الكرة الطائرة: بطولة الأكابر الكلاسيكو قمّة الجولة و«السي اس اس» من أجل صدارة مؤقتة

هل يواصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية ويبقى دون هزيمة أم يجبره النجم الساحلي على أول عثرة في الموسم الحالي؟ هذا ما سيتم التعرف عليه بعد الكلاسيكو

الذي سيجمع بينهما لحساب الجولة الخامسة من مرحلة الذهاب التي يتطلع فيها النادي الصفاقسي الى استعادة الصدارة مؤقتا في ظل تأجيل لقاء المتصدر مستقبل المرسى الى موعد لاحق وسيسعى أكثر من طرف الى تأكيد نتائج الجولة الماضية من أجل ضمان الحظوظ في المراهنة على بطاقة في مرحلة التتويج.

يكون النجم الساحلي اليوم في تنقل خارج القواعد حين يتحول الى العاصمة لملاقاة حامل اللقب الترجي الرياضي في أول اختبار جدي له في الموسم الحالي، كلاسيكو سيكون مباراة القمة للجولة وسيكون فيه الأهداف متباينة بين الطرفين فالمضيف لن يرضيه سوى الفوز من أجل البقاء دائما في صدارة المجموعة الأولى وتأكيد الحصيلة الايجابية الحاصلة له الى حد الان وضيف يمني النفس بثلاث نقاط تضعه في المركز الأول وتعيد له الثقة في الذات ويستعيد بعدها نغمة الانتصار في الكلاسيكو الغائبة عنه في طيلة الفترة الماضية.

يملك الترجي الأسبقية وان تمكن اليوم من الفوز بنقاط اللقاء كاملة فان ذلك سيكون أفضل سيناريو بالنسبة له في الموسم الحالي الذي ينتظر أن يراهن فيه على أكثر من واجهة ويجدد فيه الموعد مع منافسات البطولة العربية للأندية البطلة الخطوة التي مازالت تنقصه ليؤكد فترة الانتعاشة التي يعيشها وحتى تكون هناك فائدة من الانتدابات القيمة التي قام بها.

أول ظهور لـ «حفيظ» مع «السي اس اس»
يخوض النادي الصفاقسي اليوم ثاني لقاء خاص بالأجوار حين يباري جمعية البريد بصفاقس بعد حوار أول حسمه لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة على حساب الجار اتحاد النقل الصفاقسي، مباراة هذه الجولة سيسجل فيها أول ظهور للمدرب الجديد لفريق عاصمة الجنوب نور الدين حفيظ وسيسعى الى أن تكون هذه الاطلالة موفقة من خلال اضافة فوز جديد عن اقناع بما أن عثرة أخرى بعد تلك التي مني بها أمام «القناوية» لن تخدم مصلحته.

ستكون حظوظ «السي اس اس» اليوم وافرة في الفوز بما أن منافسه لا يبدو في أفضل حالته وباعتبار فارق القوى الموجود بين الطرفين، ثلاث نقاط أخرى ستمكن «السي اس اس» من الانفراد مؤقتا بصدارة ترتيب المجموعة الثانية في انتظار تحديد الجامعة لاحقا لمباراة المتصدر مستقبل المرسى مع فتح حمام الأغزاز التي تم تأجيلها.

السعيدية بحظوظ وافرة
عادت سعيدية سيدي بوسعيد خلال الجولة الماضية بفوز صعب من خارج القواعد على حساب مولدية بوسالم واليوم تلاقي الجاري اتحاد قرطاج في مباراة ستدخلها بحظوظ وافرة في الفوز وتعزيز رصيدها بأكثر من نقطة بما أن منافسها لا يبدو في أفضل حالاته ولم يقدر الى حد اليوم على جني ولو نقطة، الفوز اليوم سيمكن السعيدية من الثبات في المركز الثالث المؤهلة الى «البلاي أوف» الذي لا بد أن تجدد الموعد معه وتؤكد الحصيلة الايجابية التي حصدتها في المواسم الأخيرة وتتفادى سيناريو الموسم الماضي الذي لم تظهر فيه بالمستوى المطلوب.

