برشلونة يستميت لبقاء ميسي و انتر الايطالي يؤكد تواجده خارج الحسابات

وصل صباح أمس إلى برشلونة خورخي ميسي والد ووكيل ليونيل نجم وقائد الفريق الإسباني الذي أعرب عن رغبته في الرحيل

عن النادي حسب مصور لـ«فرانس برس». وكانت وسائل إعلام رياضية في برشلونة كشفت أن خورخي سيلتقي مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو خلال الساعات القليلة المقبلة لمحاولة إيجاد حل لأزمة ابنه الذي لم يحضر في الأيام الأخيرة إلى مقر النادي لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد واستئناف التدريبات للموسم الجديد.
ووصل والد ميسي من مدينة روزاريو الأرجنتينية الساعة 8:00 صباحا في التوقي المحلي في صالة الطائرات الخاصة في مطار إلبرات في برشلونة واستقل سيارة أجرة بعدما تفادى سربا من كاميرات الصحفيين.
واكتفى خورخي بالرد على وسائل الإعلام قائلا: «لا أعرف شيئا».
وكان ميسي أفضل لاعب في العالم 6 مرات فجر الأسبوع الماضي زلزالا في عالم الكرة المستديرة بإعلانه عن طريق محاميه عن رغبته في ترك النادي الكتالوني الذي انضم إلى صفوفه عام 2000 عن عمر 13 عاما.
ويطالب ميسي بتفعيل بند فسخ العقد الرابط بينه وبين برشلونة حتى جوان 2021 الذي يسمح له بالرحيل مجانا بمجرد نهاية الموسم.
في المقابل أكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من جوان الماضي لكن «البرغوث» الأرجنتيني يعتبر أنه لا زال ساري المفعول بسبب الموسم الاستثنائي الذي توقف لأكثر من 3 أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد ولم ينته سوى في الأسبوع قبل الأخير من أوت الماضي, وكان النادي عرض على الأرجنتيني تمديد عقده لمدة عامين حتى 2023 لكن اللاعب رفض العرض.
وبالإضافة للقاء والد ميسي أكد برشلونة أنه يريد أيضا مقابلة اللاعب شخصيا لمحاولة تغيير رأيه بشأن الرحيل وقال إنه يبذل قصارى جهده لمحاولة إقناع ميسي بإنهاء مسيرته في النادي.
ولم يلتق البرغوث مسؤولي النادي منذ إعلان قراره الرحيل ولم يدل بأي تصريحات منذ خسارة برشلونة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 أغسطس.
الاجتماع.. وما بعده
وقبل الاجتماع المرتقب كشفت صحيفة «ماركا» الشهيرة في تقرير مطول لها عن الخطوة المقبلة بعد الاجتماع المرتقب عن توقعاتها لما سيجري بين الرجلين.
وقالت الصحيفة إن رئيس برشلونة سيعرض تمديد عقد ميسي حتى عام 2022 بنفس الشروط التي وافق عليها اللاعب قبل بضعة أشهر وهو أمر لا يبدو أن اللاعب ووالده سيقبلان به.
كما سيبقى شرط فسخ التعاقد الموجود في عقد النجم الأرجنتيني ساريا مما قد يسمح له بالمغادرة إذا أراد ذلك في نهاية الموسم المقبل ووقتها سيكون بارتوميو قد غادر النادي بالفعل.
وحسب «ماركا» يريد بارتوميو تجنب فكرة أن يكون الرجل الذي سمح لنيمار ومن بعده ميسي بالرحيل عن برشلونة, وسيتعين على الرئيس أن يكون مقنعًا للغاية لأن رغبة ميسي التي سيبديها والده بوضوح ستكون إصراره على الرحيل الفوري عن «كامب نو».
ويبقى التساؤل بشأن ما إذا لم يستطع بارتوميو إقناع ميسي بتوقيع اتفاق جديد وهو الاحتمال الأرجح حيث تقول «ماركا» إن المحادثات ستنتقل وقتها إلى المرحلة التالية وهي التفاوض من أجل «الرحيل الآن».
وقتها سيكون من المحتم أن يتفق الطرفان على «السعر المطلوب» حيث يدرك بارتوميو أنه لن يستطيع واقعيا أن يطلب من ميسي دفع الشرط الجزائي المفترض والبالغ 700 مليون يورو على اعتبار أن اللاعب لديه الحجج القانونية بمواجهة ذلك.
وبما أن ميسي لا يريد أيضا أن تنتقل قضيته إلى المحكمة فإنه سيعمد في سبيل ذلك وبدلاً من المطالبة بالمغادرة مجانًا الآن إلى أن يطلب من برشلونة تحديد السعر المطلوب لرحيله.
انتر يضع حدا للإشاعات
إمكانية رحيل ميسي عن صفوف برشلونة في انتظار الاجتماع الحاسم بين وكيل أعماله و رئيس النادي تزامن مع تسريبات عن اتصالات متقدمة بين اللاعب و إدارة فريق انتر الايطالي التي عجلت بالتدخل و وضع النقاط على الحروف اين اكد المدير الرياضي لإنتر ميلان الإيطالي ببيرو أوزيليو أن فكرة التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليست من ضمن خطط النادي أو من قدرته.
وقال أوزيليو في تصريح لقناة «سكاي سبورت» بمناسبة افتتاح موسم التعاقدات الصيفية التي تسبق انطلاق الموسم: لا أعرف من أين تأتي هذه الأفكار في إشارة إلى طرح اسم وصيف إيطاليا في الموسم المنصرم كأحد ابرز الأندية الطامحة للتعاقد مع حامل الكرة الذهبية ست مرات إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي.
وأضاف أوزيليو: لا يوجد مدرب ولا رئيس إلا ويريد أن يكون ميسي في فريقه لكن الواقع مختلف تماما، واقعنا هو أن السوق حذرة.
واغتنم أوزيليو الفرصة لتأكيد وجود مفاوضات مع روما للتعاقد مع المدافع الصربي المخضرم ألكسندر كولاروف ولتأكيد بقاء المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي أعرب برشلونة عن اهتمامه به قبل عدة أشهر.
صفقة مزدوجة
تاكيد الانتر تواجد ميسي خارج الحسابات تزامن مع تسريبات مفادها أن الأخير يعد لصفقة مزدوجة من خلال الانتقال خلال الميركاتو الحالي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في عقد يتضمن بندا يتحول من خلاله إلى نادي نيويورك سيتي إف سي الأميركي عام 2023.
ويمتد عقد ميسي المزدوج 5 سنوات3 منها في سيتي واثنتان في نيويورك سيتي الشقيق الأصغر للنادي الإنجليزي في مجموعة «سيتي فوتبول».
ووفقا لبعض التسريبات سيحصل ميسي على راتب إجمالي يقدر بنحو 500 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الخمس بمعدل 100 مليون سنويا.
وإذا تمت الصفقة فسوف يجتمع صاحب الـ6 كرات ذهبية مجددا مع مدربه الملهم جوسيب غوارديولا بعد أن عملا معا في برشلونة بين عامي 2008 و2012 في حقبة ذهبية لبرشلونة حقق خلالها الفريق لقب الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115