الكرة الطائرة: في انتظار موافقة سلطة الاشراف الجامعة تحدد 31 أكتوبر موعدا لنهائي الكأس و«مواجهة منتظرة بين الترجي و«السي اس اس» في «السوبر»

حددت الجامعة يوم 31 أكتوبر الجاري موعدا لإجراء نهائي الكأس الذي كان مقررا ليوم 10 من الشهر ذاته بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي

وفقا لما أكده رئيسها فراس الفالح خلال حديثه لـ«المغرب»، هذا الموعد ستنتظر الجامعة تثبيته من عدم بعد الرد الذي ستحصل عليه من سلطة الاشراف بما أن المقترح كان محور حديث في الاجتماع الذي جمع بين فراس الفالح رئيس الجامعة وإدارة النخبة التي ستصدر قرارها بعد التنسيق مع وزارة الصحة.
تسعى الجامعة جاهدة الى أن يتم قبول هذا المقترح من قبل سلطة الاشراف حتى تتمكن من انهاء الموسم الحالي والإعداد للبطولة الجديد وضبط الروزنامة العامة التي سيكون فيها ضغط كبير باعتبار المواعيد الهامة التي تنتظر مختلف المنتخبات الوطنية من خلال المشاركة في بطولة افريقيا للأمم المؤهلة الى المونديال بالنسبة لشبان والتواجد في كأس الدول خلال ماي المقبل ومن بعده أولمبياد طوكيو بالنسبة لمنتخب الأكابر الذي سيراهن بعد هذه المحطة على الحفاظ على اللقب القاري من خلال التواجد في النسخة الجديدة من «الكان» التي مازال الاتحاد الافريقي لم يحدد بعد مكان وموعد اجرائها شأنها شأن مسابقة الكبريات.. الجامعة مازالت لم تتخذ بعد أي قرار بخصوص الموسم الجديد الذي كان في وقت سابق مقررا أن ينطلق يوم 24 من الشهر الحالي بالنسبة لمسابقة الكبريات و28 من الشهر ذاته بالنسبة لمنافسات الأكابر.

ستمكن موافقة سلطة الاشراف على موعد نهائي الكأس المقترح ليوم 31 من أكتوبر الجاري من تخفيف الضغط على الجامعة التي وجدت نفسها غير قادرة على اتخاذ أي قرار الى حد الان في أكثر من ملف وربما لو أنها نسجت على منوال جامعتي كرة اليد والسلة لتمكنت من تفادي هذا الإشكال الجامعة مطالبة بالإعداد كما يجب للنهائي المنتظر الذي ستتجدد فيه المواجهة بين الترجي والنادي الصفاقسي وإنجاحه على كل المستويات لتفادي أي ضغط من أي طرف مثل ما حصل سابقا خاصة بخصوص لاعب «السي اس اس» اسماعيل معلى.

ستكون المنافسة كبيرة بين فريق باب سويقة وفريق عاصمة الجنوب من أجل لقب الكأس الذي يرده الأول من أجل تتويج الموسم بالثنائية ويرغب فيه الثاني بشدة بحثا عن العودة الى منصة التتويج التي ابتعد عنها بعد لقب 2013 تلك السنة التي حاز فيها على الرباعية وخاض خلالها مونديال الأندية الذي أنهاه خامسا وترك فيه أفضل انطباع، «السي اس اس» سيكون تحت أكثر ضغط في النهائي المنتظر من أجل اللقب المطالب بالظفر به لتفادي موسم اخر خالي من التتويجات وتجنب الوقوع في مشاكل قد تعقد وضعه اكثر لاحقا سيما في ظل التعزيزات التي قام بها خصيصا لهذا الموسم على مستوى الرصيد البشري والتحويرات الحاصلة على اطاره الفني في أكثر من مناسبة.

