الكرة الطائرة: بطولة افريقيا للأمم للأكابر: المنتخب في مهمة سهلة لتأكيد صدارة المجموعة

يواصل المنتخب الوطني للأكابر مشاركته في النسخة الـ 23 من بطولة افريقيا للأمم التي تستضيف رواندا منافساتها حتى 16 سبتمبر الجاري

والمؤهلة الى بطولة العالم روسيا 2022 وذلك من خلال خوضه للمباراة الثالثة والأخيرة من الدور الأول والتي ستجمعه بمنتخب جنوب السودان بداية من الثانية بعد الظهر، وقد خاض منتخبنا مباراتين سابقتين فاز خلالهما بالنتيجة ذاتها ثلاثة أشواط لصفر أمام نيجريا وأثيوبيا.

سيدخل المنتخب الوطني اليوم مباراة جنوب السودان من أجل اضافة فوز ثالث يؤكد به تأهله عن جدارة واستحقاق الى الدور ربع النهائي الذي مازال الاتحاد الافريقي لم يحدد بعده موعد اجرائه وبحثا عن الثبات في الصدارة التي ستمكنه في الدور المقبل من مواجهة ثاني ترتيب المجموعة الثالثة التي يوجد فيها وصيفه منتخب الكامرون والنيجر والكونغو الديمقراطية والنيجر، حظوظ عناصرنا الوطنية ستكون أيضا وافرة جدا في هذه المباراة باعتبار الفارق الموجود بينها بين عناصر منتخب جنوب السودان ومنتخبنا سيخرج بانتصار العادة حتى يؤكد مجددا أفضليته أمام جميع منافسيه وجاهزيته التامة من أجل الحفاظ على اللقب القاري للنسخة الثالثة على التوالي والمواصلة في سلسلة النتائج الايجابية التي هي بحوزته. حقق منتخبنا ما هو مطلوب منه الى حد الان وعناصره كانت في مستوى التطلعات ومباراة اليوم ستكون بروفة جدية لها رغم الاسبقية التي تملكها أمام منافسها والناخب الوطني وعلى غرار مباراتي نيجيريا وأثيوبيا سيمنح فيها الفرصة لكافة العناصر لتواصل استعدادها كما يجب لبقية المشوار وتكسب الثقة اللازمة في الذات قبل الدخول في الجديات.

هزيمة مصر لفائدة منتخبنا
تبقى حظوظ عناصرنا الوطنية وافرة في الحفاظ على اللقب والمنافسة ينتظر أن تكون بينه وبين المنتخب الكامروني بدرجة أولى على هذا الرهان خاصة بعد الهزيمة المفاجأة التي مني بها المنتخب المصري في ثاني مبارياته أمام منتخب كينيا بثلاثة أشواط لشوطين التي تأكد بعدها أنه ليس في أفضل حالاته وقد يواجه سيناريو نسخة 2019 التي اكتفى فيها بالمركز الرابع بعد تعثره أمام منتخب الجزائر المتغيب البارز عن نهائيات رواندا الحالية.

مجموعة المنتخب
يعول الناخب الوطني الايطالي «انطونيو جاكوب» خلال مباراة اليوم أمام جنوب السودان على المجموعة ذاتها التي شاركت في لقاءي نيجيريا وأثيوبيا وتضم 14 لاعبا وهم مهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وصدام الهميسي وعمر العقربي وسليم المباركي وأحمد القاضي وإسماعيل معلى وإلياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان وحمزة نقة ووسيم بن طارة وياسين قصيص ومحمد عياش وعلي بنقي.. يذكر أن هذه المجموعة عرفت الاستغناء لأسباب فنية عن اللاعب ياسين عبد الهادي باعتبار المنافسة الكبيرة الموجودة في مركزه من الثلاثي محمد علي بن عثمان وإلياس القرامصلي وإسماعيل معلى .

برنامج المنتخب:
اليوم س 14:00:
تونس – جنوب السودان:
نتيجتا المنتخب:
تونس – نيجيريا (3 – 0)
تونس – أثيوبيا (3 – 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115