كرة اليد: بطولة الأكابر اليوم انطلاق الموسم، جولة منقوصة والوافدون في اختبار مبكر

تنطلق اليوم منافسات الموسم الجديد من خلال إقامة مباريات الجولة الافتتاحية التي ستكون منقوصة من ثلاث مباريات باعتبار تواجد لاعبي الترجي والنجم ونسر طبلبة حاليا

في تربص المنتخب الذي يخوضه في الحمامات استعدادا لبطولة العالم المنتظرة في مصر، جولة اليوم سيكون معفى من منافساتها كل من النادي الإفريقي وسبورتينغ المكنين ونادي قصور الساف وفقا للنظام الجديد للبطولة وسيسجل فيها تنقل صعب للرباعي الصاعد حديثا إلى الوطني «أ».
يستهل الملعب التونسي موسم العودة بين فرق النخبة بمهمة خارج الديار حين يحل ضيفا على بعث بني خيار، خطوة أولى ستسعى فيها «البقلاوة» إلى الخروج بنتيجة ايجابية تمكنها من التطلع بثبات نحو بقية المشوار ولكن المهمة لن تكون سهلة فبعث بني خيار أعد العدة كما يجب وسيبحث من جانبه عن ثلاث نقاط أولى تمكنه من التربع مبكرا على عرش صدارة المجموعة الأولى مثل ما كان الشأن في الموسم الماضي.

يكون بدوره هلال مساكن في تنقل خارج الديار اليوم حين ينزل ضيفا على شبيبة الشيحية في مباراة ينتظر أن تكون الإثارة حاضرة فيها باعتبار تقارب موازين القوى بين الفريقين مثل ما هو الشأن في المباراة التي ستجمع نادي جمال الذي ضمن البقاء بصعوبة في الموسم الماضي وضيف هذا الموسم النادي البنزرتي العائد بعد سبع عشرة سنة من الغياب وسيتطلع اليوم إلى أن يكون الظهور الأول موفقا مثل ما هو الحال مع اتحاد منزل تميم حين يباري مكارم المهدية رغم صعوبة المهمة.

الحمامات للتأكيد مبكرا
تستهل جمعية الحمامات بطولة الموسم الجديد بملاقاة جندوبة الرياضية التي أسعفت بالبقاء، مباراة ستكون فيها موازين القوى متباينة بين الطرفين وستدخلها جمعية الحمامات من أجل التأكيد والانتصار بفارق عريض وبتعزيزات هامة في رصيدها البشري بعد أن استعادت منتصر الغيداوي ووائل جلوز نجم المنتخب وتعاقدت مع حارس الخبرة ماجد حمزة الذي ينتظر أن يقدم الإضافة المرجوة في لقاء اليوم وبقية الموسم.

ساقية الزيت أيضا
بات نادي ساقية الزيت اليوم من بين أفضل الفرق في البطولة الوطنية وهذا ما سيعمل على تأكيده بداية من هذه الجولة الافتتاحية التي سيستضيف فيها سهم حر الذي سبق أن تجاوزه في أكثر من حوار سابق، المضيف سيخوض اللقاء بقيادة مدربه القديم الجديد هيكل محمود وبسبع انتدابات من أجل موسم متميز يمني فيه النفس بتحقيق نتائج في مستوى ما قدمه في الماضي الذي بلغ فيه نهائي البطولة وتوج بلقب الكأس عن جدارة.. ما سيحقق نادي ساقية الزيت في هذه المرحلة الأولى سيكون مهما له قبل استضافته للنسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس خلال مارس المقبل.

برنامج الجولة 1 من بطولة الأكابر:
قاعة بني خيار س 14:00:
بعث بني خيار – الملعب التونسي (كريشان ومخلوف)
قاعة الشيحية س 14:00:
شبيبة الشيحية – هلال مساكن (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة الحمامات س 14:00:
جمعية الحمامات – جندوبة الرياضية (بن أحمد وشوشان)
قاعة جمال س 14:00:
نادي جمال – النادي البنزرتي (بن داحو والزغلامي)
قاعة ساقية الزيت س 14:00:
نادي ساقية الزيت – سهم منزل حر (عربي وعاشور)
قاعة خواجة س 14:00:
مكارم المهدية – اتحاد منزل تميم (حناشي وعليات)
الترجي الرياضي – النجم الرادسي: أجلت
النجم الساحلي – أولمبيك سليمان: أجلت
نسر طبلبة – اتحاد صيادة: أجلت

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115