الكرة الطائرة: ملحق التدارك للأولمبيا:د تربص أخير للمنتخب في بلغاريا ورباعي خارج القائمة

دخل المنتخب الوطني للأكابر منذ أمس الإثنين في اخر تربص في بلغاريا يخوضه استعدادا لملحق التدارك للألعاب الأولمبية الذي ستستضيف المكسيك منافساته من 5 إلى 7 جوان القادم والذي سيراهن خلاله المنتخب على سابع بطاقة للأولمبياد.


وسيتواصل هذا التربص التحضيري إلى غاية 1 من الشهر القادم تشد بعده عناصرنا الوطنية الرحال باتجاه المكسيك بعد أن كانت قد اقتصرت تحضيراتها هنا في تونس على تربصين تم تخصيصهما للإعداد البدني وتمارين عادية في انتظار الثلاث مباريات الودية التي سيخوضها مع فرق بلغارية من الدرجة الأولى خلال الأيام القادمة.

وسيقتصر هذا التربص فقط على مشاركة 14 لاعبا من مجموع ثمانية عشر وقد شهدت القائمة التي حددها المدرب الوطني فتحي المكور الإبقاء على كل من الياس القرامصلي واسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان وشكري الجويني وأحمد القاضي وعمر العقربي ومحمد عياش وحمزة نقة وهشام الكعبي ومهدي بالشيخ وخالد بن سليمان والطيب القربصلي وأنور الطوارغي والياس القرفي بينما تم في المقابل ابعاد الرباعي هيكل الجربي ووليد عباس ووسيم بن طارة ونبيل الميلادي بعد أن خير المكور سابقا عدم دعوة الثلاثي أمان الله الهميسي ومروان القارصي وصدام الهميسي على الرغم من أنهم كانوا من أبرز اللاعبين في البطولة لهذا الموسم.

بطاقة الأولمبياد في المتناول
وينتظر أن تكون حظوظ المنتخب وافرة خلال هذا الملحق الأولمبي باعتباره لأن سيواجه منتخبات لا تفوقه في شيء سواء من الناحية الفنية أو البدنية وهذه المنتخبات هي الشيلي الذي سيواجهه في الإفتتاح يوم 5 من الشهر القادم وهو منتخب لا يملك تقاليد كبرى على مستوى اللعبة إلى جانب الجار المنتخب الجزائري الذي سبق لمنتخبنا أن فاز ضده في جميع المواجهات السابقة التي جمعت بينهما ومنتخب المكسيك الذي يبقى أبرز منافس على بطاقة الأولمبياد وسبق أيضا لعناصرنا الوطنية أن تألقت أمامه في الدوري العالمي في 2014 وفازت بثلاثة أشواط لشوطين علما وأن تلك المنافسات ورغم قيمة الحدث قد دارت أمام مدارج تكاد تكون خالية من الجماهير وأي حجج لمنتخبنا من هذه الناحية ستكون مرفوضة خاصة وأن الكل كان قد تحدث عن مظلمة تحكيمية في الكونغو برازافيل وعن قدرة المنتخب على بلوغ الأولمبياد وأحقيته في ذلك ونحن سننتظر لنشاهد إن كان قادرا على كسب هذا الرهان.

من المكسيك إلى سلوفينيا
وسيتحول المنتخب الوطني مباشرة بعد المشاركة في ملحق التدارك للأولمبياد إلى سلوفينيا لخوض منافسات الدور العالمي الذي ستكون له فيه ثالث مشاركة في تاريخه.

وسيخوض منتخبنا الدورة الأولى من الدور العالمي هناك من 14 إلى 20 من الشهر القادم ويلاقي خلالها منتخبات فنيزويلا صاحبة المركز 20 عالميا وقطر الموجودة في المركز 31 وسلوفينيا المنظم الموجود في المركز 35 من الترتيب العالمي على أن يخوض الدورة الثانية من هذا الدوري العالمي في تونس من 24 إلى 26 من الشهر ذاته بمشاركة منتخبات المكسيك الموجود في المركز 24 عالميا ومونتينيقرو صاحب المركز 50 إضافة إلى فنيزويلا.

تذكير ببرنامج المنتخب في ملحق التدارك:
5 جوان 2016: تونس – الشيلي
6 جوان 2016 : تونس – الجزائر
7 جوان 2016: تونس – المكسيك

الأدوار النهائية لكؤوس الشبان
المدينة الجديدة وأول لقب في تاريخها
تمكن فريق دنيوات المدينة الجديدة من رفع أول لقب في تاريخه بعد فوزه في نهائي الكأس على نسائي قرطاج بثلاثة أشواط نظيفة بينما أضاف أصاغر نسر الهوارية الكأس الخامسة إلى رصيده بعد تغلبه في النهائي على النجم الساحلي بثلاثة أشواط لشوط.
وتجدر الإشارة إلى أن فريق دنيوات المدينة الجديدة كان قد فاز في الدور ربع النهائي من الكأس ضد مستقبل المرسى وأزاح في المربع الذهبي منه النادي الصفاقسي.

النتائج:
الدنيوات:
المدينة الجديدة – نسائي قرطاج (3 – 0)
الصغريات:
الأولمبي القليبي – بومهل البساتين (3 – 2)
المدارس:
اتحاد النقل الصفاقسي – بومهل البساتين (3 – 2)
الأداني:
الترجي الرياضي – الأولمبي القليبي (3 – 2)
الأصاغر:
نسر الهوارية – النجم الساحلي (3 - 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115