اليوم عودة نشاط البطولة: الكلاسكو قمّة الجولة والترجي عين على»السي اس اس»وأخرى على قليبية

تستأنف البطولة الوطنية للأكابر اليوم نشاطها بعد توقف تواصل منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد

من خلال اجراء منافسات الجولة الخامسة من ذهاب مرحلة التتويج والتي ستتجه خلالها الأنظار الى مباراة القمة التي يحل فيها المتصدر النادي الصفاقسي ضيفا على النجم الساحلي بينما يكون الأولمبي القليبي في اختبار صعب أمام الترجي مع لقاء واعد في حوار الضاحية الشمالية، بين سعيدية سيدي بوسعيد ومستقبل المرسى اليوم ستجرى أيضا المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة من مرحلة تفادي النزول وستجمع بين مولدية بوسالم ونادي تونس الجوية.

يستهل النادي الصفاقسي صاحب صدارة الترتيب الى حد الان بقية مشوار البطولة بتنقل خارج القواعد حين يحل ضيفا على النجم الساحلي في كلاسيكو سيكون مطالبا بالعودة بنقاطه كاملة من أجل الثبات في موقعه ومواصلة الخطوات بثبات نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم الرباعية التاريخية في 2013، فريق عاصمة الجنوب سيخوض مباراة اليوم بحظوظ وافرة أمام منافس منهك من المشاكل التي واجهته طيلة الفترة الماضية وأجبرت رئيس فرعه على تقديم الاستقالة ولا يبدو في أفضل حالاته بما أن عودته الى التمارين كانت بصفة متأخرة وقد لا تكون كافية لمواجهة النسق الذي ينتظره بما في ذلك المتعلق بهذا الكلاسيكو.
حقق «السي اس اس» المطلوب منه الى حد الان والتأكيد مطلوب امام منافس سبق أن فاز ضده في جميع المواجهات التي جمعت بينهما في الموسم الحالي فالفريق جاهز من كل النواحي والمعنويات مرتفعة وثلاث نقاط اضافية في لقاء اليوم ستعزز من حظوظه في المراهنة على البطولة الـ 12في تاريخه في انتظار التأكيد في بقية الجولات التي ستكون جلها هامة ومطالب فيها بالفوز دون سواه ان أراد تفادي حسابات الجولات الأخيرة وخوض كلاسيكو العودة سيما أمام الترجي بأكثر ثقة في الذات.. “السي اس اس” سيجري بقية مباريات الموسم الحالي معززا بالعائد الى الفريق من تجربته في الكويت اسماعيل معلى والموسم الجديد بوجود ثنائي الخبرة الدولي بلال بن حسين وحسني القرامصلي.
بأهداف متباينة
سيكون النادي الصفاقسي في مهمة خارج القواعد بينما يستهل الترجي الرياضي رحلة الدفاع عن اللقب مع عودة نشاط البطولة بمباراة على ميدانه يستضيف خلالها الأولمبي القليبي العائد بقوة في الموسم الحالي والنقطة المضيئة فيه باعتبار النتائج الحاصلة في رصيده الى حد هذه الجولة التي مكنته من التواجد في المرتبة الثالثة أمام وصيف البطولة والكأس النجم الساحلي، فريق باب سويقة المعني باللقب والذي فرط في صدارة الترتيب بعد عثرته في صفاقس أمام نادي المكان سيخوض لقاء اليوم من أجل الفوز لا غير ودون خسارة أية نقطة قد تزيد من توسيع الفارق بينه وبين المتصدر.
قدم الأولمبي القليبي عروضا طيبة الى حد الان والفريق فاز بكل المواجهات الممكنة منها تلك التي جمعته بالنجم الساحلي واليوم سيبحث عن التأكيد في الزواوي من أجل نقاط اخرى يستقر بها في المركز الثالث وينهي بطولة الموسم الحالي بأفضل ما يكون قبل أسابيع من ضربة البداية للموسم الجديد الذي سيراهن فيه على ما هو أفضل أمام منافس عتيد سيكون عين هذه المواجهة وأخرى على القاعة الأولمبية بسوسة.
