البطولة المصرية تواصل مراودة اللاعب التونسي: النقاز يقترب من العودة..بيراميدز يغرى «الروج» والجونة يريد خليل

شهد الموسم الماضي هجرة جماعية إلى أرض الفراعنة حيث استقطبت الكرة المصرية عددا من لاعبي الكرة التونسية الذين اختاروا الاحتراف

هناك خاصة بعد النجاحات التي أمنها عدد من سفراء الكرة التونسية على غرار الظهير الدولي ولاعب الأهلي علي معلول ومتوسط الميدان الدولي فرجاني ساسي بالإضافة إلى التجارب للثلاثي أنيس بوجلبان مع الأهلي ووسام العابدي ويامن بن زكري مع الزمالك ليعلن الموسم الماضي التعاقد مع 14 لاعبا تونسيا في مختلف الأندية المصرية منهم من تألق وأعلن عن نفسه وآخرون مازالو يبحثون عن أنفسهم وتأكيد حسن اختيارهم فيما لم يتمكن البعض من التأقلم واختار إنهاء الرحلة والعودة من جديد إلى نقطة البداية.
وعرف الموسم الماضي تواجد قرابة 16 لاعبا في 18 ناديا مصريا وهو الرقم الأكبر في مختلف الجنسيات الحاضرة في الدوري المصري في الموسم الماضي والذي مازال فعالياته متواصلة حيث أن المتبقي من عمر هذا الموسم 5 مباريات ستعلن الفائز باللقب والذي سيكون إما الزمالك المتصدر والذي يضم ثنائيا تونسيا حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري والوصيف الأهلي المصري الذي يلعب في صفوفه على معلول ورغم أن العدد تقلص بعد مغادرة الثلاثي فرجاني ساسي من الزمالك وعمر العيوني من بيراميدز ورفيق الكامرجي من الإنتاج الحربي إلا أن الجالية التونسية ظلت في المرتبة الأولى في عدد المحترفين في البطولة المصرية.
وحسب الأخبار المتداولة حاليا فإن الميركاتو الصيفي سيعرف عددا من الصفقات الجديدة نحو أرض الفراعنة حيث تواصل البطولة المصرية مراودة اللاعب التونسي بل أكثر من ذلك الأجانب الذين سبق لهم التواجد في الرابطة المحترفة الأولى وهي ظاهرة ليست بجديدة.
صراع محتدم على النقاز
أعلن الترجي الرياضي منذ أيام عن فسخ التعاقد مع الظهير الأيمن حمدي النقاز الذي بات حرا ومتاحا لعدة أندية من أجل التعاقد معه وهو ما جعل الأخبار تعلن عن رغبة عدة أندية مصرية في التعاقد معه خاصة أنه تألق بشكل لافت في تجربته مع الزمالك المصري وكان من بين المحترفين الحاسمين في البطولة المصرية لهذا فإن المفاوضات انطلقت مع طرف عدة أندية مصرية من أجل معرفة رغبته في العودة من جديدة إلى الملاعب هناك.
أول الباحثين عن التعاقد مع النقاز وإعادة التجربة نادي الزمالك المصري حيث أشارت عدة مصادر إعلامية الى أن مسؤولي الفريق الأبيض يريدون التعاقد مع الظهير الأيمن لكن يبقي الحسم في يد مدرب الفريق ورغم الإشكال المالي السابق بين النقاز والفريق المصري إلا أن الرغبة واضحة في التعاقد معه لكن طريق الزمالك لن يكون مفروشا بالورود خاصة أن ناديا آخر يريد التعاقد مع حمدي النقاز والحديث هنا عن نادي بيراميدز الذي يرغب بقوة في تعزيز صفوفه بالدولي التونسي خاصة أنه يعرف القيمة الفنية للاعب وهو ما قدمه مع الزمالك أما أخر الباحثين عن الانتفاع بخدمات النقاز الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز المصري نادي فاركو الذي يريد تعزيز صفوفه والتعاقد مع لاعبين يساهمون في ظهور محترم في أول موسم له مع كبار الكرة المصرية على غرار الصاعدين في الموسم الماضي بنك الأهلي ونادي سيراميكا.
