الكرة الطائرة: بطولة الأكابر حوار غير مباشر بين «القليبي» واتحاد النقل على المركز الثالث

تدور اليوم منافسات الدفعة الثانية من الجولة الثالثة من اياب المرحلة الأولى وستكون فيها المنافسة حاضرة في المباريات الثلاث، هذه الجولة ستكون فيها المنافسة

غير مباشرة بين اتحاد النقل الصفاقسي والاولمبي القليبي على المركز الثالث وسيتطلع فيها فتح حمام الأغزاز للخروج بأول انتصار له في موسم الصعود بين فرق النخبة.
يكون اتحاد النقل الصفاقسي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على مستقبل المرسى، هذه المباراة ستكون بأهداف متباينة بين مضيف لن يرضيه سوى الفوز من اجل البقاء في مركز الوصافة وتشديد الملاحقة على المتصدر وضيف يرغب في جني انتصار جديد يؤكد به الاستفاقة الحاصلة في صفوفه في الاونة الأخيرة.
فرط مستقبل المرسى في صدارة الترتيب بعد هزيمته خلال الجولة الماضية أمام فريق عاصمة الجنوب وإنقاد الى أول هزيمة في الموسم الحالي واليوم يتطلع الى التدارك في هذه المواجهة وتفادي عثرة ثانية قد تضعف من مردوده في بقية المباريات وتجعله يكتفي في مرحلة التواجد التي أكد مبكرا التواجد فيها مجددا بسيناريو البطولة الماضية، «القناوية» تملك الأسبقية أمام اتحاد النقل الصفاقسي الذي سيكون اليوم في حوار غير مباشر على المركز الثالث مع الأولمبي القليبي وان تمكن من مغالطة «القناوية» فان ذلك سيكون أفضل سيناريو له في الموسم الحالي الذي ينتظر أن يكون فيه ضمن فرق مجموعة اللقب ان واصل تعميق الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر جمعية الاتصالات.
مهمة صعبة
يكون اللقاء واعدا بين مستقبل المرسى واتحاد النقل وأيضا بين الأولمبي القليبي وضيفه النادي الصفاقسي، هذه المواجهة ستكون فيها المهمة صعبة بالنسبة للفريق المضيف أمام «السي اس اس» الذي سيتحول الى قليبية بحثا عن انتصار جديد يحافظ به على موقعه في صدارة الترتيب ولم لا يعمق به الفارق في حال كانت هناك عثرة لـ»القناوية».
سيدافع الأولمبي القليبي رغم صعوبة المهمة عن حظوظه من أجل احداث المفاجأة وتقاسم نقاط المباراة بما أن الهزيمة تعني ضياع المركز الثالث منه في حال عاد اتحاد النقل بحصيلة ايجابية من المرسى.
هل يأتي الفوز الأول؟
يكون فتح حمام الأغزاز اليوم في مهمة داخل القواعد حين يستضيف جمعية اتصالات صفاقس، الاثارة ينتظر أن تكون حاضرة في هذه المباراة التي تبقى فرصة مواتية للفريق المضيف للخروج بأول انتصار في الموسم وجني أول ثلاث نقاط فيه سيما أن منافسه لا يبدو في أفضل حالاته بعد أن اكتفى الى حد الان بخمس نقاط.
لم تقدر جمعية اتصالات صفاقس على التدارك والفرضية تبقى قائمة أمامها اليوم من أجل تحقيق هذه الخطوة والخروج من سلسلة النتائج السلبية وجني أكثر من نقطة ستكون هامة لها في مرحلة تفادي النزول التي ستكتفي بها مجددا.
برنامج الجولة الثالثة من اياب المرحلة الأولى:
المجموعة الثانية:
قاعة جلال غراب س 15:00:
مستقبل المرسى – اتحاد النقل الصفاقسي
قاعة عيسى بن نصر س 15:00:
الأولمبي القليبي – النادي الصفاقسي
قاعة فتح حمام الأغزاز س 14:00:
فتح حمام الأغزاز – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس
تذكير بالترتيب:
1 – النادي الصفاقسي 18
2 – مستقبل المرسى 16
3 – الأولمبي القليبي 13
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 11
5 – جمعية اتصالات صفاقس 5
6 – فتح حمام الأغزاز 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115