات الموسم الجديد الذي تنطلق مبارياته يوم 16 نوفمبر المقبل.. النجم قام بانتدابات قيمة وسامي المستيري مدربه الجديد مؤكد سيعد العدة كما يجب والفريق سيكون جاهزا للدفاع عن حظوظه في سباق الكأس المعني بمنافساته بداية من الدور ثمن النهائي الذي ستقام مبارياته يوم 13 أكتوبر الجاري.
نتائج الجولة 6 من إياب مرحلة التتويج:
نادي قصور الساف – الترجي الرياضي (32 – 41)
النادي الافريقي – جمعية الحمامات (31 – 20)
بعث بني خيار – مكارم المهدية (21 – 21)
نادي ساقية الزيت – النجم الساحلي (23 – 20)

الترتيب بعد الجولة 6 من إياب مرحلة التتويج:
1 – الترجي الرياضي 24
2 – النادي الإفريقي 22
3 – نادي ساقية الزيت 16
4 – جمعية الحمامات 14
النجم الساحلي 14
6 – مكارم المهدية 10
7 – نادي قصور الساف 8
بعث بني خيار 8

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115