الجونة يراقب خليل
بعد أن كان من بين المرشحين لتعويض فرجاني ساسي في الزمالك المصري خرج متوسط ميدان النادي الإفريقي أحمد خليل من حسابات متصدر الدوري المصري الذي حول نظره نحو دوريات القارة العجوز عله يجد متوسط ميدان يعوض رحيل الدولي التونسي ورغم أنه خرج من حسابات الزمالك إلا أن الدوري المصري بات الأقرب ليكون الوجهة الجديدة لخليل خاصة أنه لم يجد لليوم حلا مع ناديه من أجل تمديد التعاقد ومواصلة الرحلة مع نادي باب الجديد بل أن كافة المؤشرات تؤكد أنه على بعد خطوات من التواجد في الدوري المصري.
وما زاد في احتمالات نهاية تجربة خليل مع الإفريقي العرض الجديد الذي وصل للاعب وقد تحدثت عدة مصادر أن وجهة خليل قد تكون الدوري المصري بما أن العرض المقدم يعتبر مغريا حيث أكدت عدة مصادر أن نادي الجونة المصري قدم عرضا يتمثل في مليار ونصف في السنة لمتوسط ميدان النادي الإفريقي الذي يفكر جديا في قبول العرض والرحيل إلى الدوري المصري ليدعم حضور الجالية التونسية في البطولة المصرية ومن المنتظر الحسم في نهاية هذا الأسبوع.
تجربة جديدة لـ«الروج»
أنهى فخر الدين بن يوسف مهاجم الإسماعيلي إجراءات انضمامه لبيراميدز حيث وقع اللاعب على العقد مقابل 450 ألف دولار بعد الجلسة التي عقدها معه عمرو بسيوني مدير التعاقدات والتسويق بالنادي المصري خاصة أن عقد «الروج» ينتهي بنهاية الموسم الجاري مع الدراويش ولم تنجح إدارة القلعة الصفراء في إقناعه بتمديد التعاقد وكان مسؤولو نادي سيراميكا قد أبدوا رغبة في ضم فخر الدين بن يوسف خلال الساعات الأخيرة قبل أن تصلهم أنباء إنهاء الصفقة لصالح بيراميدز.
وكان المهاجم التونسي للنادي الإسماعيلي قد وافق على طلب مجلس ادارة ناديه بخوض الشهر الأخير من إعارته بطريقة ودية مع الفريق حيث ينتهي ارتباطه بالفريق فى 30 سبتمبر المقبل بينما تستمر مسابقة الدوري الممتاز حتى 26 أوت المقبل.
وتألق الروج بشكل لافت ليساهم في عودة الدراويش للانتصارات ويقدم اللاعب موسما متميزا بقميص برازيل العرب قبل أن يوقع اللاعب لبيراميدز ويعتلي صدارة هدافي الإسماعيلي هذا الموسم برصيد 11 هدفا وهو أعلى معدل تهديفي في مسيرته الكروية الاحترافية وسبق لبن يوسف تسجيل 9 أهداف في موسم واحد بقميص النادي الصفاقسي موسم 2013 - 2014.
وسيكون نادي بيراميدز ثاني فريق مصري في مسيرة «الروج» بعد الإسماعيلي الذي تواجد فيه على فترتين الأولى الموسم قبل الماضي إلا أنه غادر ليعود في الميركاتو الشتوي لبرازيل العرب.
للأجانب نصيب
نجح مجلس إدارة نادي فاركو في إتمام صفقة ضم النيجيري كينغسلاي سوكاري لاعب نادي الصفاقسي السابق وذلك لتدعيم صفوف الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز المصري في الموسم الجديد وأتم مسؤولو نادي فاركو تعاقدهم مع متوسط الميدان النيجيري سوكاري على أن ينضم اللاعب إلى تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.
وليست هذه المرة الأولى التي تحول فيها الأندية المصرية نظرها لمحترفي الرابطة المحترفة الأولى حيث سبق أن تعاقد الأهلي المصري مع جنيور أجاي من الصفاقسي والصاعد في الموسم الماضي نادي سيراميكا مع متوسط ميدان الترجي كوامي بونسو ليكون النيجري ثالث أجنبي يلعب بين البطولة التونسية والدوري المصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115