الكرة الطائرة: نهائي بطولة الكبريات: نسائي قرطاج يستعيد اللقب ويضيف ثالث تتويجات الموسم

توج نسائي قرطاج بلقب البطولة السابعة في تاريخه بعد فوزه عشية أمس في اياب النهائي بثلاثة أشواط لشوطين امام النادي الصفاقسي كانت تفاصيلها

(20 - 25) و(25 - 13) و(17 - 25) و(25 - 21) و(8 - 15)، نسائي قرطاج فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أشواط لشوط وتمكن من استعادة تاج البطولة بعد موسمين من الغياب ومن اضافة ثالث تتويجات الموسم الحالي بعد لقب “السوبر” وبطولة افريقيا للأندية البطلة التي تأهل بعدها الى المونديال في انتظار الكأس التي ستجمعه بالمنافس ذاته فريق عاصمة الجنوب في النهائي المقرر لها يوم 26 ماي الجاري.

دخل نسائي قرطاج اللقاء بأسبقية معنوية وتمكن من أخذ الفارق في شوطها الأول (5 - 8) ثم (13 - 14) وأنهاه لفائدته على نتيجة (20 - 25) رغم محاولات النادي الصفاقسي العودة وتعديل الكفة في أكثر من مناسبة (14 - 14) و(16 - 16)، نسائي قرطاج عرف كيف يحسم الشوط لصالحه بعد أن استغل الأخطاء التي كانت موجودة في صفوف منافسه خاصة على مستوى التغطية والاستقبال وفاز بشوط أول أكد من خلاله حسن استعداده للدفاع عن حظوظه في هذا اللقاء الهام.

شوط ثاني ممتاز لـ»السي اس اس»
دخل النادي الصفاقسي الشوط الثاني بقوة وفرض فيه سيطرة كاملة وتمكن من الفوز به على نتيجة (25 - 13) بعد ان عرف كيف يتدارك أخطاء الشوط الأول ويحقق الاستفاقة في كل المراكز بفضل تألق كافة العناصر، شوط ثاني برز فيه “السي اس اس” بينما لم يقدر فيه نسائي قرطاج على مجاراة النسق وتأكيد ما قدمه في الشوط الأول وتعثر فيه بفارق عكس عدم جاهزيته من الناحية الذهنية خاصة.

عودة قوية
نادي نسائي قرطاج في الشوط الثالث واستعاد توازنه وحسم لصالحه على فارق مريح استقر على نتيجة (17 - 25) ولم يتأثر بالمردود الباهت الذي ظهر به في الشوط الثاني بينما لم يقدر في المقابل فريق عاصمة الجنوب على التأكيد وافتكاك الأسبقية على مستوى الأشواط رغم ان الفرصة كانت مواتية أمامه.

«السي اس اس» يتدارك
لم يستسلم النادي الصفاقسي وعاد مجددا في اللقاء وتمكن من افتكاك الشوط الرابع لفائدته على نتيجة (25 - 21) رغم محاولة منافسة العودة في أكثر من مرة وتقليص الفارق (21 - 18) ثم (22 - 20)، استفاقة كانت هامة لفريق عاصمة الجنوب للبقاء في السباق نحو اجبار نسائي قرطاج على شوط خامس فاصل والإبقاء على حظوظه في الذهاب الى مباراة ثالثة تبقى فيهما كل الاحتمالات واردة.

نسائي قرطاج يخرج مستفيدا
تمكن نسائي قرطاج رغم التسابق والتلاحق من حسم أمر الشوط الخامس الفاصل لصالحه على نتيجة (8 - 15) ومن استعادة تاج البطولة الغائب عنه في الموسمين الماضيين رغم المنافسة الكبيرة من النادي الصفاقسي الذي أضاع في المقابل ثالث لقب في الموسم الحالي أمام المنافس ذاته.

النتيجة:
مباراة الذهاب :
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (3 - 1)
مباراة الإياب:
النادي الصفاقسي – نسائي قرطاج (2 - 3)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115