منظمة» انا يقظ» تقاضي رئيس الجامعة

أعلنت منظمة أنا يقظ أنها تقدمت بشكاية جزائيّة لدى وكيل الجمهوريّة لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضدّ رئيس الجامعة التونسيّة لكرة القدم، وديع الجرئ موضوعها الإضرار بالإدارة وتحقيق فائدة للغير دون وجه حق.

وتأتي هذه الشكوى على خلفية تقدم الجامعة التونسيّة لكرة القدم في شخص ممثلها القانوني بطلب تأشير على إعفاء جبائي قصد تسريح بضاعة دون دفع المعاليم الديوانيّة والأداءات المستوجبة لفائدة “شركة Uhlsport” التي تزود المنتخبات الوطنية لكرة القدم بالأزياء الرياضية.
وأضافت المنظمة في بلاغ لها أن اللجنة التابعة لوزارة الشباب والرياضة قد رفضت إسناد أي امتياز ديواني لهذه الشركة وذلك بسبب تفطنها إلى خلل على مستوى الفواتير المقدمة من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم.

وبيّنت المنظمة أنه وعلى الرغم من قرار الرفض الصادر عن وزارة الإشراف قام رئيس الجامعة وديع الجريء بتجاوزها متوجها بمطلب ثان مباشرة إلى المصالح المختصة للديوانة أفضى إلى إسناد الامتياز الديواني للمزود المذكور.
علاوة على ذلك فإن قرار الإعفاء الجمركي المنتقد لم يحترم الإجراءات المعمول بها إذ لم يكن مؤشرا من قبل مصالح وزارة المالية, مما يتيح مجالا لفرضية تواطؤ المصالح الديوانية لتحقيق هذه الفائدة خاصة وأنه كما سبق وأشرنا لم يكن هنالك اي سند قانوني لمنح هذا الامتياز الديواني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115