موسم استثنائي لدولي نسور قرطاج: وينتظر أن تكون وجهته القادمة إنقليزية

ساهم النجم التونسي إلياس السخيري في إنقاذ ناديه كولن من النزول للدرجة الثانية وضمان البقاء في الدوري الألماني لكرة القدم بعد الفوز

الكبير على منافسه هولشتاين كيل بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في مواجهة الإياب التي جمعت بينهما ضمن منافسات تفادي الهبوط وحل نادي هولشتاين كيل في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الألماني مما جعله يواجه كولن الذي حقق المرتبة الـ(16) في البوندسليغا عقب جمعه لـ33 نقطة فقط مما جعل رفاق النجم التونسي إلياس السخيري ملزمين بخوض منافسات تفادي الهبوط.

واستطاع «هولشتاين كيل» تحقيق المفاجأة في مواجهة الذهاب بعد ان انتصر على منافسه كولن بهدف نظيف لكن زملاء التونسي إلياس السخيري عقدوا عزمهم على الانتصار مهما كان الثمن ليدكوا شباك منافسهم بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة المصيرية التي جمعت بينهما.
وتمكن النجم التونسي إلياس السخيري من تسجيل الهدف الخامس لنادي كولن في الدقيقة الـ(84) من عمر الشوط الثاني في المباراة ليقضي بذلك على أي أمل لمنافسه «هولشتاين كيل» في العودة مرة أخرى في المواجهة ويضمن بقاء فريقه في «البوندسليغا». وسارع الحساب الرسمي لنادي كولن الألماني في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى التغني بالنجم التونسي عبر تغريدة جاء فيها: «إلياس السخيري خطف قلوبنا بعيدا» مما جعل جماهير الفريق تعبر عن إعجابها الكبير بما قام به لاعب «نسور قرطاج».

موسم استثنائي
تصدر السخيري الأرقام القياسية في الدوري الألماني الممتاز في موسم سيخلده التاريخ للاعب الوسط المتألق حيث أكمل المسابقة في صدارة أكثر اللاعبين قطعا للمسافات بـ396.2 كيلومترا خلال 32 مباراة.
وحرم غياب السخيري عن مواجهة شالكه اللاعب من معادلة رقم طال انتظاره منذ أكثر من 10 سنوات في الدوري الألماني وهو الوصول لـ410 كيلومترات في الموسم.
ويملك «نسر قرطاج» كذلك أرقاما أخرى مميزة كقطعه 82 كرة من المنافسين وكسب 365 مواجهة أثناء اللعب كما أحرز السخيري 6 أهداف في الموسم وهو رقم متميز قياسا بمركزه كوسط ميدان دفاعي.
وقد قدم الدولي التونسي نفسه كواحد من أحد نجوم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) رفقة فريقه كولن بعد المستويات المميزة التي قدمها في جل مواجهات ناديه وخاض السخيري 32 لقاء مع كولن في الدوري سجل خلالها 6 أهداف (مع هدف اللقاء الفاصل) وقدم تمريرتين حاسمتين مع 4 تمريرات عرضية و55 كرة هوائية مع 365 تدخلا لقطع الكرة.

وقام اللاعب بـ586 انطلاقة فيما قطع 396.2 كم برقم قياسي مع معدل سرعة وصل إلى 31.7 كم/ ساعة ليكون لاعب «نسور قرطاج» أحد أبرز نجوم كولن في الموسم ويستعد الدولي التونسي لخوض تجربة جديدة خلال الموسم القادم بعد أنباء تؤكد على قرب رحيله عن الفريق الذي بقي بصعوبة في البوندسليغا بعد مواجهة فاصلة ضد هولشتاين كيل.
ووفق موقع «ترانسفر ماركت» المختص في الصفقات فإن تشلسي الإنقليزي بطل دوري أبطال أووربا متحمس لضم اللاعب التونسي لدعم خط وسط ميدانه وخاصة مع الأخبار التي تؤكد إمكانية رحيل بعض لاعبي «البلوز».

الأغلى في المنتخب
يتصدر إلياس السخيري نجم المنتخب المحترف في نادي كولن الألماني قائمة أغلى لاعبي «نسور قرطاج» من ناحية القيمة التسويقية خلال الفترة الأخيرة وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» وهو في القائمة الجديد التي تمت دعوتها للمشاركة في المباريات الثالث الودية المنتظرة أمام كل من الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي.
ووفقا للموقع المتخصص في دنيا المال في عالم الساحرة المستديرة فإن السخيري يأتي في صدارة قائمة أغلى لاعبي المنتخب بقيمة تسويقية تصل إلى 6.5 مليون يورو والتي انخفضت بعد ان كانت 12 مليون يورو في الموسم قبل الماضي وذلك بسبب وباء كورونا الذي أثر بالسلب على اقتصاد كل الفرق الأوروبية ويشاركه في هذه المرتبة محترف الدوري السعودي نعيم السليتي الذي بلغت قيمته التسويقية 6.5 مليون يورو خاصة بعد التألق اللافت للسيلتي في صفوف الاتفاق السعودي.
وأضاف الموقع أن المركز الثاني خلف السخيري والسليتي كان من نصيب المدافع الدولي المحترف في الدوري الفرنسي وتحديدا نادي متز الفرنسي ديلان برون حيث وصلت القيمة التسويقية لصاحب الـ 25 عاما 6 مليون يورو يليه محترف فريق سانت اتيان وهبي الخزري الذي تراجعت قيمته التسويقية بسرعة قياسية في ظرف عام واحد من 12 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي إلى 4 مليون يورو ليحتل بذلك المرتبة الرابعة.

أما المركز الخامس فكان من نصيب الظهير الأيسر أسامة الحدادي الذي بلغت قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو وعرفت تراجعا مقارنة بجميع لاعبي المنتخب الوطني ومن المنتظر أن يعود الحدادي إلى الدوري السعودي من بوابة الاتفاق السعودي بعد انتهاء فترة إعارته في الدوري التركي مع فريق قاسم باشا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115