سفير تونسي جديد في الملاعب المصرية: هداف الرابطة المحترفة يعلن رسميا عن الرحيل

أعلن هداف الرابطة المحترفة الأولى في الموسم الماضي أيمن الصفاقسي عن مغادرة لفريقه النجم الساحلي ومن المتوقع أن ينتقل إلى فريقه الجديد بشكل رسمي

في الساعات القليلة المقبلة وقد وجه أيمن الصفاقسي رسالة إلى جماهير النجم الساحلي في حسابه في «إنستغرام»قائلا: «اليوم انتهت تجربتي مع الفريق الذي نشأت فيه وحققت حلمي بالدفاع عن شعاره أريد أن أشكر المشجعين على مساندتهم لي في الأوقات الصعبة».
وتمنى الصفاقسي لناديه العودة إلى التتويجات خلال الموسم الجديد معلقا: «عاش النجم الساحلي العريق» ليغادر بذلك الصفاقسي صفوف الفريق بعد تألقه اللافت في العام الماضي وتسجيله 9 أهداف مما قاده لاحتلال المركز الأول في ترتيب هدافي الرابطة المحترفة الأولى.
واكدت مصادرنا أن الصفاقسي في مصر حاليا من أجل التعاقد مع فريق فيوتشر آف سي الصاعد حديثا إلى الدوري المصري الممتاز ومن المنتظر أن يوقع أيمن الصفاقسي عقدا لثلاث سنوات ليبدأ محطته الاحترافية الأولى خارج تونس.

وكنّا في «المغرب» قد أشرنا إلا أن هداف البطولة في الموسم الماضي قد اتفق رسميا مع الصاعد الجديد على كافة التفاصيل ولم يبق إلا التوقيع الرسمي على العقد وهو ما سيتبلور رسميا في قادم الساعات خاصة بعد الاتفاق الرسمي بين كافة الأطراف وبذلك تنتهي رحلة الصفاقسي مع النجم الساحلي رغم أن المدرب لسعد الدريدي بحث عن مواصلته التجربة إلا أن التعاقدات الهجومية لفريق جوهرة الساحل في الميركاتو الصيفي أعلنت حتمية الاستغناء عن خدمات الهداف أيمن الصفاقسي.

وكنّا قد أعلنّا عن التفاصيل المالية لزيجة هداف البطولة التونسية نحو الدوري المصري حيث أشرنا إلا أن الصفقة بلغت 850 ألف دولار حيث حصل النجم الساحلي على مبلغ 500 ألف دولار أي ما يعادل مليار و395 ألف دينار تونسيا وحصل أيمن الصفاقسي على 350 ألف دولار مبلغ إمضائه العقد لمدة 3 مواسم أي أن الصفاقسي تحصل على قرابة مليار فيما سيحدد بعد راتبه الشهري الذي تؤكد المعلومات التي تحصلنا عليها أنه سيكون في حدود 150 ألف دولار شهريا.

وسيكون أيمن الصفاقسي خامس لاعبا تونسي يعزز صفوف الأندية المصرية في هذا الميركاتو في ظاهرة ليست بجديدة على اللاعبين التونسيين الذين اختاروا الملاعب المصرية حيث تعاقد حمدي النقاز مع الزمالك مجددا فيما أمضى محمد على الجويني مع طلائع الجيش ووقع عزمي غومة مع الصاعد الأخر نادي فالكو فيما أعلنت الساعات القليلة الماضية تعاقد النادي المصري البورسعيدي مع الياس الجلاصي ليعزز الخماسي تواجد الجالية التونسية في الملاعب المصرية وتجدر الإشارة رلى أنّ أن الميركاتو الصيفي أعلن عن أول تواجد للمدرب التونسي في الملاعب المصرية بعد أن امضي معين الشعباني عقدا لتدريب النادي المصري البورسعيدي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115