بطاقة جلب في حق رئيس فريق مازمبي

غابت دورته التقليدية في جميع الملاعب التي ي خوض فيها مازمبي مباريات وهو ما حصل في قابس لما تبارى مع الملعب القابسي في اطار دور ثمن النهائي مكرر

وغياب صاحب القبعة البيضاء قد يطول اكثر بسبب ما يلاحقه من سيل القضايا التي قد تؤدي به الى السجن حيث قال المتحدث باسم الحكومة في الكونغو الديمقراطية إن اتهامات وجهت لزعيم المعارضة ورئيس فريق تي بي مازمبي مويز كاتومبي باستئجار مرتزقة كجزء من مؤامرة ضد الرئيس جوزيف كابيلا وتم إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وتم اتهام كاتومبي وهو مرشح في انتخابات الرئاسة التي من المقرر أن تجرى في نوفمبر القادم باستئجار مرتزقة بينهم جنود أمريكيون سابقون وهي اتهامات ينفيها كاتومبي بشدة.

يذكر أن "مويز كاتومبي" رجل أعمال كان يشغل منصب حاكم مقاطعة "كاتنجا" الغنية بالنحاس، حتى عام 2015 حيث قرر الاستقالة والانضمام لحزب الشعب للبناء والديمقراطية المعارض، وحصل على لقب الشخصية الأفريقية الأكثر تأثيرا في عام 2015، من خلال مجلة "جين أفريك" الناطقة بالفرنسية، ويعتبر ثاني أقوى رجل في جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد الرئيس جوزيف كابيلا، وهو في نفس الوقت يمتلك نادي "تي إم مازيمبي " الذي حصل على عدة القاب أفريقية، فضلًا عن أنه عضو في اللجنة الإستراتيجية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115