الكرة الطائرة: نهائي بطولة إفريقيا للأندية الترجي يواجه الزمالك من أجل التاج الخامس وبطاقة المونديال

تختتم اليوم منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة للرجال التي تستضيفها بلادنا منذ 18 أفريل الجاري المؤهلة الى بطولة العالم المقررة في ديسمبر المقبل

من خلال اقامة الدور النهائي الذي سيجمع في قاعة سيدي وبسعيد بداية من الثانية بعد الظهر بين الترجي الرياضي والزمالك المصري، الدور النهائي سيكون مسبوقا باللقاء الترتيبي من أجل المركزين الثالث والرابع وسيجمع بين الأولمبي القليبي والسويحلي الليبي في حدود الحادية عشرة صباحا.
يراهن الترجي الرياضي اليوم على البطولة الافريقية للأندية البطلة الخامسة في تاريخه وأيضا على بطاقة مونديال الأندية وعلى عودة تكون موفقة بعد أن اكتفى في 2015 و2016 بمركز الوصافة ولم يقدر على التتويج، فريق باب سويقة مر الى هذا الدور عن جدارة واستحقاق بعد أن فاز في كافة مبارياته بفارق مريح على مستوى الأشواط أمام كافة منافسيه واليوم يتطلع الى التأكيد وفك العقدة حتى لا يتواصل الأمر أكثر من اللازم ومن أجل تتويج الجهود المبذولة بلقب ثالث يضيفه الى البطولة والكأس الفائز بها في الموسم الحالي.
يباري فريق باب سويقة في هذا النهائي الزمالك المصري المرشح بدوره للمراهنة على اللقب وهذا اللقاء سيكون اختبارا جديا للفريقين بما أن كل المواجهات السابقة كانت في المتناول وفازا فيها دون عناء، الترجي جاهز كما يجب من كل النواحي واليوم يظل بمقدوره التأكيد ان عرف كيف يتعامل مع مجريات المباراة ويستغل نقاط القوة التي بحوزته وان عرف كيف يستثمر جهود المجموعة المتكاملة كما يجب.

من أجل معادلة رقم الزمالك
فاز الترجي باللقب في 1994 و1998 و2000 و2014 واليوم يتطلع الى معادلة رقم الزمالك والصعود الى المركز الثالث والاقتراب من الرقم القياسي محليا الذي هو برصيد النادي الصفاقسي بستة تتويجات، فريق باب سويقة يخوض اليوم النهائي التاسع في تاريخه من أجل حصيلة ايجابية يؤكد به السيطرة مجددا ويتوج بها كما يجب كل الجهود التي بذلت في المواسم الأخيرة وخاصة الحالي الذي رفع فيه من سقف الطموح بعد الانتدابات القيمة التي قام بها ولن يرضيه سوى لقب قاري والذهاب الى بطولة العالم للأندية التي تبقى خطوة مستحقة في حال تحققت.

الزمالك يبحث عن عودة موفقة
ابتعد الزمالك المصري بدوره عن منصة التتويج في المواسم الأخيرة وأيضا عن المراكز الثلاثة الأولى واليوم يتطلع الى عودة موفقة بما أن اخر لقب كان قد رفعه في 2012 في النسخة التي دارت في بلادنا واستضافتها مدينة سوسة، الزمالك يملك في رصيده خمس تتويجات واليوم يخوض النهائي 14 في تاريخه وسيسعى فيه الى اضافة اللقب السادس على التوالي الى خزينة الكرة الطائرة المصرية بعد خمسة سابقة أربعة منها للأهلي وواحدة لنادي الجيش.
سينافس الزمالك اليوم بقوة على لقب هذه النسخة والأكيد أن مهمة الترجي لن تكون سهلة أمامه فاللقاء سيحتكم الى جزئيات صغيرة الفريق الذي سيعرف كيف يستثمرها لصالحه سيتوج باللقب.

نقل المباراة من الزواوي إلى سيدي بوسعيد
كان من المقرر أن تجرى مباراة النهائي لليوم في قاعة الزواوي لكن الاتحاد الافريقي غير رأيه وقرر نقلها الى قاعة سيدي بوسعيد بعد الأحداث التي رافقت لقاء المربع الذهبي الذي واجه فيها الترجي الأولمبي القليبي وعرف اقتحام الجماهير للقاعة على الرغم من أن كافة المباريات تدار دون حضور الجمهور والكل على بينة من هذا القرار.

برنامج النهائي:
قاعة سيدي بوسعيد س 14:00:
الترجي الرياضي – الزمالك المصري
اللقاء الترتيبي من أجل المركزين 3 و4:
قاعة سيدي بوسعيد س 11:00:
الأولمبي القليبي – السويحلي الليبي
تذكير بنتيجتي المربع الذهبي:
الترجي الرياضي – الأولمبي القليبي (3 - 0)
الزمالك المصري – السويحلي الليبي (3 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115