الكرة الطائرة: بطولة افريقيا للأندية: 21 فريقا في الموعد ومشاركة «السي اس اس» بين الشك واليقين

تنطلق غدا الاحد 18 أفريل الجاري في بلادنا منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة المؤهلة الى المونديال الذي سيقام في ديسمبر المقبل بمشاركة 21 فريقا

وستتواصل الى 28 من الشهر ذاته وسيقع التعرف علىالعدد الرسمي للفرق اليوم خلال الاجتماع الفني الذي سيقام في الثامنة مساء في أحد النزل بجهة قمرت وسيتم على ضوئه تحديد النظام الذي سيتم اعتماده وأيضا ضبط جدول المباريات التي ستجرى في الدور الأول بين قاعتي سيدي بوسعيد والزاوي التي ستقام فيها بدرجة أولى مباريات الترجي الرياضي.
ستوضع اربع قاعات على ذمة مباريات هذه البطولة الافريقية وهي قاعتا سيدي بوسعيد والزواوي للمنافسات الرسمية والمرسى وقرطاج للتدريبات بينما ستقام مباراتا المربع الذهبي والنهائي في قاعة محايدة إما في سيدي بوسعيد أو رادس بما أن الترجي ينتظر ان يكون طرفا فيها وباعتباره من الفرق المرشحة في المقام الأول صحبة الزمالك المصري للمراهنة على تاج هذه النسخة، الجامعة قررت أن تقيم كل الفرق في نزل واحد في جهة قمرت حتى تتمكن من تطبيق كل الاجراءات الصحية والتنظيمية كما يجب.. كافة الفرق لن يسمح لها بالخروج إلا الى قاعة التدريبات أو المباريات الرسمية لخوض اللقاء الخاص بها. ستكون الفرق المشاركة من تونس وليبيا والكونغو والكونغو الديمقراطية ومصر وتنزانيا ورواندا والكوت ديفوار ونيجيريا وكينيا والكامرون وأثيوبيا والزمبابوي وبوراندي والبطولة سيكون اللقب فيها رمزيا ودون جوائز مالية بما أن الاتحاد الافريقي مازال لم يتلق الى حد الان عائدات من الاتحاد الدولي، الجوائز الفردية للاعبين ستكون في الموعد وقد تم رصد سبعة منها.

«السي اس اس» في انتظار التأكيد
سيمثل الثنائي الترجي الرياضي والأولمبي القليبي الكرة الطائرة التونسية في البطولة الافريقية المنتظرة بينما سيتم اليوم وخلال الاجتماع الفني التأكد رسميا من مشاركة النادي الصفاقسي من عدمها نظرا للظروف المادية التي يعيشها التي احدثت تململا في صفوف لاعبيه وبما أنه بان غير جاهز كما يجب للدفاع عن حظوظه في المراهنة على اللقب سيما بعد المردود المحتشم الذي ظهر به في نهائي الكأس امام الترجي الرياضي في الوقت الذي كان ينتظر منه التدارك، فريق عاصمة الجنوب ورغم الجهود التي قام بها مع بداية الموسم الحالي وقيمة العناصر الموجودة في صفوفه إلا أنه لم يقدر على تجاوز الترجي والعودة الى منصة التتويج محليا وسيكون مجبرا على التدارك والتتويج دون سواه في حال قرر المشاركة بما أن خيبة أخرى في البطولة الافريقية لن تخدم مصلحته كثيرا وستزيد من تعقيد الأمور فيه أكثر.

البث التلفزي في الموعد
سيكون هناك بث تلفزي لمباريات البطولة الافريقية بعد الاتفاق الذي تم بين الجامعة والقناة الوطنية التي ستتولى نقل مباريات الفرق التونسية وهما الترجي الرياضي والأولمبي القليبي بدرجة أولى اضافة الى الأدوار النهائية بما ان الجامعة اقتنت حقوق البث من الاتحاد الافريقي، فريق باب سويقة من أبرز المرشحين للفوز باللقب ويبقى من المهم أن يكون هناك بث تلفزي لمبارياته سيما أن البطولة الافريقية ستقام دون حضور الجمهور باعتبار الوضع الصحي الراهن.

رئيسة الاتحاد الافريقي تتخلف
ستغيب عن حفل الافتتاح الخاص بالبطولة الافريقية للأندية بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الافريقية للكرة الطائرة بعد تعليق الرحلات الجوية بين تونس والمغرب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في انتظار معرفة ان كانت ستحضر النهائي من عدمه.

الافريقي يتخلف عن بطولة افريقيا للسيدات
كان من المقرر أن يشارك النادي الافريقي في النسخة الخاصة ببطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات المؤهلة أيضا الى مونديال الأندية التي ستقام في قليبية بداية من 19 أفريل الجاري لكنه تراجع عن هذه الخطوة وسيعوضه الأولمبي القليبي وسيكون الى جانب الثلاثي مستقبل المرسى والنادي الصفاقسي ونسائي قرطاج، المنافسة الافريقية الخاصة بالسيدات التي ستقام في قليبية سيكون حاضرا فيها 14 فريقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115