كرة اليد: متى تصل المنح جيوب اللاعبين ؟

سيستهل المنتخب الوطني للأكابر مشاركته في الألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل التي وضعته القرعة الخاصة بها في المجموعة الأولى بملاقاة المنتخب الفرنسي يوم 7 أوت القادم بينما ستجمعه المواجهة الثانية يوم 9 من الشهر ذاته بالمنتخب الدنماركي في حين سيباري في ثالث مواجهات

الدور الأول وفي حوار عربي المنتخب القطري يوم 11 أوت من العام الحالي ثم يكون الموعد يوم 14 من الشهر ذاته مع مباراة الأرجنتين ويختتم منافسات الدور الأول بملاقاة المنتخب الكرواتي يوم 15 أوت 2016.
وسيكون يوم 13 جوان القادم موعد أول تربص للمنتخب الوطني استعدادا للألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل.
وسيتواصل هذا التربص إلى غاية 17 من الشهر القادم وسيقام بين سوسة ونابل وسيخصص للإعداد البدني فقط على أن يتم تجميع كافة المجموعة انطلاقا من التربص الثاني الذي حدد موعده ليوم 19 جوان القادم وسيتواصل حتى 11 جويلية من العام الجاري.
ود في أعلى مستوى
وسيتحول المنتخب مباشرة بعد هذا التربص إلى ألمانيا لخوض مباراة ودية ستجمعه بمنتخب المكان يوم 13 جويلية القادم، مباراة ودية مؤكد ستكون هامة فنيا وبدنيا لمنتخبنا أمام بطل اوروبا والعائد بقوة منتخب ‹المانشافت› الذي انهزمت أمامه عناصرنا الوطنية في اخر مواجهة ودية جمعت بينهما في جانفي الماضي بعد انتصارين وتعادل في مونديال اسبانيا ودورة الأمم الأربعة في 2014.

وسيشد المنتخب الرحال بعد هذا الود إلى سلوفينيا حيث سيخوض مباراتين وديتين يومي 16 و17 من الشهر ذاته ضد نظيره السلوفيني يعوده بعدها إلى تونس للدخول في تربصين جديدين الأول من 19 إلى 23 والثاني من 25 إلى 29 من الشهر نفسه وهذا التربص ستكتفي خلاله عناصرنا الوطنية ببعض المباريات مع الفرق المحلية مازال لم يتم تحديدها بعدها.

30 جويلية التحول إلى البرازيل واللمسات الأخيرة أمام بولونيا
وسيشد المنتخب الوطني بداية من 30 جويلية القادم الرحال باتجاه البرازيل لإتمام باقي التحضيرات للأولمبياد حيث سيخوض اخر مباراة ودية ستجمعه بنظيره البولوني يوم 3 أوت القادم قبل الدخول في الجديات التي سيستهلها بمواجهة صعبة أمام بطل العالم المنتخب الفرنسي.

في انتظار منحة الأولمبياد
مازالت الجامعة إلى حد الان في انتظار تحرك من سلطة الإشراف ومن اللجنة الأولمبية على حد السواء قصد مدها بالمنحتين التكميلية والأولمبية حتى تتمكن من رصد الميزانية الكافية لكل المنتخبات التي تنتظرها مواعيد هامة في مقدمتها الأولمبياد لمنتخب الأكابر وبطولة العالم للوسطيات و›كان› الكبريات ونهائيات أمم إفريقيا للأصاغر والأواسط وأيضا مونديال فرنسا للأكابر علما وأن ميزانية الجامعة الحالية لن تمكنها من القيام بالتحضيرات اللازمة لكل المنتخبات مما قد يضطرها إلى الغاء تحضيرات الشبان ما لم يتوفر دعم الوزارة واللجنة الأولمبية والميزانية موضع جدل الان داخل الجامعة وقد تربك الخلافات بشأنها الأجواء داخل المنتخب قبيل الأولمبياد.

برنامج المنتخب في الدور الأول للأولمبياد:
7 أوت 2016 س 23:50: تونس – فرنسا
9 أوت 2016 س 18:40: تونس – الدنمارك
11 أوت 2016 س 13:30: تونس – قطر
14 أوت 2016 س 00:50: تونس – الأرجنتين
15 أوت 2016 س 23:50: تونس – كرواتيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115