كرة اليد: مرحلة التتويج: النادي الافريقي – الترجي الرياضي (27 - 26) الإفريقي يفوز بالدربي ويبقى في السباق نحو اللقب

حافظ النادي الافريقي على حظوظه في المراهنة على لقب بطولة الموسم الحالي بعد الفوز الهام الذي خرج به أمس في مباراة الدربي بنتيجة (27 - 26)

على حساب الجار الترجي الرياضي في اللقاء الذي جمع بينهما في مباراة الجولة الرابعة من مرحلة الإياب وذلك بعد أن أنهى الشوط الأول متأخرا على فارق هدفين (12 - 14)، فوز هام للإفريقي لبقية المشوار في انتظار صدور القرار الخاص بالاثارة التي تقدم بها ضد مشاركة لاعب ساقية الزيت أمين بن غانم في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب.. الافريقي بات على بعد نقطتين فقط من الترجي المتصدر برصيد 20 نقطة.
عرفت بداية اللقاء اندفاعا كبيرا من لاعبي الفريقين واستطاع فيها النادي الافريقي الاستحواذ على الأسبقية (4 - 2) في الدقيقة السادسة بفضل تألق حارس المرمى مروان مقايز والاعتماد على الهجمات المعاكسة رغم محاولات الترجي خاصة من الأجنحة، فريق باب سويقة واصل الهجوم وتمكن من التعديل (4 - 4) ثم أخذ الاسبقية لأول مرة في الدقيقة العاشرة بفضل حسن التمركز في الدفاع والهجمات المرتدة وبعد أن استغل كما يجب الأخطاء المباشرة لمنافسه.

توقف طويل للعب
اضطر ثنائي التحكيم بن داحو والزغلامي الى ايقاف اللعب لأكثر من خمسة عشر دقيقة من أجل اخلاء قاعة القرجاني من الجمهور الذي كان حاضرا على الرغم من بلاغ الجامعة الذي نص على أن بقية مباريات الموسم سجرى دون حضور الجماهير.

الترجي عرف كيف يستفيد
استهل الافريقي الشوط الأول متقدما لكن الترجي عرف كيف ينهيه لفائدته على فارق هدفين (12 - 14) بعد أن استغل فترة الفراغ التي مر بها مضيفه لفائدته كما يجب، فريق باب الجديد لم يعرف كيف يستثمر الجاهزية الكبيرة لحارس مرماه مقايز وقام بأخطاء عديدة دفاعا وهجوما جعلته يتأخر في النتيجة فجل هجماته المعاكسة تألق أمامها دفاع فريق باب سويقة الذي كان جاهزا كما يجب.
قام الافريقي بتغييرات عديدة ونوع في اللعب من وسط الدائرة ومن الأجنحة وسدد لاعبوه من خارج المناطق لكن الأخطاء الفردية حالت بينه وبين العودة في النتيجة رغم البداية القوية التي استهل بها الشوط الذي كان فيه الأداء ممتازا من الفريقين على حد السواء.

أفضلية ترجية
دخل الترجي الشوط الثاني بقوة ورفع الفارق الى مستوى أربعة أهداف لأول مرة في اللقاء (13 - 17) في الدقيقة الخامسة بفضل تألق خاصة حسان الجماعي وبلال العبدلي ويوسف معرف الذي تم التعويل على خدماته دفاعا وهجوما، الافريقي وخلافا للفترة الأولى كان متسرعا في الهجوم وأضاع أكثر من فرصة سانحة للعودة وتعديل الكفة ولولا تألق الحارس مقايز لكان الفارق في النتيجة أعرض.

عودة من الإفريقي
بحث الافريقي عن العودة في اللقاء وكان له ذلك بعد أن استطاع تقليص الفارق الى مستوى هدف وحيد بعد أربعة أهداف (21 - 22) في الدقيقة الـ 16 بعد دخول الترجي في التسرع وقيامه بأخطاء عديدة كلفته النقص العددي، فريق باب الجديد تمكن من التعديل (22 - 22) في الدقيقة الـ 18 بفضل تسريع اللعب وتحسن الدفاع وخاصة مع تألق مروان مقايز في المرمى.
استعاد الافريقي الفارق (23 - 22) في الدقيقة الـ 19 وعمقه الى مستوى (26 - 24) وتمكن من انهاء المباراة لفائدته على نتيجة (27 - 26) بفضل دفاعه المنظم والأداء الممتاز الذي قدمه في الهجوم من كل المراكز مع تألق حارس مرماه مروان مقايز الذي كان سدا منيعا وساهم بشكل لافت في هذا الفوز الهام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115