كرة اليد: مجموعة اللقب ثلاثي يبحث عن فك الشراكة في الوصافة والترجي للحفاظ على الصدارة

تتواصل منافسات البطولة الوطنية الخاصة في مجموعة اللقب وسيكون الموعد اليوم مع الجولة السادسة من مرحلة الذهاب، جولة ينتظر ان تكون الاثارة حاضرة

فيها كافة مبارياتها وسيبحث فيها الثلاثي النادي الافريقي وجمعية الحمامات والنجم الساحلي عن فك الشراكة في مركز الوصافة بينما يتطلع الترجي الرياضي إلى اضافة فوز جديد والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية وتخوضها مكارم المهدية من أجل ثاني فوز في رصيدها.
يكون النادي الافريقي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على جمعية الحمامات، مباراة سيخوضها الفريقان تحت شعار الفوز لا غير من أجل فك الشراكة في مركز الوصافة والبقاء في السباق نحو استعادة الصدارة ومواصلة المراهنة على اللقب الذي تبقى الحظوظ قائمة بخصوصه بالنسبة للطرفين فجمعية الحمامات تمر بفترة ايجابية سيما بعد أن استعادت أفضل لاعب وائل جلوز الذي ينتظر أن يقدم الاضافة المطلوبة صحبة بقية المجموعة في كافة مواجهات بقية الموسم والنادي الافريقي منتش بما حققه مؤخرا مع مدربه الجديد زهير بن مسعود الذي يتطلع معه الى استعادة اللقب الغائب عنه منذ 2015 موسم الرباعية.
يكون اللقاء واعدا أيضا في القاعة الأولمبية بسوسة بين النجم الساحلي وضيفه نادي ساقية الزيت، لقاء سيخوضه فريق جوهرة الساحل بعين على مباراة قاعة الحمامات وأخرى على منافس اليوم الذي سيتحول الى سوسة من أجل التدارك والبحث عن العودة سلسلة نتائج الايجابية فالفوز في هذا اللقاء سيمكنه من الصعود الى المركز الثالث ولم لا الوصافة في حال كان هناك تعادل بين الافريقي والحمامات.

من أجل البقاء دون هزيمة
حقق الترجي الرياضي رغم المنافسة الكبيرة ما هو مطلوب منه وتمكن من الثبات في صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق مع مدربه الجديد المصري باسم السبكي واليوم يتطلع الى التأكيد حين يستضيف نادي قصور الساف الذي أجبره على التعادل في المرحلة الأولى في مناسبتين وعلى تغيير اطاره الفني، فريق باب سويقة سيخوض مباراة اليوم بحذر فمنافسه له فكرة كافية عن المجموعة وسيتحول الى الزواوي من أجل انتصار جديد يصعد به الى المركز الخامس في انتظار عثرة قد تأتي لساقية الزيت من سوسة.
سيسعى الترجي اليوم الى الفوز وبإقناع بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته كثيرا سيما أنه تنتظر مباراة كلاسيكو في الجولة المقبلة امام فريق جوهرة الساحل وستكون هامة له من أجل اللقب سيما بعد فوزه في الجولة الرابعة بمواجهة الكلاسيكو.

لمن سيكون الفوز الثاني؟
ستنتظر مكارم المهدية حتى يتم الحسم في ملف مباراتها مع الترجي الرياضي التي دارت في قاعة خواجة ولم تكتمل بسبب عطب كهربائي وكان من المقرر اقامتها يوم 8 ماي الجاري ثم أجلت في مناسبة ثانية بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للجامعة والفريق سيوجه اليوم الاهتمام الى مباراة ضيفه بعث بني خيار، هذا اللقاء سيبحث فيه الفريقان عن ثاني انتصار وعن مغادرة المركز الأخير الذي يتقاسماه بنقطتين.
تعثرت المكارم بفارق هدف في الجولة الماضية امام جمعية الحمامات وستسعى الى التدارك في هذه الجولة بما أن عثرة أخرى ستكون لها انعكاسات على أجواء المجموعة كما هو الحال في بعث بني خيار الذي لم يقدم الى حد الان ما هو مطلوب منه ولم يقدر على مجاراة النسق الموجود في المجموعة، مباراة ستكون الاثارة حاضرة فيها على غرار البقية باعتبار تقارب موازين القوى.

برنامج الجولة السادسة من مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – نادي قصور الساف (ساسي وبن جماعة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – نادي ساقية الزيت (حناشي وعليات)
قاعة الحمامات س 15:00:
جمعية الحمامات – النادي الافريقي (قمري وبن شعبان)
قاعة خواجة س 15:00:
مكارم المهدية – بعث بني خيار (عوادني ورحيم)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 10 (- 1)
2 – النادي الافريقي 8
جمعية الحمامات 8
النجم الساحلي 8
5 – نادي ساقية الزيت 7
6 – نادي قصور الساف 5
7 – مكارم المهدية 2 (- 1)
8 – بعث بني خيار 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115