الأولمبي الباجي – اتحاد بن قردان (1 - 1): لا جديد لـ«الباجية» وبن قردان يحصن المركز الثالث

حسم التعادل الإيجابي مباراة الجولة الـ 24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي جمعت أمس بين الأولمبي الباجي واتحاد بن قردان الذي بادر بالتسجيل

في الدقيقة الـ 37 قبل ان يعدل للمضيف عبد الرحمان الحنشي في الدقيقة الـ 60 من كوتشينغ ناجح، نقطة تبقى هامة للفريقين في ظل النتائج الحاصلة في هذه الجولة.
عرفت بداية المباراة التي انطلقت بصفة متأخرة بسبب المشاكل التنظيمية تسابقا وتلاحقا بين الفريقين باعتبار قيمة الرهان بما أن الأولمبي الباجي معني بنقاطها الثلاث لمواصلة دعم الحظوظ في ضمان البقاء واتحاد بن قردان يبحث بدوره عن فوز يثبت به الأقدام أكثر في المركز الثالث المؤهل الى كأس الاتحاد الافريقي، المحاولات تعدد من الجانبين لكن لم يستطع أي طرف التجسيد في ظل التمركز الدفاعي الجيد خاصة من الفريق الضيف.

«المحمدي» في الموعد
كانت الأفضلية خلال هذا الشوط لاتحاد بن قردان الذي فرض سيطرة في مناطق مضيفه كللها بأسبقية مستحقة في الدقيقة الـ 37 عن طريق هيثم المحمدي الذي عرف كيف يغالط الحارس لسعد الهمامي ويمنح فريقه أسبقية هامة من محاولة فردية ممتازة، هدف تحرر بعده أكثر الفريق الضيف الذي نزل بكل ثقله الى الهجوم من أجل مضاعفة النتيجة لكن دفاع الأولمبي الباجي كان في الموعد في شوط كان بالإمكان أن ينهيه متعادلا لولا بعد الأخطاء وغياب التغطية اللازمة أمام عناصر بن قردان التي كانت جاهزة كما يجب من كل النواحي.

احتجاج اللعب يتوقف للمرة الثانية
عرفت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول احتجاجا من لاعبي الأولمبي الباجي على صافرة حكم المباراة أيمن النصري توقف بعدها اللعب للمرة الثانية بعد أولى في الدقيقة 22 للسبب ذاته لينتهي بعد عشر دقائق من وقته الأصلي.

ضغط من أجل العودة
رفع الأولمبي الباجي في النسق وعدد من محاولاته الهجومية بحثا عن العودة مبكرا في اللقاء وتعديل الكفة ونزل بكل ثقله الى الهجوم لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة في أكثر من مرة بما أن هذا الضغط قابله تمركز جيد في الدفاع من اتحاد بن قردان الذي اعتمد أكثر على الهجمات المعاكسة بما أن النتيجة الحاصلة كانت لصالحه.

«كوتشينغ» ناجح

نجح الأولمبي الباجي في تجسيد الاستفاقة الحاصلة له مع مطلع الشوط الثاني بعد أن تمكن في الدقيقة الـ 60 من تعديل الكفة عن طريق عبد الرحمان الحنشي المعوض لسند الخنيسي بعد توزيع كرة ممتاز من مراد الهذلي، هدف تحرر بعده أكثر الفريق المضيف وارتفع بعده النسق أكثر مقارنة بالشوط الأول باعتبار قيمة الرهان.

نقص عددي
أجبر الأولمبي الباجي على انهاء المباراة منقوصا عدديا بعد أن أشهر حكم اللقاء أيمن النصري البطاقة الحمراء في وجه فراس عايفية في الدقيقة الـ 67 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بسبب قيامه بالتمويه في مناطق المنافس.

فرص مهدورة
تواصل التسابق والتلاحق بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة وكانت فيها أبرز فرصة لفائدة الأولمبي الباجي في الدقيقة الـ 81 عن طريق عبد الرحمان الحنشي الذي سدد لكن المحاولة مرت بجانب المرمى بقليل، الفريق الضيف ورغم النقص العددي الا أنه عرف كيف يحافظ على النتيجة ويخرج نقطة ستكون هامة له في الجولات القادمة الحاسمة من أجل ضمان البقاء.. عرفت نهاية المباراة اقصاء مراد الهذلي اثر نقاش مع الحكم أيمن النصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115