إثارة وتشويق
ستكون الاثارة حاضرة في لقاء الكلاسيكو وأيضا في المباراة التي ستجمع في المجموعة الأولى صاحبة المركز الرابع مولدية بوسالم وملاحقها المباشر نادي تونس الجوية، هذه المباراة ستكون الاثارة حاضرة فيها باعتبار تقارب المستوى بين الفريقين وبما أنها تعني لكليهما البقاء في السباق نحو التواجد في المرحلة المقبلة سيما بالنسبة للمضيف الذي سبق له أن فرط في الرهان في أكثر من مرة. ستخوض المولدية المباراة مجددا على ميدانها وستسعى فيها الى التدارك بما ان هزيمة أخرى لن تخدم مصلحتها وستعمق الهوة بينها وبين السعيدية وهذا ما يسعى أيضا نادي تونس الجوية الى تفاديه بحثا عن الخروج مبكرا من المراتب الأخيرة وتدعيم حظوظه بأكثر عدد ممكن من النقاط قبل انطلاق الجديات.
يكون التشويق أيضا حاضرا في المباراة التي ينزل فيها الأولمبي القليبي ضيفا على اتحاد النقل الصفاقسي، لقاء سيدخله الفريقان بهدف الفوز من أجل الثبات في المركز الثالث بالنسبة للضيوف وبحثا عن فك الشراكة مع الجار جمعية الاتصالات بصفاقس بالنسبة للمضيف.

منافسة كبيرة منتظرة
قدم اتحاد النقل الصفاقسي بداية موسم قوية واستطاع التربع على عرش صدارة المجموعة الثانية خلال الجولة الثانية من البطولة ولكنه لم يعرف كيف يحافظ على تلك الخطوة واليوم يتطلع الى التدارك أمام الأولمبي القليبي الذي يبحث بدوره عن استعادة توازنه بعد بداية متعثرة، المنافسة ينتظر أن تكون كبيرة في المجموعة الثانية على البطاقة الثالثة الخاصة بمرحلة التتويج بين الثلاثي اتحاد النقل الصفاقسي والأولمبي القليبي وجمعية البريد بصفاقس والفائز في جولة اليوم سيؤمن حظوظه أكثر في كسب هذه الخطوة باعتبار أن المواجهات المباشرة ستكون هي الفيصل في تحديد ذلك وبما أن المهمة تظل صعبة لثلاثتهم أمام الثنائي النادي الصفاقسي ومستقبل المرسى السائر بثبات الى حد الان والذي ينتظر أن يكون دوره حاسما في تحديد وجهة اللقب في الموسم الحالي ان واصل بالأداء ذاته وحافظ على المستوى الذي ظهر به الى حد للبطولة الثالثة مع مدربه حاتم التاجوري الذي قدم الاضافة المطلوبة منذ قدومه.. «القناوية» والأولمبي القليبي مطالبان بالحفاظ على ما قدماه الى حد الان حتى يتحسن مستوى البطولة ولن بنسبة صغيرة.

تذكير بالترتيب الى حد الان:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 12
2 – النجم الساحلي 11
3 – سعيدية سيدي بوسعيد 6
4 – مولدية بوسالم 4
5 – نادي تونس الجوية 3
6 – اتحاد قرطاج 0
المجموعة الثانية:
1 – مستقبل المرسى 10
2 – النادي الصفاقسي 9
3 – الأولمبي القليبي 7
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 5
5 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 5
6 – فتح حمام الأغزاز 0

برنامج الجولة الخامسة من مرحلة الذهاب:
المجموعة الأولى:
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (ريدان وحجام)
قاعة الدخلاوي س 15:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – اتحاد قرطاج (الكوكي وبن مجدوبة)
قاعة برج الوزير س 15:00:
نادي تونس الجوية – مولدية بوسالم (عز الدين والوافي)
المجموعة الثانية:
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – الأولمبي القليبي (الحيدري وجراد)
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
جمعية الاتصالات بصفاقس – النادي الصفاقسي (جراد والحيدري)
فتح حمام الأغزاز – مستقبل المرسى: أجلت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115