كرة اليد: قرعة المونديال المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب بطل أوروبا

سيخوض المنتخب الوطني للأكابر النسخة 27 من بطولة العالم للأكابر التي ستقام في مصر من 13 الى 30 جانفي المقبل في المجموعة الثانية بعد أن وضعته

القرعة التي تم سحبها مساء أمس الى جانب منتخبات كل من اسبانيا بطل أوروبا والبرازيل وبولونيا، المونديال المنتظر سيعرف لأول مرة مشاركة 32 منتخبا تم توزيعها في الدور الأول على ثماني مجموعات كل واحدة تضم أربعة منتخبات.. وقد تمت القرعة بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي وأشرف صبحي وزير الرياضة المصري وعدد من الوجوه الرياضية.

سيراهن المنتخب على تحقيق الأفضل في مونديال مصر وعلى المرور الى الدور الرئيسي كهدف أول رغم قيمة المنتخبات التي سيواجهها سيما في ظل النظام الجديد الذي سيتم اعتماده، حظوظ المنتخب تظل قائمة خلال المونديال المنتظر في المرور الى الدور الرئيسي والخروج بمرتبة أفضل من تلك التي خرج بها من النسخة الماضية بعد أن اكتفى بالمركز الـ 12، أفضل مرتبة حققتها عناصرنا الوطنية في تاريخ مشاركاتها في المونديال كانت في نسخة 2005 التي أقيمت في بلادنا وأنهتها رابعة بينما حل المنتخب في المركز 15 في 1967 و1995 وفي المرتبة 16 في 1997 و 12 في مونديال 1999 في مصر و10 في نسخة 2001 و14 في منافسات 2003 و2015 و11 في نهائيات 2007 و2013.. أسوأ مشاركة للمنتخب تبقى تلك التي أنهاها في المركز 20 في مونديال فرنسا السويد في 2011 ومن بعدها المرتبة 19 التي اكتفى بها في نسخة 2017 التي أقيمت في فرنسا.

أصحاب المراكز الثلاثة الأولى يمرون الى الدور الرئيسي
ستتأهل الى الدور الرئيسي المنتخبات التي ستحل في المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة والفرق التي ستحل رابعة ستكتفي بالمراهنة على كأس رئيس الاتحاد الدولي، الـ 24 منتخبا المتأهلة الى الدور الرئيسي سيتم توزيعها على أربع مجموعات كل واحدة تضم ستة منتخبات اثنان من كل مجموعة سيضمنان العبور الى الدور ربع النهائي وسيواصلون المشوار نحو المراهنة على لقب هذه البطولة العالمية التي ستعرف مشاركة ستة منتخبات عربية وهي الى جانب عناصرنا الوطنية والمنظم مصر الجزائر وقطر والبحرين والمغرب. نتائج القرعة:

المجموعة 1: ألمانيا - المجر - الأوروغواي - الرأس الأخضر
المجموعة 2: اسبانيا - تونس - البرازيل- بولونيا
المجموعة 3: - كرواتيا - قطر - اليابان - أنغولا
المجموعة 4: الدنمارك- الأرجنتين - البحرين - الكونغو الديمقراطية
المجموعة 5: النرويج - النمسا - فرنسا - أمريكا الشمالية
المجموعة 6: البرتغال - الجزائر - أيسلندا - المغرب
المجموعة 7: السويد - مصر - جمهورية تشيكيا - أمريكا الجنوبية
المجموعة 8: سلوفينيا - بلروسيا - كوريا - روسيا
ساقية الزيت والترجي الرياضي في نهائي البطولة

حجز نادي ساقية الزيت لأول مرة في تاريخه مقعدا في نهائي البطولة بعد تغلبه أمس في المربع الذهبي على النجم الساحلي بنتيجة (35 – 35) في الوقت الأصلي و(4 – 2) بضربات الجزاء، نادي ساقية الزيت سيباري في النهائي الترجي الرياضي الفائز في الدور ذاته أمام جمعية الحمامات بفارق ثلاثة أهداف (20 – 23).
نتيجتا المربع الذهبي:

جمعية الحمامات – الترجي الرياضي (20 – 23)
النجم الساحلي – نادي ساقية الزيت (35 – 35 و 4 – 2 بضربات الجزاء)

برنامج النهائي:
11 سبتمبر 2020:
الترجي الرياضي – نادي ساقية الزيت

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115