فرجاني ساسي يفجر أزمة في أركان الزمالك المصري

يبدو أن الزمالك المصري، سيفتح باب أزمة جديدة بطلها الأساسي لاعبه التونسي فرجاني ساسي، متوسط الميدان الدولي للفريق الأبيض.

وبات أهل القرار في الفريق الابيض يخشون من عدم استكمال ساسي لعقده في الموسم الحالي، خاصة بعد المراسلة الذي أرسلها محامي اللاعب، مؤكدا على انتهاء عقده بنهاية ماي الماضي.
ويدخل الزمالك المرحلة الحاسمة في بطولتي الدوري وكأس مصر عقب نهاية التوقف الدولي، وبالتالي فغياب أحد أبرز نجوم الفريق عن هذه المرحلة سيكون ضربة موجعة للفريق.

وسيكون الزمالك امام 9 مواجهات بالدوري الممتاز بداية من لقاء أسوان يوم 17 جوان الحالي بالجولة 26، ثم مواجهة مصر للمقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندري والإسماعيلية ووادي دجلة وسيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.
ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة من 25 مواجهة بفارق 14 نقطة عن الأهلي، لكن الأخير خاض 19 مباراة ويتبقى له 6 لقاءات مؤجلة.
ويسعى الزمالك لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ موسم 2014-2015 وكسر تفوق منافسه التقليدي الذي سيطر على البطولة المحلية في آخر 5 مواسم.

ويعد فرجاني ساسي ابرز الأسماء في تركيبة الإطار الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وأحد أهم صناع هجمات الزمالك بدوره الفعال في توزيع الكرات والتقدم للأمام وإيجاد حلول تكتيكية للفريق الأبيض.
وخاض فرجاني ساسي 19 مباراة مع الزمالك بالدوري هذا الموسم، وسجل 3 أهداف في مرمى غزل المحلة والإسماعيلي والأهلي، كما صنع 5 أهداف لزملائه بشكل مباشر.

وسيكون الغياب المحتمل لفرجاني ساسي عن مباريات الزمالك المتبقية ببطولة الدوري هذا الموسم بمثابة ضربة موجعة خاصة أن اللاعب التونسي من أبرز نقاط القوة في التشكيلة البيضاء.

ويعيد هذا الغياب السيناريو الذي حدث مع الزمالك بعد رحيل لاعبه محمود عبد المنعم ‘كهربا ‘في موسم 2018 - 2019 بداعي نهاية عقده الأصلي مع الفريق يوم 30 جوان 2019 ورفضه استكمال المباريات، بينما كان مسؤولو الزمالك وقتها يؤكدون أن عقد اللاعب مستمر حتى صيف 2022 ودخل الطرفان في نزاع قانوني وصل للمحكمة الرياضية الدولية.وبعيدا عن تأثير رحيل كهربا، فإن الفترة الأخيرة له مع الزمالك لم تكن جيدة، حيث تراجع مستواه بسبب أزمة عقده وسجل هدفين فقط في آخر 10 مباريات بالدوري، وهذا أيضا ما يخشاه الزمالك حال عودة ساسي لاستكمال عقده وتأثر مستواه بالأحداث الأخيرة وحرب التصريحات بينه وبين مسؤولي القلعة البيضاء.
الزمالك سيقاضي ساسي في حال عدم استكمال عقده

وفي سياق آخر ،قال أمين مال الفريق طارق جبريل، أن محامي النادي والشؤون القانونية، يدرسون ملاحقة اللاعب قانونيا في حال لم يستكمل الموسم الحالي.
واضاف في تصريح اعلامي انه من المفروض أن يعود فرجاني ساسي إلى مصر من بلاده منتصف هذا الشهر، قائلا: «هناك محامي وشؤون قانونية يدرسون ملاحقة قانونية لساسي، والبدائل في هذا الأمر».

واضاف جبريل ان ساسي حصل على مستحقاته، وبأن بيانا سيصدر من الزمالك يوضح كل شيء مرتبط بهذا الملف بعد انتهاء المهلة المحددة لعودة اللاعب التونسي.

وكان ساسي قد كشف في تغريدة له على موقع تويتر، موقفه النهائي من الاستمرار مع «القلعة البيضاء»، مؤكدا أن رحلته مع الزمالك انتهت، وأنها كانت الفترة الأهم في حياته، ووعد الجمهور «بكشف الحقائق» قريبا. وجاء إعلان ساسي بعد تأخر الزمالك في التفاوض مع اللاعب لتجديد عقده، الذي انتهى رسميا مع نهاية شهر ماي.
وكان حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، قد أشار إلى «نية» النادي للتفاوض من أجل تجديد عقد اللاعب، قبل أن يتفاجأ بإعلام وكيل أعمال اللاعب للنادي بأن عقد الساسي قد انتهى.

وتأخر الزمالك في دفع مستحقات اساسي، قبل أن يسلمه كل المستحقات قبل نهاية العقد، وفقا للبيب.ومن جانبه قال عمرو الدرديري، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، إن ساسي لن يعود إلى مصر من جديد، وفي حال عودته ستكون لجمع متعلقاته، وليس الجلوس مع مسؤولي النادي من أجل التفاوض على الاستمرار رفقة الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115