850 ألف دولار مهر انتقال هداف البطولة: «أيمن الصفاقسي» يمضي رسميا مع «فيوتشر المصري»

يتواصل موسم الهجرة إلى الملاعب المصرية لللاعبين التونسيين الذين يبدو أنهم اختاروا مشروع الأندية المصرية لعدة أسباب أهمها نجاحات عدد من سفراء الكرة التونسية

وارتفاع العائدات المالية خاصة أن الراتب عادة ما يكون بالدولار وهو ما زاد في القناعات بضرورة خوض تجربة خارج ملاعب الرابطة المحترفة الأولى. وفي ظل المفاوضات المتواصلة مع عدة لاعبين فإن الزيجات التونسية مع مختلف الأندية المصرية ستكون أحد العناوين البارزة للميركاتو الصيفي.

أشرنا في أعداد سابقة إلى العروض التي وصلت إلى هداف الرابطة المحترفة الأولى في الموسم الماضي مهاجم النجم الساحلي أيمن الصفاقسي الذي تألق بشكل لافت في الموسم الماضي مما جعله محل اهتمام عدة أندية خليجية ومصرية سيما أن الفوز بلقب هداف البطولة التونسية عادة ما يكون جواز سفر مهم للاحتراف خارج ملاعب الرابطة المحترفة الأولى وهو ما ترجم في الساعات الماضية خاصة أن عدة مصادر إعلامية مصرية أكدت أن صفقة رحيل هداف الرابطة المحترفة الأولى قد حسمت رسميا.

وشاءت المفارقة أن يتعاقد ثنائي مصري مع هداف البطولة ووصيف حيث تعاقد نادي «فيوتشر المصري» الصاعد حديثا للبطولة المصرية مع أيمن الصفاقسي صاحب 9 أهداف مع النجم الساحلي فيما حسم نادي سموحة المصري صفقة انتقال الغيني أليا سيلا هداف اتحاد تطاوين برصيد 8 أهداف في الموسم الماضي.

عرض مرفوض
منذ شهر تقريبا وتحديدا مع بداية شهر أوت الماضي انطلق مسؤولو نادي «فيوتشر المصري» في المفاوضات مع مسؤولي النجم الساحلي من أجل معرفة استعدادهم للتفريط في هداف الفريق أيمن الصفاقسي خاصة أن أحد الوكلاء عرض إمكانية الفوز بخدمات هداف البطولة التونسية على الفريق المصري الذي اكد مدربه علي ماهر قناعته بخصال مهاجم فريق جوهرة الساحل الذي أكد أنه لا يريد التفريط في خدماته مهاجمه خاصة بعد تالقه في الموسم الماضي بالإضافة إلى تأكيدات المدرب لسعد الدريدي أنه لا يرغب في التفريط في خدمات أحد حلوله الهجومية الناجعة ليغلق الفريق المصري المفاوضات مع مسؤولي النجم الساحلي.
وفي أواخر شهر أوت تحرك مسؤولو النجم الساحلي في الميركاتو الصيفي وقد تعاقدوا مع عدة لاعبين في الخط الأمامي لتعلن تحضيرات الموسم عن عدة مؤشرات إيجابية جعلت المفاوضات تعود بخصوص رحيل هداف الفريق في الموسم الماضي خاصة مع تأكيد المدرب لسعد الدريدي أنه يملك عدة حلول هجومية إضافية مما جعل الفريق المصري يعود لفتح قنوات المفاوضات مع مسؤولي فريق جوهرة الساحل والمهاجم الذي عبر عن رغبته في خوض تجربة خارج أسوار النجم الساحلي بعد إعارة سابقة مع الملعب التونسي.

مهر التفريط في هداف البطولة
عرض الصاعد الجديد إلى البطولة المصرية على هيئة النجم الساحلي من أجل الفوز بخدمات أيمن الصفاقسي 600 ألف دولار أولا إلا أن العرض تم رفضه وهو ما فرض على مسؤولي فريق «فيوتشر المصري» رفع العرض المالي إلى قيمة 700 ألف دولار ليعرف العرض الجديد الرفض مجددا وهو ما كاد يسقط الصفقة إلا أن رغبة الفريق المصري في الفوز بخدمات هداف الرابطة المحترفة الأولى جعله يقدم عرض ماليا جديد وجد القبول لدي مسؤولي فريق جوهرة الساحل الذين وافقوا رسميا على التفريط في خدمات الصفاقسي الذي سيكون المهاجم الجديد لفريق «فيوتشر المصري».

وأكدت المعلومات التي تحصلنا عليها أن العرض المالي الجديد وصل إلى 850 ألف دولار وسيمضي أيمن الصفاقسي على عقد يمتد على 3 مواسم ليكون سفيرا جديدا للكرة التونسية في الملاعب المصرية وأكدت مصادرنا أن النجم الساحلي سيحصل على 500 ألف دولار فيما يحصل اللاعب على 350 ألف دولار ومن المنتظر أن تقوم هيئة نادي «فيوتشر» بالإعداد لمؤتمر صحفي للإعلان عن كل الصفقات الجديدة وسيقدم اللاعبين السابقين وجميع أفراد المنظومة في الأيام القادمة ومن بينها هداف الرابطة المحترفة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115