الترجي الرياضي – نجم المتلوي (2 - 1): الترجي باقتدار و المتلوي يواصل نزيف النقاط

رغم تتويجه منذ جولتين بلقب البطولة إلا أن الترجي نجح في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بتحقيق انتصار على حساب ضيفه

نجم المتلوي الذي أصبحت وضعيته أكثر تعقيدا في أسفل الترتيب على أمل إنقاذ الموقف و النجاح في ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى بالانتصار في لقاء الجولة الختامية الذي سيستضيف فيه يوم الأحد المقبل مستقبل سليمان.
انتصار الترجي الساعي لإنهاء سباق البطولة دون تذوق طعم الهزيمة بنتيجة ايجابية يوم الأحد المقبل بالقيروان تزامن مع رفع البطولة الرابعة على التوالي والـ 30 في خزينة النادي.
أفضلية للضيوف
ضربة البداية كانت فيها الأفضلية للفريق الضيف نجم المتلوي الذي نجح في الظفر بحوار وسط الميدان و التحكم نسبيا في اللعب مع الاعتماد على الهجمات المركزة التي حملت توقيع كل من زياد البكوش والمينياوي والحكيمي و ابودو لكن التسرع و التمركز الدفاعي المحكم لخط دفاع الترجي حال دون بلوغ شباك الحارس رامي الجريدي.
الترجي يرد
أفضلية أبناء المناجم لم تستمر كثيرا بنجاح أبناء الشعباني تدريجيا في المسك بزمام الأمور و التحول من الوضعية الدفاعية للهجومية لتحمل أولى الفرص الجدية توقيع بن ساحة في دق 17 بتسديدة أرضية تألق الحارس عبد السلام الحلاوي في التصدي لها و إبعادها من الخط النهائي ليعود الجزائري بن ساحة مجددا في دق 22 لإزعاج دفاع المتلوي عن طريق كرة ثابتة و توزيع غاية في الدقة في اتجاه اليعقوبي الذي لم يجد إشكالا في مغالطة الحلاوي ومنح الترجي الأسبقية.
ارتفاع النسق
هدف مر إثره نجم المتلوي إلى السرعة القصوى على أمل إدراك التعادل لتتعدد الفرص لكن يقظة رامي الجريدي في دق 27 أمام تسديدة برهان الحكيمي و تسرع محمد علي سالم في مناسبة ثانية ثم عودة الجريدي للتألق أمام زياد البكوش في دق 30 حال دون إدراك التعادل ليكون للمهاجم ابودو راي مخالف بتسديدة في دق 33 وضعت حدا لتألق الجريدي , ليتواصل ضغط فريق المتلوي على أمل إضافة الهدف الثاني مقابل اعتماد الترجي على الدفاع والهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر من الجانبين لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل الايجابي.
الترجي بكل ثقله
تعديل الأوتار داخل حجرات الملابس من قبل المدرب معين الشعباني سرعان ما أعطى أكله حيث كانت الدقائق 5 الأولى من الشوط الثاني كافية لأخذ الأسبقية من جديد بعد مجهود فردي من بن حمودة و إمداد في اتجاه المهاجم الشاب زياد بالريمة الذي لم يجد إشكالا في مغالطة الحارس عبد السلام الحلاوي.
نفس السيناريو
أسبقية عاد إثرها نجم المتلوي للبحث عن التعادل بفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب بعد كسب حوار منطقة وسط الميدان لتتعدد الفرص عن طريق البكوش و الحكيمي و ابودو إضافة للمعاضدة المتواصل من خط وسط الميدان و الدفاع لكن التسرع في مناسبة و التسرع في أخرى إضافة إلى تألق و يقظة الجريدي و الانتشار الدفاعي المحكم رغم مغادرة الجزائري بدران بسبب الإصابة و إقحام مواطنه توغاي حال دون اي تغيير يذكر.
الترجي يمسك بزمام الامور
ضغط كبير اثر سلبا على الجاهزية البدنية للاعبي المتلوي و هو ما كاد ان يستغله الترجي في اكثر من مناسبة لولا التسرع و غياب اللمسة الاخيرة و خاصة تالق الحليوي في دق 80 امام تسديدة المزياني لينتهي اللقاء بانتصار جديد للترجي و هزيمة لا تعكس الاداء المميز لنجم المتلوي الا انها زادت من تعقيد وضعية الفريق في اسفل الترتيب

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115