قبل انطلاق الدوري الأوروبي: حضور عربي متميز وبن سليمان والعيدوني يمثلان تونس

تنطلق منافسة الدوري الأوروبي بمشاركة عربية مميزة إذ سيدخلها اللاعبون وبهدف التألق ومساعدة أنديتهم على تحقيق الفوز في الأسبوع الأول وإثبات

أنفسهم لدى مدربيهم وسيكون الحضور الجزائري الأكبر في المنافسة الأوروبية بخمسة لاعبين إذ سيواجه نجم فريق ويستهام يونايتد سعيد بن رحمة فريق دينامو زغرب الكرواتي في وقت سيواجه اللاعب سفيان فيغولي مع غلطة سراي التركي المنافس لاتسيو الإيطالي في قمة مرتقبة.
ويخوض ثنائي فريق نابولي الإيطالي آدم أوناس وفوزي غلام، مواجهة نارية ضد ليستر سيتي الإنقليزي على أن يحاول المهاجم إسلام سليماني تأكيد تألقه مع منتخب «محاربي الصحراء» بالتسجيل في شباك غلاسكو رينجير الاسكتلندي وقيادة أولمبيك ليون الفرنسي نحو الفوز.

ويأتي نجوم المنتخب المغربي كثاني أكثر اللاعبين حضورا في «الدوري الأوروبي» بأربعة أسماء إذ سيكون نجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي الجديد أمين حارث على موعد مع مواجهة فريق لوكوموتيف موسكو الروسي ثم لاعب فيرينكفاروس المجري سامي ماي في لقاء يعد بالكثير أمام باير ليفركوزن الألماني وتبدو مهمة المهاجم التاريخي للمغرب يوسف العربي أقل صعوبة مع أولمبياكوس اليوناني أمام الضيف رويال أنتويرب البلجيكي وهي فرصة له من أجل تعزيز حصيلته من الأهداف في المنافسات الأوروبية، بينما يشارك اللاعب أيمن برقوق مع آينتراخت فرانكفورت الألماني في لقاء متوازن ضد فنربخشة التركي.

وسيمثل لاعبان تونسيان الكرة التونسية في المنافسة الأوروبية حيث ستكون البداية مع عيسى العيدوني الذي يلعب مع المغربي ماي في النادي المجري فيرينكفاروس وسيواجهان ليفركوزن الألماني كما سبق ذكره في وقت يواجه بروندبي الدنماركي ولاعبه أنيس بن سليمان ضيفه التشيكي سبارتا براغ.

ويقتصر الحضور المصري على مهاجمه الدولي محمد مصطفى الذي يلعب في صفوف غلطة سراي التركي، إلى جانب الجزائري فيغولي بينما يمثل لاعب خط الوسط المتألق المعتصم بالله المصراتي ليبيا مع سبورتينغ براغا البرتغالي الذي يخوض لقاء صعبا ضد النجم الأحمر الصربي في مواجهة مباشرة ضد مهاجم منتخب جزر القمر محمد الفاردو بن نابوهان.

التواجد الأكبر في رابطة الأبطال

اللعب في دوري أبطال أوروبا هو الشرف الأعظم الذي ينتظره أي لاعب حول العالم فهي البطولة الأكثر أهمية على مستوى الأندية في كل القارات سواء محليا أو قاريا وتتجاوز في أهميتها الدوري الإنقليزي بالرغم من مدى القوة التسويقية والفنية للأخير.
ويشارك 32 ناديا في دور المجموعات من دوري الأبطال أبرزهم حامل اللقب تشلسي وأبطال الدوريات الأوروبية الكبرى ليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وغيرهم بجانب ريال مدريد البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا بتلك الأندية يتواجد الكثير من نجومنا العرب على رأسهم محمد صلاح مع ليفربول ورياض محرز رفقة مانشستر سيتي بالإضافة إلى حكيمي مع باريس سان جيرمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115