النادي الصفاقسي: تعافي غومة من فيروس كورونا ومعضلة الدفاع تؤرق الإطار الفني

استأنف مساء أمس النادي الصفاقسي تحضيراته للقاء الجولة 11 من البطولة الوطنية أمام مستقبل سليمان حيث سينزل الفريق ضيفا عليه في نهاية الأسبوع الحالي في انتظار تحديد الموعد يوم السبت أو الأحد من قبل الرابطة.

حصة الأمس كانت لإزالة الإرهاق على أن تواصل المجموعة تحضيراتها اليوم.

في انتظار التحاق الحباسي
لئن وقع استبعاد اشرف الحباسي لأسباب فنية في الجولة الفارطة فإن فرضية عودته في لقاء هذا الأسبوع واردة جدا، كما كان الحال في الجولة الاخيرة التي سجلت عودة اللاعبين محمد علي الجويني وايمن الحرزي بعد أن وقع استبعادهم لفترة طويلة عن الميادين لاختيارات فنية ليواصل الثنائي جاسم الحمدوني وحسام بن علي وهاني عمامو الاحتجاب رغم تواجدهم في التمارين, الأكيد أن ملامح التشكيلة ستتضح في نهاية الاسبوع الحالي خاصة وأنه سيتواصل غياب كواكو وكامارا وغرام ودقدوق بسبب الإصابة.

عودة غومة
من جهة أخرى التحق أمس اللاعب عزمي غومة بالتمارين مع المجموعة بعد تعافيه من مخلفات الإصابة بفيروس كورونا وقد وضع له المعد البدني وسيم معلى برنامجا تأهيليا بعد الراحة القصيرة لاسترداد أنفاسه في انتظار تشريكه بداية من الجولة 12 مع المجموعة.

معضلة الدفاع
مرة أخرى يجد النادي الصفاقسي نفسه في مأزق على مستوى الخط الدفاعي فبعد إصابة علاء غرام وتمكينه من راحة مطولة لمدة ستة أشهر استنجد الإطار الفني بالمدافع احمد عمار الذي قدم مباراة كبيرة أمام الترجي ونجح في افتكاك مكان له بالتشكيلة الأساسية للمدرب انيس بوجلبان لكن مستوى اللاعب تراجع نسبيا في مواجهات النادي البنزرتي ونجم المتلوي مما أثمر قبول أهداف في هذه اللقاءات لأخطاء دفاعية بدائية وهو ما يجب العمل عليه من قبل الإطار الفني خلال الفترة المقبلة من خلال منح الثقة أكثر للثنائي عمار والزموري والقيام بالتطبيقات اللازمة في التمارين لتفادي مثل هذه الأخطاء التي قد تكلف الفريق كثيرا بدليل العودة بتعادل من بنزرت بعد أداء متواضع والفرص الخطيرة التي فرضها نجم المتلوي في ملعب المهيري.

أيدوه يتحسن
يواصل اللاعب النيجيري كينغسلاي ايدوه التحسن من مقابلة لأخرى وتشريكه في الأشواط الثانية كان مفيدا للفريق المباريات الأخيرة للنادي الصفاقسي شهدت تحسنا لافتا لأيدوه والعمل الكبير الذي يقوم به في الخط الأمامي إلى حد أن أقلق كثيرا دفاع المنافسين وهو ما يؤكد افتكاك هذا اللاعب لمكانه بالفريق وأداءه قابل للتحسين في قادم الجولات.
من جهة أخرى لم نر بعد مستوى اللاعب الغابوني ماليك ايفونا الذي كان إقحامه لدقائق في بعض المباريات حيث لم يقدم بعد اللاعب ما هو مطلوب منه وربما وجود فراس شواط وايدوه في الفترة الحالية يؤجل تفكير الإطار الفني في هذا اللاعب نظرا لأهمية نتائج المباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115