القناة الوطنية تنقذ كرة اليد من الإهمال والتهميش

ستتولى القناتان الوطنية الأولى والثانية بث مباراتي الدور نصف نهائي للكأس الذي سيجمع اللقاء الأول منه بين نادي جمال ونسر طبلبة انطلاقا من الثالثة بعد الظهر والثاني بين الجارين النادي الإفريقي والترجي الرياضي في حدود الخامسة مساء.

وستكون المباراة الأولى على شاشة الوطنية الثانية بتعليق للزميل جمال الحسناوي على أن تتولى الزميلة لمياء الذوادي التعليق على لقاء الدربي الذي تقرر بثه على الوطنية الأولى. وستدور مباراة الدربي التي سيحتضنها قصر الرياضة بالمنزه دون حضور للجمهور اعتبارا للعقوبة التي كانت قد سلطتها الرابطة الوطنية ضد النادي الإفريقي بعد أحداث الشغب التي رافقت نهاية دربي البطولة يوم 27 أفريل الماضي التي خسر خلالها فريق باب جديد تاج البطولة بعد هزيمته أمام الجار الترجي بنتيجة ( 22 – 24 ).

ويعد القرار الذي اتخذته القناة الوطنية بخصوص بث مباراتي هذا الدور ومباراة نادي جمال ونسر طبلبة خاصة عين الصواب اعتبارا لأنها ستمكن جماهير الفريقين وكرة اليد بصفة عامة من متابعة هذا الموعد الذي ينتظر أن يكون في مستوى التطلعات وسينقذ كرة اليد من الإهمال والتهميش خاصة بعد أن أخلت الأطراف التي تعاقدت سابقا مع الجامعة بالتزاماتها في نهاية الموسم رغم قيمة المواجهات وقيمة الرهان ووجهت اهتماماتها تجاه الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والجامعة مطالبة مستقبلا باختيار الشريك المناسب حتى لا تقع مجددا في هذا المشكل الذي كان سيكون أكبر لولا تدخل القناة الوطنية وإنقاذها للموقف.

برنامج المربع الذهبي للكأس:
غدا الوطنية الثانية س 15:00: نادي جمال – نسر طبلبة
الوطنية الأولى س 17:00: النادي الإفريقي – الترجي الرياضي

‹جلوز› يتوج بالثنائي مع برشلونة
تمكن وائل جلوز الظهير الأيسر للمنتخب ومحترف برشلونة من رفع تاج بطولة اسبانيا مع فريقه الذي تمكن للموسم الثاني من الحفاظ على التاج، هذا اللقب هو الثامن لوائل جلوز مع برشلونة الاسباني والتاسع إلى حد الان في مسيرته الإحترافية اعتبارا لأنه كان قد توج مع نادي ‹كيل› ببطولة ألمانيا ثم رفع سبعة ألقاب مع برشلونة كانت تاج بطولة العالم للأندية في النسخة قبل الأخيرة وأيضا الكأس الممتازة الإسبانية والكأس الممتازة الكاتالونية وكأس أوزبال ورابطة أبطال أوروبا وبطولة اسبانيا الموسم الماضي وكأس هذا الموسم في انتظار مزيد التألق لابن جمعية الحمامات.

تربص مغلق لـ«جمال» و «طبلبة»
دخل منذ أمس نادي جمال بمدينة سوسة في تربص مغلق سيتواصل إلى غاية يوم الغد موعد لقاء مباراة الدور نصف النهائي التي ستجمعه بالجار نسر طبلبة الذي دخل بدوره في تربص مغلق بالجهة استعدادا لهذا الموعد الهام الذي سيسعى خلاله كل طرف إلى بلوغ النهائي ودخول تاريخ كأس تونس من الباب الكبير.
وينتظر أن يخوض نادي جمال هذا المربع الذهبي الذي بلغه أيضا لأول مرة في تاريخه وأيضا لأول موسم يخوضه في الوطني «أ» معززا بالثنائي العائد من نادي مضر والنهضة السعوديين محمد سلامة ووسيم الكحولي الذي انضم أمس إلى تدريبات الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115