مباراة «الباراج» في الانتظار
سيتم خلال الأيام القادمة التعرف على الموعد الذي ستحدده الجامعة لإجراء مباراة «الباراج» التي ستجمع بين نادي حمام الأنف صاحب المركز قبل الأخير في ترتيب مجموعة تفادي النزول واتحاد قرطاج الذي أنهى بطولة الوطني «ب» في المركز الثاني خلف فتحم حمام الأغزاز الذي تمكن في المقابل من العودة بين فرق النخبة للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب لسنوات عديدة، عدم اجراء هذه المباراة خلال الأيام القليلة القادمة سيجبر الجامعة على تأخير موعد انطلاق بطولة الموسم الجديد الأمر الذي تسعى الى تفاديه قدر الامكان باعتبار الرهانات الكبرى التي تنتظرها.. يذكر ان نسر الهوارية لم يقدر على المواصلة وتدحرج الى الوطني «ب» بعد موسم وحيد من الصعود.

«السوبر» بعد الجولة الخامسة من بطولة الموسم الجديد
سيقام «السوبر» كما جرت العادة في كل موسم وسيكون بعد الجولة الخامسة من البطولة الجديدة والنسخة الجديدة ستكون بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بما أنهما طرفا النهائي في البطولة والكأس على حد السواء وفقا لما بينه فراس الفالح رئيس الجامعة لـ»المغرب»، هذه المنافسات سيسجل فيها الحوار مجددا بين الترجي و»السي اس اس» ونهائي الكأس سيكون اختبارا جديا لهما والفائز فيه ستكون السيطرة لصالحه في الموسم الجديد الذي مازال لم يحدد بعد موعد اجرائه.

تغييرات على نظام البطولة
سيتم خلال الموسم الجديد تغيير نظام البطولة الذي يعتمد على مرحلة أولى تخوض فيها الفرق 11 مباراة في مجموعة واحدة ثم مرحلة ثانية توزع فيها الى مجموعة تتويج بالنسبة لأصحاب المراكز الستة الأولى ومجموعة تفادي نزول تكون فيها البقية وستكون هناك عودة الى النظام القديم الذي يقوم على نظام المجموعتين بمشاركة 12 ناديا، هذا النظام سيتم فيه تقسيم الفرق الى مجموعتين كل واحدة تضم ستة فرق وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الأندية والجامعة في الاجتماع الأخير ثم مرحلة ثانية فيها «البلاي أوف» و»البلاي اوت».
ستضم مجموعة التتويج ستة فرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من أجل التباري على اللقب بينما سيكون هناك في مجموعة تفادي النزول أصحاب المراكز من أربعة الى ستة من كل مجموعة وستتبارى فيما بينها من أجل ضمان البقاء بين فرق النخبة، العودة الى النظام السابق للبطولة الذي تم تغييره في 2018 سيمكن الجامعة من تجاوز الضغط الكبير المنتظر في الموسم الجديد باعتبار الالتزامات الكبيرة للمنتخب الوطني للأكابر والفرق ستنتظر لتعرف ان كانت الجامعة ستواصل اعتماده في المواسم القادمة من عدمه.. يذكر أن الجلسة العامة الانتخابية للجامعة ستقام خلال أكتوبر المقبل بعد مشاركة عناصرنا الوطنية في أولمبياد طوكيو المنتظرة.

عودة منتخبات الشبان الى النشاط
ستنتظر الفرق عودة النشاط بينما ستعود في المقابل المنتخبات الوطنية للشبان جميعها الى التمارين نهاية الأسبوع الجاري استعدادا لنهائيات أمم افريقيا المنتظرة في جميع الأصناف المؤهلة الى بطولة العالم 2021، منتخب الوسطيات أول المعنيين بالتحضيرات بما أن الاتحاد الافريقي وخلال اجتماعه الأخير قرر أن تدور «الكان» في الفترة المتراوحة بين 4 و13 ديسمبر المقبل في أوغندا وعناصرنا الوطنية ستعود الى النشاط بعد اخر ظهور لها كان في نسخة 2017 التي شاركت فيها وخسرت اللقب أمام المنظم المنتخب المصري علما أن تلك المنافسات دارت بمشاركة منتخبين فقط.

الموت يغيب «الدلاجي»
غيب الموت أمس مهدي الدلاجي رئيس نادي تونس الجوية بعد صراع مع المرض، رحم الله الدلاجي ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115