العابدي بين أفضل المدافعين في دوري الدرجة الثانية الفرنسي

صنع الظهير الأيسر الدولي التونسي علي العابدي ما لم يقدر على صناعته أي من المدافعين في منافسات بطولة دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم وذلك

بعد أن تطور مستواه كثيرا وهو ما ظهر في أرقامه بشكل واضح مقارنة مع بداية الموسم الحالي مع الفريق الذي يلعب معه «كان» الفرنسي وكشف الموقع الرسمي لرابطة الدوري الفرنسي أن الظهير الأيسر التونسي يملك أفضل الأرقام بين المدافعين الذين يلعبون في المسابقة خلال منافسات العام الحالي وذلك بعد تقديمه لمستوى لافت في الموسم الماضي مع فريق «باريس آف سي».
ونجح العابدي في تسجيل 9 أهداف مع فريقه السابق منها 7 سجلها خلال سنة 2021 التي شهدت كذلك مساهمته في صناعة 3 تمريرات حاسمة ليصبح بذلك الأفضل بين مدافعي دوري الدرجة الثانية وهو يتقدم على عدد كبير من المهاجمين.

وصنع العابدي تمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثالث لفريق «كان» الفرنسي الذي فاز على فريق تولوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة العاشرة من دوري الدرجة الثانية ليقفز العابدي إلى المركز الـ12 في ترتيب أفضل من ساهموا في تسجيل الأهداف خلال الموسم الحالي في الدوري بتمريرتين حاسمتين وليصل إلى المركز الأول في إحصائيات فريقه.

وكانت لجنة التأديب التابعة لرابطة الدوري الفرنسي قد قررت إلغاء عقوبة العابدي لمباراة واحدة التي تعرض لها بعد طرده خلال المواجهة التي جمعت فريقه بمنافسه «ديجون» لحساب الجولة التاسعة وهو ما استغله علي العابدي وحضر بمستوى مميز في مواجهة تولوز وعلى صعيد أخر سيكون علي العابدي معني بتربص المنتخب الوطني لمواجهتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم الخاصة بالقارة الإفريقية حين يلاقي نسور قرطاج نظيره منتخب موريتانيا ذهابا وإيابا حيث وجه منذر الكبير أمس الدعوة لمحترف «كان» الفرنسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115