الكرة الطائرة: نهائي بطولة الكبريات «السي ا س اس» وفتيات قرطاج في حوار اللّقب

هل يحافظ النادي الصفاقسي على اللقب للموسم الثاني على التوالي ويضيف البطولة التاسعة إلى رصيده أم يستعيدها نسائي قرطاج ويضرب موعدا مع التاج السابع له ويفك الشراكة

مع مستقبل المرسى في المركز الرابع؟ هذا ما سيتم التعرف عليه اليوم من خلال المباراة الثالثة الفاصلة التي ستجمع بين الفريقين بداية من الثانية بعد الظهر بعد حوارين ماضيين حسمهما التعادل بفوز لكل طرف في الذهاب لفتيات قرطاج والإياب لفريق عاصمة الجنوب.
تتجدد المواجهة اليوم بين النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج في حوار هو الخامس بعنوان الموسم الماضي وسيكون أهم لقاء بينهما بما أن نتيجته تعني الفوز بلقب البطولة، كل طرف سيبحث في هذا اللقاء عن ثلاثة أشواط تؤمن له تاج البطولة في موسم صعب أجلت مبارياتها لأكثر من مرة وواجه فيه الفريقان مشاكل على حد السواء أجبرت فريق فتيات قرطاج على خسارة أفضل لاعبة في صفوفه «أنستازيا» واستهله «السي ا س اس» بخسارة لقب الألعاب العربية.

سيخوض الفريقان هذه المباراة بحذر شديد وكل طرف سيسعى إلى استغلال نقاط الضعف في صفوف الآخر لصالحه حتى يتمكن من الاستفادة قدر الإمكان وينهي المباراة المنتظرة لفائدته بأقل مجهود ممكن بما أن كل خطئ سيكلف مرتكبه غاليا، «السي ا س اس» عاد من بعيد واقتنص نتيجة أهم مباراة في الموسم إلى حد الآن واليوم مطالب بالتأكيد سيما بعد أن استعادت المجموعة الثقة في الذات وهي تظل قادرة على ذلك إن آمنت بحظوظها أكثر ودخلت اللقاء بالتركيز المطلوب.

لرد الاعتبار
لم يقدر نسائي قرطاج خلال الأسبوع الماضي على حسم أمر لقب البطولة لصالحه وتفادي خوض هذه المباراة الفاصلة التي تظل كل الاحتمالات واردة فيها واليوم هو مطالب بالتدارك ورد الاعتبار لذاته بما أنه سبق له أن خسر أكثر من لقب في الموسم الماضي أمام منافس اليوم، نسائي قرطاج ورغم الهزيمة الأخيرة يظل يملك الأسبقية بثلاثة انتصارات أمام فريق عاصمة الجنوب وان تمكن من الاستفادة من أخطائه الماضية وعدل الأمور كما يجب في المجموعة فانه سيكون قادرا على التتويج واستعادة تاج البطولة التي فرض على تتوجاتها سيطرة لستة مواسم متتالية قبل عودة «السي ا س اس» في الموسم الماضي.
يملك نسائي قرطاج مجموعة قادرة على تحقيق طموح الفريق ورفع اللقب السابع ف رصيدها اليوم إن عرفت كيف توظف جهودها للأفضل بما أن الأمور المعنوية والتركيز سيكونان الفيصل في هذا اللقاء باعتبار الفنيات موجودة لدى عناصر الفريقين بالقدر المطلوب.

لفائدة المنتخب
يبقى من المهم أن يخوض النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج أكثر من مباراة رهانها اللقب بما أن ذلك سيمكن العناصر الموجودة فيهما من جاهزية إضافية ومن تحسن الإمكانات لدى أكثر من لاعبة باعتبار أن ذلك سيصب لفائدة المنتخب بدرجة أولى مع انطلاق تحضيراته التي سيخوضها في الفترة المقبلة استعدادا للنسخة الجديدة من بطولة إفريقيا التي سيجدد فيها التواجد بعد أن تخلف عن المنافسات الأخيرة، أكثر ستسعى في مباراة اليوم إلى البروز والتألق في هذا اللقاء الهام من أجل الإقناع مبكرا بإمكاناتها.

البرنامج:
قاعة الدخلاوي س 14:00:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (ريدان والغراري)
نتيجة مباراة الذهاب:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (3 – 0)
نتيجة مباراة الإياب:
النادي الصفاقسي – نسائي قرطاج (3 – 0)
القليبي واتحاد قرطاج من أجل المركز الثالث
تدور اليوم بداية من الثالثة بعد الظهر المباراة الثالثة الفاصلة من اجل المركز الثالث وستجمع بين الاولمبي القليبي واتحاد قرطاج الذي سيكون معنيا بنتيجتها أكثر من منافسة بما انه ستكون إعدادية له للمباراة الهامة التي تنتظره خلال الأسبوع المقبل ضمن المربع الذهبي للكأس التي ينتظر أن يكون فيها في مهمة صعبة أمام حامل اللقب النادي الصفاقسي.
البرنامج:
قاعة حفيظ في قرطاج س 14:00:
اتحاد قرطاج – الأولمبي القليبي (شبيل والتونسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115