الكرة الطائرة: كأس الأكابر النجم و«السي اس اس» بحظوظ وافرة وإثارة في بقية المواجهات

يتوقف نشاط البطولة اليوم ويفسح المجال لمواجهات الدور ثمن النهائي من سباق الكأس الذي ضمن فيه الترجي الرياضي المرور الى ربع النهائي بعد انسحاب

فتح حمام الأغزاز كذلك مولدية بوسالم الفائزة بالغياب على حساب جمعية اتصالات صفاقس، هذا الدور ثمن النهائي سيخوضه النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بحظوظ وافرة وستكون الاثارة حاضرة في بقية مبارياته في الضاحيتين الشمالية والجنوبية كذلك في قاعة البجاوي بين اتحاد النقل وضيفه نادي تونس الجوية.
يكون النادي الصفاقسي اليوم في طريق مفتوح لحجز مقعد بين فرق الدور ربع النهائي حين يستضيف نجم حلق الوادي والكرم الذي سيراهن على حظوظه رغم معرفته بصعوبة المهمة التي تنتظره أمام حامل اللقب والمرشح بقوة للتواجد في النهائي والمراهنة على اللقب صحبة الترجي الرياضي، فريق عاصمة الجنوب ينتظر أن يفوز وبإقناع في هذا اللقاء الذي سيكون بروفة له قبل المنعرج الحاسم من البطولة وفرصة لمدربه نور الدين حفيظ لتشريك كافة العناصر الشابة.

سيدخل النجم الساحلي بدوره مباراة هذا الدور ثمن النهائي بحظوظ وافرة حين يحل ضيفا على بومهل البساتين، فريق جوهرة الساحل الذي تعثر منذ ايام في سباق البطولة أمام أبناء قليبية مطالب بالفوز اليوم وبإقناع والتدارك قدر الامكان بما أن عثرة أخرى وخروج مبكر من سباق الكأس سيزيد من بعثرة الأمور فيه ويعقد وضعه أكثر بما أنه سيكون غير معني في الموسم الحالي أيضا بلقب البطولة بسبب خروج جل لاعبيه الذين كانوا سابقا سببا في التتويجات التي رفعها.

«القناوية» والسعيدية للتأكيد
ينزل مستقبل المرسى في هذا الدور ضيفا على الجار اتحاد قرطاج في دربي الضاحية الجنوبية وفي مباراة سيسعى فيها الى الفوز دون سواه ومواصلة التألق، «القناوية» تظل حظوظها وافرة في هذا اللقاء للخروج بخطوة اخرى ايجابية تضيفها الى سلسلة نتائجها الطيبة الحاصلة في الموسم الحالي الذي تفيد فيه كل المؤشرات أنها ستكون في مستوى التطلعات وكما خططت له هيئتها المديرة.

تملك «القناوية» الأسبقية على كل المستويات أمام منافس اليوم اتحاد قرطاج الذي سيدافع عن حظوظه من اجل فوز أو أداء معنوي يمكنه من المواصلة بثبات في طريق الانقاذ في سباق البطولة وتفادي عودة سريعة الى الوطني «ب» الذي يمثله في هذا الدور أيضا النجم الرادسي حين يباري سعيدية سيدي بوسعيد.
يكون اللقاء واعدا أيضا بين النجم الرادسي وسعيدية سيدي بوسعيد التي ستتحول الى الضاحية الجنوبية من أجل خطوة أخرى ايجابية تضيفها الى ما هو بحوزتها من نتائج لكن الأكيد أنها لن تكون في طريق مفتوح نحو الفوز فمضيفها يتطلع بدوره الى انتصار يضعه في الدور المقبل ويزيد من حماسه في المراهنة على بطاقة الصعود التي ضاعت منه في الموسم الماضي في اخر الأمتار.

الأولمبي القليبي أيضا
يكون الأولمبي القليبي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل بدوره ضيفا على نادي حمام الأنف في مباراة ينتظر أن تكون فيها الاثارة حاضرة، الفريق الضيف السائر بثبات الى حد الان بفضل نتائجه الممتازة سيدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة وفي جاهزية تامة للمراهنة على بطاقة الدور المقبل أمام مضيف مؤكد سيدافع عن ألوانه عله يقدر على رد الاعتبار لذاته كخطوة أولى قبل بطاقة الصعود.
يبدو الأولمبي القليبي أوفر حظا في هذا الدور مقارنة بـ»الهمهاما» التي ستكون مباراة اليوم مقياسا حقيقيا لمدى جاهزيتها للمراهنة على الصعود في باقي مواجهات الوطني «ب».

تنقل صعبة لتونس الجوية
يستضيف اتحاد النقل الصفاقسي اليوم نادي تونس الجوية في أول مواجهة بينهما في الموسم الحالي، لقاء ينتظر أن يكون مثيرا بحكم تقارب المستوى مع بعض الأفضلية للمضيف الذي يمني النفس بفوز يواصل به المشوار قدر الامكان في سباق الكأس ويؤكد به ما حققه في البطولة التي بلغ فيها مرحلة التتويج مجددا بعد مواسم طويلة من الانتظار.
تظل حظوظ نادي تونس الجوية قائمة في الفوز ان عرف كيف يجاري نسق اللقاء الذي يظل هاما له معنويا سيما في ظل الوضع الذي يعيشه في الموسم الحالي الذي تلوح فيه مهامه صعبة في ضمان البقاء ان لم يقدر على التدارك، نادي تونس الجوية تعثر في أول جولات مرحلة تفادي النزول امام جمعية اتصالات صفاقس وتلك الهزيمة اعلن بعدها رئيس الفرع سفيان عمر الاستقالة ولكن تم رفضها من قبل الهيئة المديرة وسيعود الى مهامه لكن الأكيد أن الأمر قد لا يطول في حال لم تكن هناك نتائج في مستوى الامال المعلقة على المجموعة الحالية.

برنامج الدور ثمن النهائي:
قاعة حفيظ س 15:00:
اتحاد قرطاج – مستقبل المرسى (ريدان وبن مجدوبة)
قاعة بوهمية س 16:00:
النجم الرادسي – سعيدية سيدي بوسعيد (شبيل ومسلماني)
قاعة بومهل س 15:00:
بومهل البساتين – النجم الساحلي (ريحاني والتونسي)
قاعة حمام الأنف س 15:00:
نادي حمام الأنف – الأولمبي القليبي (صويد والميلادي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 14:00:
النادي الصفاقسي – نجم حلق الوادي والكرم (الطرابلسي وسيالة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي تونس الجوية (بن يوسف والعنتبلي)
مولدية بوسالم – جمعية اتصالات صفاقس: فوز مولدية بوسالم بالغياب
الترجي الرياضى: معفى بعد انسحاب فتح حمام الأغزاز

تأجيل البطولة العربية
قرر الاتحاد العربي تأجيل منافسات النسخة الـ 39 من البطولة العربية للأندية التي كانت ستقام في البحرين من 18 الى 28 مارس الجاري بطلب من البلد المضيف بسبب المخاوف من عدوى فيروس كورونا المستجد، هذه المنافسات كان مقررا أن يمثل فيها الكرة الطائرة التونسية كل من الترجي الرياضي صاحب الثنائي والنادي الصفاقسي وصيفه في المسابقتين في انتظار معرفة ان كانا سيجددان الموعد مع بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستقام في مصر بداية من 31 مارس المقبل والتي حددت اخر الاجال للتسجيل فيها ليوم 25 فيفري الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115