أول ظهور لـ»ترافيتشا»
ستعرف مباراة الأولمبي القليبي اليوم أول ظهور للمدرب الجديد للترجي الرياضي «ترافيتشا» الذي تم التعاقد معه لبقية الموسم الحالي والمقبل وتم أيضا تعيينه على رأس الادارة الفنية للشبان وفي مهام مباشرة مع فريق النخبة داخل الفريق، المدرب الجديد لفريق باب سويقة سيتم تمديد عقده لموسمين اضافيين في حال حقق ما هو مطلوب منه في الفترة المقبلة وقاد الفريق الى الحفاظ على الثنائية كخطوة أولى.. يذكر ان الترجي تعاقد للموسم الجديد مع ثنائي النجم أحمد القاضي المنتهي عقده ولم يجدد مع الفريق وحمزة نقة الذي خير خوض تجربة أخرى بعد العودة من «العين» الاماراتي الذي خاض في صفوفه أول خطوة له في عالم الاحتراف.
مباراة واعدة في الضاحية الشمالية
تبحث سعيدية سيدي بوسعيد اليوم عن أول نقاط لها في مرحلة التتويج حين تباري في حوار الضاحية الشمالية الجار مستقبل المرسى صاحب المركز قبل الاخير برصيد نقطتين، السعيدية ستدخل مباراة اليوم من أجل أول ثلاث نقاط لها في «البلاي أوف» وتحسين الترتيب قبل ضربة البداية للموسم الجديد المقررة في 28 أكتوبر المقبل أمام منافس مطالب بدوره بجمع أكثر من نقطة تكون حافزا معنويا للمجموعة قبل انطلاق الجديات بما أن الهدف من البطولة الحالية تحقق من خلال تجديد الموعد مع ورحلة التتويج للمرة الثانية على التوالي.
من سيستفيد؟
تستكمل اليوم منافسات الجولة الثالثة من ذهاب مرحلة التتويج من خلال اجراء اللقاء المؤجل بين مولدية بوسالم ونادي تونس الجوية، المولدية التي استطاعت العودة من بعيد خلال المرحلة الأولى والمرور الى «البلاي اوت» بنقطة الحوافز وفي صدارة الترتيب ستسعى الى التأكيد والخروج بثلاث نقاط اخرى تثبت بها الاقدام في مكانها وتعزز حظوظها في البقاء مبكرا أمام ملاحقها المباشر نادي تونس الجوية الذي يبحث بدوره عن انتصار ثالث يضعه الأول في الترتيب حتى تكون المهمة أسهل في بقية المشوار.
ستخوض مولدية بوسالم لقاء اليوم بقيادة مدربها الجديد عامر النصراوي الذي سبق لها أن حققت معه نتائج طيبة في التجربة السابقة ويبقى بإمكانها الاستفادة من هذا اللقاء بما أنه عارف أيضا بالمجموعة الموجودة في نادي تونس الجوية التي سبق له أن قاد اطارها الفني وأنهى معها مرحلة تفادي النزول في صدارة الترتيب.. الفريقان خاضا أكثر من مباراة ودية فمن سيستفيد أكثر من فترة توقف نشاط البطولة ومن هذا اللقاء المؤجل؟

تذكير بترتيب مجموعة مرحلة التتويج:
1 – النادي الصفاقسي 13
2 – الترجي الرياضي 11
3 – الأولمبي القليبي 7
4 – النجم الساحلي 6
5 – مستقبل المرسى 2
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 0
برنامج الجولة 5 من ذهاب مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – الأولمبي القليبي (الكوكي وصويد)
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى (حريز والغرايري)
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (ريدان وحجام)
اللقاء المؤجل من الجولة 3 من ذهاب تفادي النزول:
قاعة بوسالم س 18:00:
مولدية بوسالم – نادي تونس الجوية (عز الدين والطرابلسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115