النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي (2 - 0): «السي اس اس» يكبد الترجي أول هزيمة

حسم النادي الصفاقسي نتيجة الكلاسيكو لصالحه بعد فوزه عشية أمس في لقاء الدفعة الثانية من الجولة الثامنة على ضيفه الترجي الرياضي بثنائية نظيفة

سجلها كل من القروي وايدو في الدقيقتين 36 و 97، نتيجة مما مكن «السي اس اس» من الوصافة بينما فرط فريق باب سويقة في فرصة ترفيع الفارق في الصدارة.
عرفت بداية اللقاء تخوفا كبيرا من الفريقين مع اسبقية على الكرة للترجي الرياضي الذي هدد مرمى الحارس دحمان في الدقيقة الاولى عن طريق بن رمضان لكن الكرة مرت محاذية للمرمى، فرصة ثانية كانت بمخالفة عن طريق الشعلالي في الدقيقة 6 لكن الحارس دحمان انقذ مرماه.
جاء رد النادي الصفاقسي في الدقيقة 9 بمخالفة عن طريق الحباسي لكن بن شريفية كان في الموعد ثم نجح ايدو في تسجيل هدف في الدقيقة 11 الغاه الحكم امير الوصيف بسبب التسلل، هيجان «السي اس اس» تواصل على مرمى الحارس بن شريفية حيث كان صولة قريبا من التهديف في الدقيقة 17 بعد مخالفة من منصر لكن النجاعة غابت امام المرمى ليتدخل دفاع الترجي وينقذ الموقف وعاد الترجي مجددا لتهديد مرمى الحارس دحمان عن طريق الهوني والمرزوقي لكن دون اي خطورة حيث انحصرت الكرة في وسط الميدان.

غياب النجاعة
وقد تواصل جس النبض ربع ساعة بين الفريقين حيث بدا التخوف من اللاعبين من هجوم معاكس وهو ما أدى الى تراجع أداء اللعب ليدون دون المتوسط بعد خلط الحسابات التكتيكية وانتظرنا الدقيقة 33 لتقدم هجوم الترجي عن طريق المرزوقي دون اي خطورة.

القروي يباغت وسيطرة
استغل النادي الصفاقسي في الدقيقة 36 هفوة بين الحارس بن شريفية والنقاز حيث تمكن القروي من تسجيل الهدف الاول لفريق عاصمة الجنوب وسط «بهته دفاعية» معلنا التقدم بنتيجة (1 – 0)، هذا الهدف اعطى حركية لهجوم النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى بن شريفية بمخالفة من تنفيذ منصر لكن الدفاع انقذ مرماه في الدقيقة 38 ثم حاول محمد صولة مباغتة الحارس بن شريفية في الدقيقة 41 بعد رأسية قوية تصدى لها حارس الترجي ليكون ايدو قريبا من مرمى بن شريفية في الدقيقة 45 بعد تسديدة قوية وهذا الاخير انقذ مرماه بصعوبة ليعلن بعدها الحكم امير الوصيف على نهاية الشوط الاول بتقدم الفريق المضيف.

بداية قوية
كانت بداية الشوط الثاني قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى بن شريفية عن طريق تسديدة قوية لمحمد علي منصر في الدقيقة 46 لكن الحارس انقذ مرماه في مناسبتين ليكون رد الترجي سريعا عن طريق مخالفة من الشعلالي ورأسية كوليبالي لم تشكل خطورة على مرمى دحمان.

نسق بطيء
تراجع بعد هذه الفرص نسق المباراة بين الفريقين ماعدا فرصة للهوني في الدقيقة 54 بعد تسديدة تصدى لها الحارس ايمن دحمان ثم ركنية من الشعلالي دون خطورة، النقاز حاول بدوره توزيع الكرة لكنها لم تشكل خطورة في الدقيقة 61 في المقابل حاول النادي الصفاقسي لعب الهجمات المعاكسة. دخول الخنيسي اعطى حركية اكبر لهجوم الترجي الذي حاول تهديد مرمى دحمان في اكثر من مناسبة لكن دون خطورة كبرى.

ايدو يباغت
في وقت كان فيه الترجي الرياضي يبحث عن هدف التعادل استغل ايدو غياب الدفاع من خلال تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة ذكية من عبد الله العامري معلنا بذلك عن تقدم النادي الصفاقسي (2 – 0)، هذا الهدف اعطى شحنة جديدة للاعبي النادي الصفاقسي الذين هددوا مرمى الحارس بن شريفية لتكون الورقة الحمراء حاضرة في وجه عبد القادر بدران من جانب الترجي وهو ما سهل المأمورية امام هجوم النادي الصفاقسي حيث كان القروي قريبا من تسجيل الهدف الثالث في الدقائق الاخيرة من الشوط لكن الكرة مرت محاذية للمرمى وقد أضاف الحكم امير الوصيف لم تغير نتيجة المقابلة التي انتهت بفوز الاسود والابيض بنتيجة (2 – 0).

للأرشيف
النادي الصفاقسي: ايمن دحمان، نور الزمان الزموري، علاء غرام (عمار)، محمد بن علي (الطرابلسي)، صبري شرايطية، وليد القروي، سوكاري (الهمامي)، محمد علي منصر (العامري)، محمد صولة، اشرف الحباسي، ايدو (ايفونا)
الترجي الرياضي: معز بن شريفية، محمد علي اليعقوبي، عبد القادر بدران، محمد امين بن حميده، حمدي النقاز (سادرين)، محمد علي بن رمضان (الميموني)، كوليبالي، غيلان الشعلالي، حمدو الهوني، عبد الرحمان مزيان (توقاي)، علاء الدين المرزوقي (الخنيسي)

نجم المغرب:
أشرف الحباسي كان حاسما في مقابلة النادي الصفاقسي والترجي الرياضي حيث تحرك كثيرا بين الدفاع والهجوم واقلق مرمى الحارس بن شريفية

رقم من اللقاء:
28 هو عدد انتصارات النادي الصفاقسي في مواجهة الترجي الرياضي لحساب بطولة تونس.

كواليس
_ حل والي صفاقس انيس الوسلاتي قبل دقائق من انطلاق المباراة لمتابعة الاعداد الأمني من خارج اسوار ملعب الطيب المهيري والتنصيص على احترام البروتوكول الصحي خاصة وأن الدخول كان للصحفيين الحاملين لبطاقة رئاسة الحكومة فقط.
_ شهدت تشكيلة النادي الصفاقسي عدة غيابات لأسباب مختلفة أهمهما فراس شواط وهاني عمامو وكواكو وحسام دقدوق ونابي كامارا وحسام بن علي وايمن الحرزي في حين كان الترجي معززا بأبرز عناصره ماعدا الحارس فاروق بن مصطفى.
_ قام عدد من الصحفيين برفع لافتة ترحم على روح فقيد الساحة الاعلامية باذاعة صفاقس سابقا أنور الحاج ساسي الذي عرف بصولاته وجولاته في الثمانينات والتسعينات على امواج اذاعة صفاقس والاذاعة الوطنية، تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115