الكرة الطائرة: بطولة الأكابر الترجي للتأكيد، إثارة في سوسة وتنقل صعب لـ«الهمهاما» والهوارية

يتطلع الترجي اليوم الى إضافة فوز جديد الى رصيده والمواصلة بثبات دون خسارة أية نقطة من أجل تأكيد اللقب بينما يكون ملاحقه المباشر «السي اس اس»

في مهمة خارج الديار وتجمع قمة الجولة بين النجم وأبناء قليبية، وينتظر أن تكون الحوارات مثيرة في مواجهات مجموعة تفادي النزول التي سيكون فيها ثنائي أسفل الترتيب اليوم في مهمة صعبة خارج القواعد.

يتطلع الترجي الرياضي الى اضافة فوز جديد الى رصيده يؤكد به نتائجه الايجابية الحاصلة الى حد اليوم ويعزز به الحظوظ في رفع اللقب حين يستضيف في الزواوي مستقبل المرسى، فريق باب سويقة مجبر في هذا اللقاء على الخروج بنقاطه كاملة بما ان أية خسارة ستخدم مصلحة ملاحقه المباشر «السي اس اس» وستعيد توزيع الأوراق مجددا.
سيسعى فريق باب سويقة الى الانتصار ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة فمستقبل المرسى المنتشي بفوز الجولة الماضية أمام النجم الساحلي سيدافع عن حظوظه من أجل ثلاث نقاط أخرى تقربه أكثر فأكثر من المركز الرابع وتحقيق خطوة اخرى ايجابية مع نهاية البطولة الحالية التي سيكون لنتائجها انعكاس مباشر على الموسم الجديد.

أما النادي الصفاقسي الذي أضاع بغرابة فرصته الوحيدة في العودة الى منصة التتويج بعد عثرة الكلاسيكو فسيكون اليوم في تنقل الى الضاحية الشمالية حين يحل ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد في لقاء سيعمل على الفوز بنقاطه كاملة وانتظار عثرة قد تأتي من الزواوي للترجي حتى يعود في السباق نحو اللقب، حظوظ فريق عاصمة الجنوب وافرة في الفوز في هذه الجولة بما أنه يملك الأسبقية على كل المستويات أمام السعيدية التي لم تقدم ما هو مطلوب منه في الموسم الحالي.

اثارة وتشويق في سوسة
تجمع مباراة القمة في هذه الجولة بين النجم الساحلي وضيفه الاولمبي القليبي، فريق جوهرة الساحل المتعثر في المرسى في الجولة الماضية مجبر على التدارك وتفادي أكثر من هزيمة ستلقي دون أدنى شك بظلالها على الفريق مع ضربة البداية للموسم الجديد وستزيد من تعقيد أموره.
سيخوض النجم مباراة اليوم تحت شعار التدارك بينما سيدخلها الاولمبي القليبي من أجل تأكيد سلسلة نتائجه الطيبة والفوز المستحق الذي خرج به في مواجهة الذهاب بثلاثة أشواط لشوط وهو قادر على اعادة الكرّة سيما أن منافسه لا يبدو في أفضل حالاته، ثلاث نقاط اليوم ستمكن فريق قليبية من انهاء الموسم في المركز الثالث الذي يبقى مستحقا لفريق في قيمته وفي قيمة العمل الكبير الذي يبذل داخله من قبل كل الأطراف وفي المقدمة الهيئة المديرة التي وفرت كل الظروف الكفيلة بعودة انادي الى مكانه واستعادة الكثير من الثقة في الذات.

«الهمهاما» في مهمة صعبة
تدارك نادي حمام الانف في الجولتين الماضيتين وحقق انتصارين متتالين مكناه من مغادرة المركز الاخير والصعود الى المركز السادس الذي سيضمن له فرصة خوض اللقاء الفاصل برصيد ست نقاط واليوم يتطلع الى المواصلة بالخطوات ذاتها حين يحل ضيفا على اتحاد النقل الصفاقسي، مباراة ينتظر أن تكون مثيرة بين الفريقين بحكم قيمة الرهان و»الهمهاما» ستدافع فيها عن حظوظها من اجل ثلاث نقاط اخرى تقربها من المركز الرابع الموجود فيه منافس اليوم الذي سيبحث من جانبه عن تدارك عثرة الدربي والابتعاد أكثر عن ذيل الترتيب وضمان البقاء مبكرا دون انتظار حسابات الجولات الأخيرة.

نسر الهوارية أيضا
يكون بدوره نسر الهوارية اليوم وعلى غرار نادي حمام الأنف في مهمة صعبة خارج الديار حين يتحول الى بوسالم لملقاة مولدية المكان في لقاء سيكون شعاره التدارك للفريقين، المولدية خسرت أكثر من نقطة في الجولات الماضية غادرت بعدها صدارة الترتيب واليوم أمام فرصة مواتية للتدارك بما أن نسر الهوارية لا يبدو في أفضل حالاته وسبق له أن تعثر في مواجهات الطرفين سابقا.

جمعية الاتصالات للثبات في الصدارة
حققت جمعية اتصالات صفاقس نتائج طيبة في الفترة الأخيرة وعادت من بعيد وتمكنت من اعتلاء صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق مستغلة تراجع المستوى في صفوف المولدية واليوم تكون أيضا في مهمة على ميدانها حين تستضيف نادي تونس الجوية السائر بثبات الى حد الان في حوار ينتظر أن تكون الاثارة حاضرة فيه، جمعية البريد ستسعى الى تثبيت الأقدام في صدارة الترتيب وترفيع الفارق بينها وبين بقية ملاحقيها بما في ذلك تونس الجوية الذي يبحث بدوره عن ثلاث نقاط أخرى يفك بها الشراكة في مركز الوصافة مع المولدية ولم لا تشارك المركز الأول مع منافس هذه الجولة.

برنامج الجولة الرابعة من اياب مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – مستقبل المرسى (الكوكي والنجيلي)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – النادي الصفاقسي (النمسي وحليلة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – الأولمبي القليبي (الحيدري وبن شيخة)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 23
2 – النادي الصفاقسي 22
3 – الأولمبي القليبي 13
4 – النجم الساحلي 9
5 – مستقبل المرسى 5
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 3
برنامج الجولة الثانية من اياب مرحلة تفادي النزول:
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
جمعية اتصالات صفاقس – نادي تونس الجوية (العنتبلي والمسلماني)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي حمام الأنف (ريدان والعنتبلي)
قاعة بوسالم س 18:00:
مولدية بوسالم – نسر الهوارية (سعيدة وعز الدين)

تذكير بالترتيب:
1 – جمعية الاتصالات بصفاقس 15
2 – نادي تونس الجوية 12
3 – مولدية بوسالم 12
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 10
5 – نادي حمام الأنف 6
6 – نسر الهوارية 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115