اتحاد تطاوين – هلال الشابة (1 - 1) ض.ج (1 – 4): ضربات الجزاء أنصفت الضيوف

حجز هلال الشابة مقعدا في المربع الذهبي للكأس بعد فوزه امس في لقاء الدور ربع النهائي أمام مضيفه اتحاد تطاوين بضربات الجزاء (1 – 4)

بعد نهاية اللقاء على التعادل الايجابي في وقته الاضافي بهدف لمثله سجلهما كل من مالك الميلادي في الدقيقة 97 للفريق المضيف ومحمد أمين حامية في الدقيقة 102، وقد خاض هلال الشابة اللقاء منقوصا منذ الدقيقة 71 بعد اقصاء سارج سيكو.
فرض اتحاد تطايون سيطرة مع بداية الشوط الأول وعدد من محاولاته الهجومية وكاد أن يبادر بالتسجيل مع مطلع الدقيقة السادسة ولكن التسديدة القوية من مراد الهذلي مرت فوق مرمى القلعي بكثير، الفريق المضيف اعتمد اللمسات القصيرة وكان الأفضل في الهجوم أمام ضيفه الذي اكتفى بهجمات معاكسة لم تكن خطيرة.
واصل الفريق المضيف ضغطه في مناطق الشابة واجبر دفاعها على ارتكاب أكثر من مخالفة ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة خاصة عن الهذلي من الجهة اليسرى ودياكيتي، ابرز فرصة للضيفو كانت في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق أشرف الزواغي ولكن الدفاع كان في الموعد في بداية شوط انحصر فيها اللعب في وسط الميدان بعد أن تراجع المستوى واكتفى الفريقان ببعض الهجمات المعاكسة.

ضغط من الضيوف
بحث هلال الشابة عن احداث الفارق وأتيحت له أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول خاصة عن طريق الجيلاني عبد السلام وأبرز محاولة تألق أمام الحارس خميس الثامري في الدقيقة 38 أصيب بعدها اصابة خفيفة، محاولة جاء الرد بعدها سريعا من الاتحاد الذي سدد من رأسية عن طريق اسماعيل دياكيتي ولكنه كان في موقع تسلل رغم التوزيعة المحكمة من الهذلي.
تمكن هلال الشابة من السيطرة والبقاء في مناطق منافسه في الدقائق الأخيرة ولكنه لم يستغل أية محاولة، اتحاد تطاوين كان قريبا من افتتاح التسجيل ولكن تسديدة هيثم المحمدي مرت بجانب القائم بقليل شأنها شان رأسية رفيق الكامرجي في الوقت البديل التي مرت فوق المرمى بقليل وكانت أبرز فرصة في شوط كان في المستوى الفني طيب.

بداية قوية من الاتحاد
دخل اتحاد تطاوين الشوط الثاني بقوة وكان قريبا من الأسبقية منذ الدقيقة الأولى ولكن محاولة عبد السلام تصدى لها الدفاع بصعوبة كما هو الشأن للهجمة المعاكسة من اسماعيل دياكيتي الذي أضاع الفرصة بغرابة رغم وضعه السانح للتسجيل بعد أن سدد واصطدمت الكرة بالمدافع أشرف الزواغي، الاتحاد كان الأكثر استحوذا على الكرة وإصرارا على التسجيل بفضل محاولاته العديدة في الهجوم من اجل الاطمئنان أكثر على بطاقة التواجد في المربع الذهبي للكأس والمواصلة قدر الامكان في المسابقة بعد ان ضمن الاهم البقاء في الرابطة المحترفة الأولى منذ أيام.
كادت الدقيقة 66 أن تأتي بالجديد بعد تسديدة من الجيلاني عبد السلام كادت أن تباغت الحارس خميس الثامري الذي لم يكن متمركزا في مكانه كما يجب.

بنقص عدد
أنهى هلال الشابة المباراة منقوصا منذ الدقيقة 71 بعد أن رفع حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه سارج سيكو بسبب التدخل من الخلف على الموريتاني اسماعيل دياكيتي وجمعه لإنذارين.

ضغط من الاتحاد وتوقف من المباراة
عدد اتحاد تطاوين من محاولاته وكاد ان يسجل اول اهدافه وأهداف اللقاء في الدقيقة 83 ولكن التسديدة القوية من مخالفة مباشرة عن طريق الهادي خلفة اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس علي القلعي، هذه المحاولة توقف بعدها اللقاء من اجل اخلاء المدارج من الجمهور وعرف الوقت البديل منه فرصة أخيرة لمالك الميلادي كادت ان تغالط القلعي.

«الميلادي» يؤكد
تمكن اتحاد تطاوين من تأكيد سيطرته وأخذ الأسبقية في الدقيقة 97 في الحصة الاضافية الأولى من رأسية من مالك الميلادي بعد أن ضاعت الفرصة قبلها على الكامرجي الذي تألق أمام الحارس وعرف كيف يستغل النقص العددي في صفوف منافسه.

رد سريع
لم ينتظر هلال الشابة طويلا ليتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 102 عن طريق الجزائري محمد أمين حمية من ضربة جزاء بعد مخالفة مرتكبة من الهادي خلفة على الجيلاني عبد السلام.

ضربات الجزاء حسمت الأمر
احتكم الفريقان خلال هذا اللقاء الى ضربات الجزاء التي حسمها هلال الشابة لصالحه بنتيجة (1 – 4) وتمكن من التأهل لأول مرة في تاريخه الى المربع الذهبي للكأس في انتظار التأكيد في قادم المشوار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115